آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-09-2010, 06:59 PM
افتراضي قرارات واخبار اقتصادية مصرية

غالي: 2 مليار جنيه حصيلة الجمارك خلال 10 أشهر فقط

آخر تحديث: الاثنين 13 سبتمبر 2010 5:22 م بتوقيت القاهرة

قرارات واخبار اقتصادية مصرية

أكد يوسف بطرس غالي، وزير المالية، أن مشروع التحصيل الإلكتروني لمستحقات الجمارك حقق خلال الشهور العشرة الأخيرة حصيلة بقيمة ملياري و70 مليون جنيه.


وأشار الوزير إلى أن المنطقة الشرقية، التي تضم منافذ بورسعيد والإسماعيلية ودمياط والسويس وبترول السويس والأدبية والعين السخنة والعوجة وشرق التفريعة والعريش ونويبع، حققت أعلى نسبة تحصيل إلكتروني؛ حيث استحوذت على 80% من إجمالي الحصيلة، تليها المنطقتان الشمالية والغربية، وتضمان منافذ الإسكندرية والدخيلة والعامرية ومطار النزهة والسلوم، حيث حققت حصيلة إلكترونية بنسبة 18% من إجمالي
الحصيلة. وأخيرا المنطقتان الوسطى والجنوبية التي تضم منافذ قرية البضائع والمركز الجمركي المطور وسفاجا، فقد حققت حصيلة إلكترونية بنسبة 2% من الإجمالي.

وقال الوزير، اليوم الاثنين، إن نسبة الدفع الإلكتروني في المنطقة الوسطى سترتفع خلال الفترة المقبلة مع انتهاء أعمال التطوير الخاصة بمطار القاهرة الدولي.

ومن جانبه أوضح أحمد الباز، مستشار وزير المالية ورئيس وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي لوزارة المالية، أن المشروع، والذي ينفذ بالتعاون مع البنك المركزي المصري، يشارك فيه حاليا 18 بنكا يقدمون لعملائهم خدمة الدفع الإلكتروني لمستحقات الجمارك من خلال شبكة فروع تضم 1065 فرعا في جميع أنحاء الجمهورية.

قديم 13-09-2010, 07:04 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

تسديد الضريبة العقارية يبدأ فى نوفمبر

الاثنين 13 سبتمبر 2010 9:59 ص بتوقيت القاهرة



90% من المعفين من الضريبة العقارية فى مصر وصلتهم خطابات «أنت معفٍ من الضريبة»، فقد تم إرسال أكثر من 6 ملايين إخطار بإعفاء ملاك 9 ملايين وحدة من تسديد الضريبة، حسبما ذكره طارق فراج، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، لــ«الشروق»، مشيرا إلى أن وزارة المالية تعتزم الانتهاء من حصر وتقييم وإرسال المطالبات إلى جميع محافظات مصر خلال 18 شهرا.


وتبعا لفراج، فإن سكان منطقتى الشيخ زايد و6 أكتوبر سيكونون مطالبين بتسديد الضريبة العقارية بداية من نوفمبر المقبل، بينما سيبدأ سكان القاهرة الجديدة والساحل الشمالى فى التسديد فى يناير المقبل.

وحول تشكيل لجان حصر وتقييم الوحدات العقارية، قال فراج إنه تم الانتهاء من تشكيل 1500 لجنة للحصر والتقييم فى 21 محافظة، وهى السويس وكفر الشيخ والشرقية ودمياط والغربية والبحر الأحمر وبورسعيد والفيوم والمنوفية و6 أكتوبر والإسماعيلية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر والوادى الجديد.

من ناحية أخرى، تدرس وزارتا المالية والسياحة حاليا وضع آلية مبسطة وميسرة لتقييم الوحدات العقارية السياحية، على أن يتم من إعداد هذه المعايير بعد عيد الفطر. وبالنسبة للوحدات العقارية المستغلة فى أنشطة صناعية، أشار فراج إلى أنها انتهت بالفعل من الدراسات الخاصة بمعايير تقييم هذه الوحدات، ويجرى حاليا عرضها ومناقشتها على ممثلى الأنشطة الصناعية قبل إقرارها بصفة نهائية، على أن يتم إعلانها أيضا بعد العيد.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-10-2010, 02:49 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: قرارات واخبار اقتصادية مصرية

رشيد يطالب بتحديد جهة واحدة لتخصيص الأراضى للمستثمرين


قال المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة تستهدف وضع تشريع ونظام جديد لتوزيع الأراضى على جميع الأنشطة، سواء كانت صناعية أو تجارية أو سياحية أو إسكانا أو زراعة، بنهاية العام الحالى.
وقال الوزير فى تصريحات خاصة للمصرى اليوم إن التشريع ينبغى أن يعطى الولاية على الأراضى المخصصة لجهة واحدة حتى يتمكن الجميع من التعامل معها بشفافية، مما يساعد المستثمرين على التعرف على حقوقهم وواجباتهم عند الحصول عليها.
ولفت رشيد إلى أن التضارب بين جهات الحكومة فى التعامل مع أراضى الدولة يعوق ضخ الشركات العالمية الاستثمارات اللازمة فى المجالات المختلفة خاصة الخدمية، إذ ترتبط فى أغلب الأحيان بجهات حكومية متعددة متشابكة، وتميل للبيروقراطية فى أغلب الأحيان.
وأضاف رشيد، فى تصريحات لوكالة رويترز : على الحكومة التعجيل بفتح مزيد من الفرص للقطاع الخاص، إذ تعوق المشروعات جاهزة التنفيذ قوانين غير واضحة لتخصيص أراضى الدولة ولا مركزية غير فعالة.
وأوضح أن تحديا آخر يكمن فى تحسين كفاءة الأجهزة غير التابعة لهيئات الحكومة المركزية، وقال: أعتقد أن ذلك ستكون له الأولوية خلال الفترة المقبلة.
وأضاف رشيد أن مصر أثبتت، خلال السنوات الست الماضية، أنها وجهة جيدة للاستثمار، وجميع مؤشرات الاقتصاد الكلى إيجابية، لكن التحدى الأكبر هو سرعة وفاعلية خلق مزيد من الفرص الاستثمارية.
ويتوقع مجلس الوزراء نمو الاقتصاد بنسبة 6 % على الأقل فى السنة المالية الحالية، فى الوقت الذى يتراجع فيه عجز الموازنة إلى ما دون الـ 8 % من الناتج المحلى الإجمالى، ونما الاقتصاد 5.2 % فى السنة المالية 2009-2010.

ويرى محللون أن الإنفاق على مشروعات الطرق والسكك الحديدية والموانئ فشل فى مواكبة وتيرة النمو السكانى السريع بالبلاد، إذ يقترب تعداد السكان من 78 مليون نسمة مما يقلل من آفاقها الاقتصادية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-10-2010, 02:50 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: قرارات واخبار اقتصادية مصرية

وزير البترول: استثمارات الأجانب وصلت 7 مليارات دولار خلال عام


أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول أن نجاح قطاع البترول في تنفيذ أول استراتيجية متكاملة محدودة الأهداف والتي تم وضعها عام 2000 كتوجيهات الرئيس مبارك التي ساهمت في تعزيز وضع مصر كدولة بترولية وغازية بين الدول الكبري عالمياً.
مشيراً إلي المقومات والأسس التي دعمت هذا النجاح والتي تتمثل في الاستقرار السياسي والاقتصادي والاستثماري والمصداقية والموقع الاستراتيجي لمصر كملتقي لثلاث قارات والبنية الأساسية.
وأشار وزير البترول إلي أهمية وضوح السياسات والمرونة في الاتفاقيات البترولية مما أدي إلي تشجيع الشركاء الأجانب علي زيادة استثماراتهم ومواجهة ارتفاع تكاليف البحث والتنمية وكافة عناصر المخاطرة في التنقيب في المياه العميقة التي تحتاج إلي تكنولوجيا متقدمة.
وأوضح في ذلك إلي موافقة شركتي بريتسن بتروليم الإنجليزية وآر.دبليو. آي الألمانية لتحمل جميع الاستثمارات المطلوبة لتنمية منطقتي شمال الإسكندرية وغرب البحر المتوسط والبالغة 9 مليارات دولار بدون استرداد للتكاليف لتنمية احتياطيات تقدر بحوالي 5 تريليونات قدم مكعب من الغاز و55 مليون برميل متكثفات في المياه العميقة للمساهمة في تأمين إمدادات إنتاج يومي من الغاز للسوق المحلي اعتباراً من أكتوبر 2014 تقدر بمتوسط 900 مليون قدم مكعب غاز يومياً و10 آلاف برميل متكثفات يومياً مما يؤكد علي استراتيجية قطاع البترول في أهمية الاستمرار في تعظيم القيمة المضافة لثروات مصر البترولية وتطبيق التكنولوجيات المتطورة.
وأشار سامح فهمي إلي أهم المؤشرات الاقتصادية التي حققها قطاع البترول تنفيذاً للاستراتيجية التي يتم تنفيذها حيث ساهم قطاع البترول بأعلي نسبة نمو اقتصادي بين القطاعات الاقتصادية بلغت 5.17% كما ساهمت هيئة البترول بنسبة 3.55% من إجمالي فائض العمليات الجارية للهيئات الاقتصادية في العام المالي الماضي.
كما نجح قطاع البترول في جذب استثمارات أجنبية مباشرة في مجال البحث والاستكشاف بلغت 7.9 مليار دولار وتمثل 76% من إجمالي استثمارات مصر الأجنبية يرتفع إجمالي الاستثمارات الأجنبية في العشر سنوات الماضية إلي حوالي 35 مليار دولار.

وأكد المهندس سامح فهمي علي زيادة نسبة تصنيع المكون المحلي ورفع كفاءة الكوادر البشرية لتعظيم عائدات مصر من النقد الأجنبي.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-10-2010, 02:52 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: قرارات واخبار اقتصادية مصرية

ارتفاع احتياطيات الذهب من منجم الصحراء الشرقية


أكد المهندس سامح فهمى، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية اكتشافات الذهب فى مصر والتى تعود بصفة أساسية إلى أن مشروعات استخراجه تتميز بارتفاع عائداتها وكثافة العمالة المطلوبة مما يعنى توفير فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى وجودها فى مناطق وسط وجنوب الوادى، مما يسهم مساهمة إيجابية فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتلك المناطق، وهى من الأهداف الرئيسية للدولة، كما يعد رافداً جديداً للدخل القومى.
وأكد فهمى خلال زيارته اليوم لمصنع إنتاج الذهب بمجمع مبارك للذهب بمدينة مرسى علم بالصحراء الشرقية والذى رافقه فيها اللواء محمد مجدى قبيصى محافظ البحر الأحمر ورئيس شركة سنتامين الاسترالية للذهب صاحبة منطقة الامتياز مصنع إنتاج الذهب بمجمع مبارك للذهب بمدينة مرسى علم بالصحراء الشرقية والذى يمثل نقلة صناعية وتكنولوجية واقتصادية فى صناعة الذهب فى مصر وبداية جادة لدخول مصر ضمن منتجى الذهب فى العالم بشكل مكثف منذ يناير الماضى، ارتفاع احتياطيات مصر من الذهب من منجم السكرى بالصحراء الشرقية والتى بلغت 14 مليون أوقية وقيمتها حوالى 20 مليار دولار ويتم تنفيذ المشروع باستثمارات استرالية تبلغ حوالى 420 مليون دولار ويعد ضمن قائمة أكبر 10مناجم منتجة عالمياً للذهب ويستوعب حوالى 4500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .
وأشار الوزير إلى أن الخطة القومية التى وضعتها وزارة البترول بالتعاون مع مجلس علماء الثروة المعدنية لتنمية الثروات المعدنية بمصر وجذب الاستثمارات العالمية للبحث عن الذهب والمعادن النادرة واكتشافها وإنتاجها مما يحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل لثروات مصر المعدنية والعمل على زيادة القيمة المضافة وتوفير فرص عمل جديدة والمساهمة فى تنمية مناطق جنوب الوادى ومشاركة قطاع التعدين فى الدخل القومى المصرى.
وأكد الوزير على ثقة الشركات العالمية فى الاقتصاد المصرى وقطاع البترول والثروة المعدنية التى ساهمت فى نجاح أول مزايدة عالمية للبحث عن الذهب فى مصر بنظام اقتسام الإنتاج الذى طرحته هيئة الثروة المعدنية فى يوليو 2006 وأسفرت عن 8 اتفاقيات جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة فى مناطق الصحراء الشرقية والغربية بإجمالى التزامات إنفاق حوالى 33 مليون دولار خلال فترات البحث 5 سنوات مع شركات عالمية من كندا وروسيا وقبرص والإمارات.
وأشار الوزير إلى المزايدة العالمية التى طرحتها هيئة الثروة المعدنية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالهما فى عام 2009 والتى أسفرت عن ترسية ثلاث مناطق امتياز يجرى الآن الانتهاء من الإجراءات بشأن إصدار القوانين الخاصة بهم بإجمالى التزامات إنفاق حوالى 27 مليون دولار خلال فترات البحث 5 سنوات مع شركات عالمية من كندا وروسيا ومصر.
وأضاف الوزير أنه يتم حاليا استخدام 10 أجهزه حفر بموقع مشروع منجم السكرى لتأكيد مزيد من الاحتياطيات بهدف تنمية المنجم بصورة مطردة حيث تم حفر 2500 بئر حتى الآن بأعماق تصل إلى 1000 متر للبئر وبمجموع أطوال 50 ألف متر، كما تم إسناد عمليات التعدين تحت السطحى إلى شركة استرالية (بارمتيكو) لاستخراج نصف مليون طن سنويا من الخام عالى التركيز (متوسط 8 جرام/طن) من نطاق آمون العميق.

وأكد اللواء محمد مجدى قبيصى، محافظ البحر الأحمر، أن محافظة البحر الأحمر تذخر بالثروات المعدنية، وأن مشروعات وزارة البترول التعدينية فتحت آفاقاً جديدة لجذب الاستثمارات العالمية والمصرية وتساهم فى خلق مجتمعات عمرانية وصناعية جديدة فى المحافظة، خاصة بعد نجاحها فى اكتشاف الذهب وعودة إنتاجه بعد فترة طويلة بما يؤكد أهمية الدور الاجتماعى لهذه المشروعات بالمحافظة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-10-2010, 02:54 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: قرارات واخبار اقتصادية مصرية

منجم السكرى لإنتاج الذهب مرشح لدخول قائمة أكبر 10 مناجم على مستوى العالم




أكد وزير البترول المهندس سامح فهمى اليوم، الخميس، أن مشروع منجم السكرى لإنتاج الذهب مرشح للدخول ضمن قائمة أكبر عشر مناجم منتجة للذهب على مستوى العالم، وذلك بعد أن يصل إنتاجه إلى 8 أطنان سنويا.
وأشار إلى أن اكتشافات الذهب فى مصر تسهم مساهمة إيجابية فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى المناطق التى يتواجد فيها التى تقع فى وسط وجنوب الوادى، كما أنه يوفر فرص عمالة كبيرة باعتباره من المشروعات التى تتميز بارتفاع عائداتها، الأمر الذى يعد رافدا جديدا للدخل القومى المصرى.
جاء ذلك خلال تفقد فهمى مصنع إنتاج الذهب بمجمع مبارك بمدينة مرسى علم بالصحراء الشرقية يرافقه اللواء محمد مجدى قبيصى، محافظ البحر الأحمر، ورئيس شركة "سنتامين" الأسترالية صاحبة الامتياز فى منطقة السكرى.
ويمثل المصنع نقلة صناعية وتكنولوجيا واقتصادية فى صناعة الذهب فى مصر، وبداية جادة لدخول مصر ضمن منتجى الذهب فى العالم، حيث تشير التقديرات أن احتياطيات الذهب فى مناجم السكرى قد وصلت إلى 14 مليون أوقية تبلغ قيمتها حوالى 20 مليار دولار بالأسعار الحالية.
وتم إنتاج 5،3 طن من الذهب منذ يناير 2010 وحتى الآن تقدر قيمتها بحوالى 670 مليون جنيه، وذلك بمتوسط إنتاج 200 ألف أوقية فى السنة الأولى تزداد إلى 500 ألف أوقية سنويا، وتبلغ استثمارات المشروع حوالى 420 مليون دولار، ويستوعب حوالى 4500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-10-2010, 09:55 PM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: قرارات واخبار اقتصادية مصرية



92 مليار جنيه حصيلة الضرائب.. وارتفاع عدد الممولين إلى 3 ملايين

السبت، 16 أكتوبر 2010 - 15:14




مصلحة الضرائب

كشفت مصلحة الضرائب أن حصيلة الضرائب على الدخل حققت ارتفاعا بنسبة 7ر175% خلال الأربع سنوات الماضية، حيث ارتفعت من 33 مليارا عام 2003/2004 ثم وصلت إلى 95ر90 مليار جنيه خلال العام المالى 2008 /2009 واستمر التطور للعام الخامس على التوالى، حيث حققت العام المالى الماضى 92 مليار جنيه، وذلك رغم تداعيات الأزمة المالية.

وقالت منيرة القاضى رئيسة قطاعى المناطق ورد الضريبة بالمصلحة - خلال لقائها مع وفد إعلامى أردنى يزور القاهرة اليوم السبت للتعرف على التجربة المصرية فى الإصلاح الضريبى-"إن هذا الارتفاع يأتى تأكيدا لنجاح سياسة تخفيض سعر الضريبة التى آخذ بها فى تعديل قانون الضرائب بتخفيض سعر ضريبة الدخل من 40 إلى 20% وزيادة الحصيلة الضريبية منذ العام الأول للإصلاحات الضريبية.

وأضافت أن هذا يأتى على عكس توقعات بعض المؤسسات الدولية وتجارب بعض الدول فى العالم التى كانت تشير إلى أن حصيلة الضرائب ستنخفض لمدة 3 سنوات بعد صدور القانون الجديد لضرائب الدخل قبل أن تعاود ارتفاعها مرة أخرى.

وأوضحت منيرة القاضى أن الإصلاحات الضريبية استهدفت التيسير على المجتمع الضريبى وتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الممولين على الالتزام الطوعى بسداد الضريبة وإيجاد علاقة جديدة بين المجتمع الضريبى والإدارة الضريبية قائمة على الثقة، وذلك من خلال ربط الحصيلة الضريبية المستهدفة سنويا بمعدلات نمو الاقتصاد القومى، وأكدت أن معدلات نمو الزيادة السنوية المستهدفة من الحصيلة الضريبية ارتفعت لتتراوح ما بين 15 إلى 40% خلال الفترة من 2005 إلى 2008 والتى تواكبت مع تحقيق الاقتصاد القومى لمعدلات نمو مرتفعه.


من جانبه، قال محمد طارق الرئيس التنفيذى لمركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب المصرية "إن الإصلاحات الضريبية أسهمت فى تضاعف عدد الممولين من 4ر1 مليون ممول عام 2004 إلى أكثر من 3 ملايين ممول حاليا بنسبة نمو 114%، كما أن الإصلاح الضريبى والسياسات المالية الأخرى ساهمت فى جذب استثمارات مباشرة بنحو 2ر42 مليار دولار فى السنوات الماضية منها 2ر8 مليار عام 2008 / 2009.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 17-10-2010, 12:30 AM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: قرارات واخبار اقتصادية مصرية

رشيد يفتتح الثلاثاء المؤتمر الثانى الأورومتوسطى للتمويل



يفتتح وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد المؤتمر والمعرض الأورومتوسطى الثانى للتمويل يومى 19 و 20 أكتوبر حيث سيتم عرض آليات التمويل المتاحة للصناعة والتجارة والخدمات فى جنوب البحر المتوسط من خطوط تمويل ميسر ومنح ومعونة فنية والتى تتجاوز 22 مليار يورو.
ينظم الحدث، الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف، تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية الذى يرأسه اتحاد الصناعات المصرية، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية، والغرفة العربية الألمانية، وجمعية شباب الأعمال، وبدعم من برنامج انفست إن ميد التابع للإتحاد الأوروبى، ومركز تحديث الصناعة، وهيئة الإستثمار.
صرح بذلك جلال الزوربا رئيس التحالف الذى يتضمن اتحاد اتحادات الصناعات الأورومتوسطية "بيزنس ميد" واتحاد الغرف الأوروبية "يوروشامبر" واتحاد الغرف المتوسطية "أسكامى" واتحاد هيئات الإستثمار الأورومتوسطية "انيما" .

من جانبه، أكد المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة أدهم نديم أن المؤتمر سيشارك فيه قيادات الصناعة والتجارة والإستثمار من الدول الأورومتوسطية حيث يتم تنظيمه بدعم من الاتحاد الأوروبى من خلال برنامج الإستثمار فى المتوسط الذى ينفذه تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية فى إطار خطة البرنامج لدعم القدرات التنافسية للصناعة المصرية.
وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل أن هذا الحدث يأتى فى اطار خطة الاتحاد الاستراتيجية الجديدة لتوفير كافة الإمكانيات المتاحة للقطاعات الانتاجية والتجارية والخدمية فى مصر، ولتفعيل التعاون المشترك بين منظمات الأعمال المصرية من جانب وبين مصر والدول الأورومتوسطية حتى تعود معدلات النمو الإقتصادى لما قبل الأزمة المالية العالمية ولتحقيق هدف مضاعفة الصادرات المصرية خلال الأربعة أعوام القادمة.
وأوضح رئيس اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية حازم حسن أن من أهم أهداف المؤتمر الذى يتم تنظيمه للعام الثانى هو فتح قنوات اتصال مع الهيئات المانحة التى لم تتعامل معها مصر مسبقا مثل هيئات المعونة البرتغالية وصندوق الأنماء البلجيكى، إلى جانب تعظيم الاستفادة من المنح والآليات التمويلية الميسرة المتوفره لمنطقة البحر المتوسط ككل من خلال عرض تفاصيلها وشرح شروطها وكيفية التقدم للحصول عليها.
وقال رئيس جمعية شباب الأعمال أشرف الجزايرلى إن هذا المؤتمر الدولى نجح فى جذب قيادات الهيئات التمويلية الدولية حيث سيتحدث فيه قيادات بنك الإستثمار الأوروبى، وبنك التعمير الألمانى، والأمم المتحدة وغيرهم من هيئات المعونات والتمويل الإنمائى من الاتحاد الأوروبى وألمانيا وايطاليا وامريكا وأسبانيا والبرتغال وبلجيكا، والبنك الدولى.
من جهته، أوضح أمين عام المؤتمر الدكتور علاء عز أن المؤتمر سيشهد عرض تفاصيل المسح الشامل الذى تم خلال الستة أشهر الماضية لكافة آليات التمويل المقدمة من هيئات المعونات والبنوك والصناديق الإنمائية سواء للشركات المصرية وشركات جنوب البحر المتوسط أو الشركات الأوروبية التى ترغب فى الإستثمار فى جنوب البحر المتوسط بهدف جذب الإستثمارات ولتمويل خطط النمو والتحديث. وأشار إإلى أنه في العام الماضى قد جمع أكثر من 500 من قيادات المال والأعمال من المنطقة الأورومتوسطية حيث تم توقيع أكثر من 700 مليون يورو من خطوط التمويل الميسر. وأوضح أن هذا العام سيشهد مشاركة أكبر حيث تشارك هيئات تمويلية ومانحة جديدة لم تعمل فى مصر من قبل.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 17-10-2010, 03:29 PM   رقم المشاركة : [9]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: قرارات واخبار اقتصادية مصرية

بيع 3،5 طن ذهب مصري بـ700 مليون جنيه



انتهت مصر من بيع 3،5 طن من الذهب وهو الإنتاج المحلي الذي بدأ في يناير 2010 وحتي الآن وبمعدل 600 كيلو جرام من الذهب شهريا بدرجة نقاوة 99%. وقال مصدر مسئول بهيئة الثروة المعدنية إن حصة مصر من الإنتاج تصل إلي 56% متضمنة الإتاوة التي تستقطع قبل الاقتسام لصالح مصر وبلغت قيمتها من الإنتاج الحالي 20 مليون جنيه فيما يسترد الشريك الأجنبي نفقاته خلال سنوات الإنتاج فيما بلغت الاستثمارات التي تم ضخها خلال السنوات الماضية ومنذ بدأت عمليات الاستكشاف 420 مليون دولار متضمنة إنشاء المصنع الذي يجري عليه توسعات خلال السنوات الأربع المقبلة ليرتفع انتاجه من 200 ألف إلي 600 ألف أوقية كطاقة قصوي. فيما تصل نفقات التشغيل السنوي إلي 20 مليون دولار. وقال المصدر إن وزارة البترول تراهن علي الذهب باعتباره صناعة تعادل صناعة الثروة البترولية خلال السنوات القادمة. يذكر أن مصر قامت بطرح 13 اتفاقية مؤخرا فازت بها شركات عالمية تتولي البحث والاستكشاف من خلال 13 منطقة وبأسلوب الاتفاقيات البترولية علي أن تلتزم تلك الشركات بإنشاء مصانع في المناطق التي يثبت وجود اكتشافات ذهب تجارية بها. فيما يقوم الوزير سامح فهمي غدا بجولة تفقدية في منطقة السكري التي يقع بها أول مصنع لإنتاج الذهب تجاريا والتي تستحوذ علي احتياطيات من الذهب تصل إلي 13،5 مليون أوقية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 18-10-2010, 02:25 PM   رقم المشاركة : [10]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: قرارات واخبار اقتصادية مصرية

ارتفاع عجز الميزان التجارى مع الخارج لـ 2.9 مليار دولار



أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع العجز فى الميزان التجارى لمصر مع أسواق العالم بنحو* ‬14*.‬3٪* ‬وبلغت قيمته* ‬2* ‬مليار و411*.‬9* ‬مليون دولار خلال شهر يوليو الماضى وفقا لبيان التجارة الخارجية الذى يصدره الجهاز كل شهرين.

أرجعت الإحصاءات المجمعة لبيانات الجهاز وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتى تشمل جميع أنظمة الإفراج الجمركى زيادة العجز فى الميزان التجارى إلى زيادة الواردات السلعية بقيمة أكبر من الزيادة فى الصادرات*.

و‬سجلت الواردات السلعية زيادة بقيمة* ‬743*.‬5* ‬مليون دولار بنسبة* ‬17*.‬7٪* ‬وبلغت جملتها* ‬4* ‬مليارات و940* ‬مليون دولار فى شهر يوليو الماضى مقابل* ‬4* ‬مليارات و196* ‬مليون دولار فى يوليو* ‬2009* ‬الماضى*.‬
وأشارت البيانات إلى أن الزيادة فى الصادرات الوطنية خلال نفس الشهر بلغت* ‬348*.‬7* ‬مليون دولار بنسبة* ‬19*.‬5٪* ‬لتصل جملة الصادرات المصرية* ‬2* ‬مليار و133*.‬4* ‬مليون دولار مقابل مليار و784*.‬7* ‬مليون دولار*.‬ ونشير الاحصاءات إلى أنه رغم النسبة الكبيرة للزيادة فى الصادرات إلا أن قيمتها الفعلية أقل بكثير من الزيادة فى الواردات السلعية خلال الفترة*.‬
وفى تعليقه على استمرار العجز فى الميزان التجارى قال الخبير الاقتصادى الدكتور محمود عبد الحى أستاذ الاقتصاد بمعهد التخطيط القومى إنه أصبح خطرا يهدد التنمية الشاملة الأمر الذى يتطلب التصدى بحسم لعلاج هذا الخلل، مشيرا أن العجز فى الميزان التجارى تحقق نتيجة لأسباب عديدة أهمها زيادة الأسعار العالمية والتوسع فى استيراد خامات ومكونات الإنتاج.
وحدد عبد الحى علاج زيادة العجز فى زيادة الإنتاج بهدف التصدير وزيادة الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المنتج المحلى وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الثنائية التى وقعتها مصر مع العديد من الدول سواء الاتفاقيات الثنائية أو الحرة أو اتفاقيات المشاركة، مضيفا أن زيادة معدل إنتاجية الفرد يحقق تقليل الفجوة بين الاستيراد والتصدير الأمر الذى يتطلب الاهتمام بالتنمية البشرية.
وحذر من استيراد السلع الاستفزازية والترفيهية والتى تشكل خللا فى الميزان التجارى الذى يلتهم معدلات التنمية الاقتصادية.


التاريخ:18/10/2010


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصرية , اقتصادية , واخبار , قرارات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!