آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-06-2012, 06:30 PM
افتراضي بدء إجتماع العسكري والأحزاب بحضور الإخوان لحسم موقف تأسيسية الدستور

بدء إجتماع العسكري والأحزاب بحضور الإخوان لحسم موقف تأسيسية الدستور

7-6-2012
إجتماع العسكري والأحزاب بحضور الإخوان

بدأ إجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة مع الأحزاب . شارك في الإجتماع حزب الحرية والعدالة وغاب عن الإجتماع حزبي العدل وحزب الوسط .

كانت الأحزاب قد توافقت بعد إجتماع طويل إستمر حتي الساعات الأولي من صباح اليوم علي مايلي :

تخصيص 39% من مقاعد التأسيسية للأحزاب السياسية، ويتم تمثيلهم بواقع 16 عضواً من حزب الحرية والعدالة الإخوان المسلمين ، و8 من حزب النور، 5 من حزب الوفد، و2 من كل من المصريين الأحرار والمصري الديمقراطي، والوسط، وعضو واحد من كل من الكرامة، التحالف الشعبي والإصلاح والتنمية ، والبناء والتنمية.

كما توافقوا على 15 عضوًا من الهيئات القضائية ، 9 أعضاء ممثلين للمؤسسات الدينية بواقع 5 أعضاء من الأزهر، 4 أعضاء ممثلين عن الكنائس، و10 من الشخصيات العامة، و10 من شباب وفتيات الثورة، و7 أعضاء من اتحاد العمال والفلاحين والاتحادات النوعية ، و7 أعضاء من النقابات المهنية، وممثل عن للشرطة، وممثل عن القوات المسلحة، ووزارة العدل.


فيما انسحب د/ محمد أبوالغار ود.عماد جاد ود. فريد زهران، ممثلو الحزب المصري الديمقراطي من اجتماع الأحزاب، معترضين على نسبة الحزب الحرية والعدالة، معللين ذلك بعدم تغليب أي تيار على حساب التيارات الأخرى في تشكيل التأسيسية، كما انسحب ايضًا حزب المصريين الأحرار.

وقال النائب محمد عبدالمنعم الصاوي، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب، أن انسحاب ممثلي بعض الأحزاب من اجتماع الأحزاب للتوافق حول معايير تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور لا يعني فشل الاجتماع.


عقد الاجتماع برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد وفؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب، وحضر الاجتماع كل من أسامة ياسين وأحمد دياب وفريد إسماعيل كممثلين عن حزب الحرية والعدالة، وسيد خليفة ممثلا عن حزب النور.

كما حضر الدكتور أيمن نور، ممثل حزب غد الثورة، والمهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، والدكتور وحيد عبدالمجيد، المنسق العام للتحالف الديمقراطى، والنائب عبدالمنعم الصاوى، والدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، والدكتور محمد أبوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، وعماد جاد، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لجسم , موقف , الدستور , العسكري , الإخوان , تأسيسية , بحضور , إجتماع , والأحزاب

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!