آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-05-2012, 03:01 PM
افتراضي شرف: إسرائيل تعرقل إنشاء الجسر البري بين مصر والسعودية

شرف: إسرائيل تعرقل إنشاء الجسر البري بين مصر والسعودية

14-5-2012
شرف: إسرائيل تعرقل إنشاء الجسر
رئيس الوزراء السابق د.عصام شرف

حذر رئيس الوزراء السابق د.عصام شرف من أن إسرائيل تحاول عرقلة إنشاء الجسر البري بين مصر والمملكة العربية السعودية .

وطالب بعدم الالتفات إلي ما يصدر عن إسرائيل بخصوص العمل علي إنشاء خط سكة حديد مواز لقناة السويس أو عمل ما يطلق علية قناة بديلة .


وقال شرف إمام لجنة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشورى الاثنين 14 مايو برئاسة محمد سراج رئيس اللجنة إن إسرائيل تحاول تشتيت الانتباه وتعلم جيدا إن خط السكة الحديد لن يؤثر علي قناة السويس التي تنقل 35 مليون حاوية سنويا في حين إن هذا الخط لو عمل بكامل طاقته 24 ساعة في اليوم علي مدار السنة لن ينقل أكثر من 2مليون حاوية فقط وما يحدث ما هو إلا عملية تشويش .

وأكد أن إسرائيل تمارس ضغوطا لعدم بناء الجسر البري بين مصر والسعودية لأنه سيؤثر علي المشروع الإسرائيلي بإنشاء خط السكة الحديد ولفت شرف إلى ضرورة الإسراع بتنمية محور قناة السويس لان هذا الموقع من أفضل المواقع في العالم لإنشاء مراكز لوجستية والعالم كله يعرف قيمة هذا الموقع الذي يروج لنفسه ويملك كل مقومات المشروع ولكن أحيانا أحس بأن هناك من يحاول تأخير هذه الأمة .

وتابع أن هناك دراسة متكاملة لتنمية محور قناة السويس أعدت منذ سنوات ولابد من تطويرها والبناء عليها حتى نعمل بسرعة في هذا المشروع ويكفي إن دراسات البنك الدولي تؤكد إن مشروع شرق بورسعيد سيكون منافس لسنغافورة .

وقال شرف إنه من الخطأ الكبير إن تظل قناة السويس مجرد ممر للسفن ونقل الحاويات وأشار إلي إن هذا المحور لو استغل سيعود بمصر إلي إن تكون القاطرة العربية والإفريقية .

وشدد شرف علي ضرورة أن يكون هناك كيان مستقل مسئول عن هذا المشروع له من الحرية والإتاحة ما يجعله يتخذ قرارات دون تعقيد أو بيرقراطية طالما لا تمس الأمن القومي ومن جانبه أكد د. علي يحيى بسيوني الخبير الدولي في مجال النقل انه يستغرب من الإهمال الذي يصل في بعض الأمور لحد الخيانة نتيجة عدم تنمية محور قناة السويس .

وقال إن دخل قناة السويس بلغ 5 مليارات و200 إلف دولار العام الماضي ويمكن إن نحصل علي إضعاف هذا الرقم من العمل علي إنشاء مراكز لوجستية علي محور القناة وتعظيم القيمة المضافة للاقتصاد المصري وإنشاء صناعات تعتمد علي ثروات سيناء وتشغيل كم كبير من العمالة والعالم كله في الحاجة لهذا الموقع الذي يعتبر مركز توزيع العالم وأي تأخير في هذا المشروع هو خيانة لمصر وللأجيال القادمة .


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البرد , الجزر , تعرقل , شرف: , إسرائيل , إنشاء , والسعودية

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!