آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-09-2010, 10:45 PM
افتراضي حوادث


تسرب مئة طن نفط في النيل بعد غرق ناقلة بمصر


حوادث


غرقت ناقلة نهرية في نهر النيل في منطقة اسوان جنوب مصر يوم السبت، ما ادى الى تسرب اكثر من مئة طن من زيت الغاز (الديزل او السولار) النفطية وتهديد سلامة مياه الشرب في المنطقة.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان نحو نصف حمولة الناقلة، التابعة
لشركة النيل الوطنية للنقل النهري، والبالغة 244 طنا من السولار تسربت الى مياه نهر اسوان على بعد حوالى الف كلم جنوب القاهرة.

ونقلت الوكالة عن محافظ اسوان قوله ان كافة "التدابير الوقائية اللازمة اتخذت لتنظيف المنطقة التي تعرضت للتسرب النفطي والحفاظ على سلامة مياه الشرب".

وافادت الوكالة انه تم توقيف سائق الناقلة ياسر حسين في اعقاب الحادث.
وابلغ حسين عناصر الشرطة ان المنسوب المنخفض للمياه في النهر تسبب بجنوح الناقلة قبل ان تغرق ما تسبب بتسرب كميات السولار الى المياه.
واشار مسؤول في محافظة اسوان الى ان محطات مياه الشرب في المنطقة اغلقت بشكل موقت لتطهيرها فورا، وتم تحليل المياه للتأكد من سلامتها، واظهرت النتائج بحسب المسؤول ان مياه الشرب في اسوان لا تزال صالحة.
واكد ان التسرب النفطي لن يؤثر على الحياة النباتية في نهر النيل، مشيرا الى ان التسرب ليس ضخما وبالتالي لن يكون لذلك اي تاثير على البيئة النهرية نظرا للمساحة الهائلة للنيل.
وكان تسرب نفطي في الغردقة في البحر الاحمر في حزيران/يونيو ادى الى تهديد الحياة البحرية في المنطقة.

قديم 13-09-2010, 06:50 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

رغم إغلاق محطات المياه في الأقصر وقنا.. محافظ أسوان: السولار تبخر

الاثنين 13 سبتمبر 2010 4:57 م بتوقيت القاهرة




المحافظ أكد انتهاء المشكلة وعاد ليعلن أن البقعة اتجهت للشمال!

رغم إعلان محافظتي الأقصر وقنا إغلاق محطات المياه بسبب تسرب 110 طن سولار، وما تبعه من إعلان حالة الطوارئ في محافظتي سوهاج وأسيوط، أعلن اللواء مصطفى السيد، محافظ بأسوان أن 80% من السولار المتسرب قد تبخر، وتم شفط الباقي.

يأتي هذا التصريح تأكيدا لما أعلنه في وقت سابق من انتهاء مشكلة التسرب النفطي، في الوقت الذي أكد فيه أن اتجاه حركة مياه النيل للشمال قامت بسحب جزء من البقعة إلى مدينة إسنا التابعة لمحافظة الأقصر.

من جانبه قال اللواء حسين علي، رئيس مدينة إسنا، جنوب الأقصر، للزميل أحمد أبو الحجاج، مراسل الشروق في الأقصر، إن البقعة لم تعد واحدة، بل تفتت إلى عدة بقع بسبب مرورها على مناطق كثيفة الحشائش. وصرح العميد محي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب، أن الشركة لا تزال تعلن حالة الطوارئ، وأن جميع محطات المياه يتم إغلاقها تباعا مع خط سير البقعة لحين تأكيد وزارة البيئة انتقالها، أي بقعة السولار، لمنطقة أخرى.

وأوضح الصيرفي أن هذا الإجراء "وقائي، حيث تأخذ المحطات المياه بالقرب من قاع النيل، بينما تطفو بقعة السولار على السطح ولا تختلط بالماء بسهولة، إلا أن الشركة -تحسبا لأي تلوث قد يحدث للمياه- تغلق المحطات، وتقوم بتعويض كميات المياه من خلال محطات أخرى"، حسب قوله، ولم يحدد أيٌّ من مسؤولي البيئة أو شركة المياه موعدا لانتهاء حالة الطوارئ المعلنة في محطات مياه الشرب.


وأمر الدكتور سمير فرج، محافظ الأقصر، باستمرار حالة الطوارئ حتى مغادرة بقعة السولار لحدود المحافظة وانتهاء آثارها تماما، وقرر المهندس خالد حسين، رئيس شركة مياه الأقصر، استمرار وقف إجازات العاملين بالشركة حتى تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل حدوث التسرب البترولي، وأكد اتخاذ التدابير كافة للحيلولة دون انقطاع المياه عن مدن وقرى المحافظة وإعادة تشغيل أي محطة فور مرور بقعة السولار بعيدا عن مأخذ المياه بها، وتشغيل محطات المياه الارتوازية التي تعتمد على المياه الجوفية بكامل طاقتها لسد أي نقص ينتج عن غلق المحطات النيلية.

ورصدت نقطة مراقبة تابعة لمحافظة قنا وصول بقعة السولار إلى قرية حجازة قبلي، على الحدود الجنوبية لمحافظة قنا، صباح اليوم الاثنين، حسب مصادر الزميل حمادة عاشور مراسل قنا، وأمر اللواء مجدي أيوب، محافظ قنا، بغلق جميع مرشحات المياه ورفع حالة الطوارئ القصوى في قطاعات الصحة والري والمياه إلى حين مرورها، وأكد مصدر بشركة مياه قنا، رفض ذكر اسمه، أن غلق مرشحات المياه سيستمر ثلاثة أيام، مضيفا أنه تم التخلص من الحشائش بمياه النيل.

على صعيد متصل أكد المهندس عزت الصياد، رئيس هيئة مياه الشرب بسوهاج، لمراسلنا محمد عبده، أنه تم تشكيل مجموعات عمل من المهندسين والفنيين لوضع نقاط مراقبة بجنوب المحافظة لمراقبة وصول بقعة السولار، وغلق محطات المياه التي تمر بها البقعة ثم إعادة فتحها بعد مرورها، مستبعدا وصول السولار المتسرب إلى سوهاج لبعدها عن منطقة غرق الصندل.

وقرر اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة من مسؤولي البيئة وحماية النيل والصحة والزراعة والري وشركة المياه والصرف الصحي ومدير معمل تكرير البترول بأسيوط، وفرق عمل تضم كيميائيين لترقب احتمالات وصول آثار بقعة السولار إلى حدود المحافظة الجنوبية.

وقال الدكتور نادر شحاتة، مدير جهاز شئون البيئة في أسيوط، للزميل يونس درويش، إنه لا خوف من التسرب؛ لأن البقعة سوف تتبخر خلال سريانها الطويل في مجرى النهر من أسوان لأسيوط.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 13-09-2010, 06:52 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

الإثنين 04 شوال 1431هـ - 13 سبتمبر 2010م
أجّلت محاكمته للشهر المقبل محكمة مصرية تُحيل المذيع قاتل زوجته لمستشفى أمراض نفسية



صورة للمذيع مع زوجته القتيلة
أجلت محكمة مصرية، الإثنين 13-9-2010، محاكمة المذيع التلفزيوني المتهم بقتل زوجته، إلى جلسة الثامن عشر من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقررت محكمة جنايات الجزيرة التأجيل بسبب إيداع المذيع إيهاب صلاح في مستشفى للأمراض النفسية والعصبية، وذلك لإعداد تقرير بشأن مدى سلامة قواه الصحية النفسية والعصبية وقت ارتكابه الجريمة.

ويواجه صلاح اتهاماً بقتل زوجته ماجدة كمال كامل حسن، مستخدماً سلاحه الناري المرخص له، بعد مشاجرة نشبت بينهما في منزلها بمنطقة الهرم، كما يواجه المذيع تهمة تعاطي مخدري الحشيش والبانجو.

وكانت أولى جلسات محاكمة المذيع قد بدأت في وقت سابق الإثنين، وذلك أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الجيزة، وسط حضور إعلامي وجماهيري كبيرين.

ونسبت النيابة إلى المذيع القاتل تهمة القتل العمد، والتي يعاقب عليها القانون بعقوبة الإعدام شنقاً، وتبين من التحقيقات الأولية أنهما متزوجان منذ ما يقرب من ثماني سنوات، وأن خلافاً أسرياً ممتداً كان يدور بينهما وتصاعد في الآونة الأخيرة.
طعن المحامي
وجاء قرار المحكمة بإيداعه مستشفى للأمراض النفسية بعد طعن تقدم به محامي المذيع بهاء أبو شقة، في سلامة قوى المتهم العقلية، مؤكداً أمام المحكمة "أن المذيع كان تحت تأثير المخدر لحظة ارتكاب الجريمة، وأن هذا المخدر قد وضعته له زوجته القتيلة، وذلك بشهادة شقيقة القتيلة".

وقال المحامي "إن اعترافات المتهم في القضية بالقتل لا يُعتد بها، وأن هناك 19 حالة في حالات اعتراف القاتل بالقتل لا يُؤخذ بها، من ضمنها حالة المذيع إيهاب، طبقاً لمبادئ أرستها محكمة النقض المصرية".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14-09-2010, 02:02 AM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

بقعة السولار تنتقل إلى محافظة الأقصر وفتح محطات مياه الشرب بأسوان

الإثنين، 13 سبتمبر 2010 - 21:01

بقعة السولار تنتقل إلى الأقصر




انتقلت بقعة السولار التى تسربت أمس الأول من صندل تابع لشركة النيل للنقل النهرى بقرية أبو الريش شمال أسوان الحدود الشمالية لمحافظة أسوان بكامل هيئتها إلى محافظة الأقصر.



وذكرت مصادر مطلعة أن البقعة تغطى الآن مساحة كبيرة جدا من مسطح نهر النيل تصل إلى عدة كيلومترات مربعة، الأمر الذى يعنى انخفاض تركيزها وزيادة سرعة تبخرها، الأمر الذى يقلل من خطرها إلى حد ما.

ونتيجة لهذا عاودت محاطات مياه الشرب بمدينة أسوان سحب المياه من نهر النيل وضخها للمنازل فى المحافظة بالكامل بعد التأكد من خلو المياه من السولار، وتعكف الأجهزة المعنية الآن على التخلص من بقايا السولار الذى تراكم فى بعض الأخوار وعلى النباتات المائية للتخلص الكامل من تلوث مياه النيل به، كما تم إعادة فتح بوابات الترع للاستمرار فى إمداد الأراضى الزراعية بالمياه.

وتجرى الآن اللجنة القانونية بالاتحاد النوعى للبيئة فى أسوان على دراسة سبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركة النيل للنقل النهرى مالكة الصندل الذى تسربت منه كميات السولار وكذلك شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، ومن المتوقع أن يستعين الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان بمنظمات المجتمع المدنى الأخرى المهتمة بالقضية عند البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14-09-2010, 05:15 AM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

مصدر : القضاء على بقعة السولار في نهر النيل نهائيا خلال 24 ساعة
الثلاثاء, 14-09-2010 - 2:52|

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

أكد الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر أنه سيتم القضاء نهائيا على بقعة السولار المتسربة في مياه النيل خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة. وقال فرج ـ في تصريح خاص للقناة الأولى بالتليفزيون المصرى
بث مساء الاثنين- إن غرفة الطوراىء بالمحافظة تقوم باغلاق محطات المياه عندما تقترب بقعة السولار من الدخول إلى محطات المياه حفاظا على نقاء مياه الشرب.
وأوضح أن الشركة التى تقوم بمكافحة إزالة بقعة السولار تستخدم "مخدات" عائمة تعمل على محاصرة البقعة وتقوم على تجميعها وامتصاصها وذلك بعكس الحواجز المطاطية التى تقوم بعمل كردون حولها.
وردا على سؤال بشأن قطع المياه عن مدينة الأقصر، قال فرج إن البقعة بدأت المرور بالأقصر مساء أمس ووصلت لمدينة إسنا صباحا، مما أدى إلى انقطاع المياه لمدة 6 ساعات لحين مرورها.
وأضاف محافظ الأقصر أن غرفة الطوارىء بمدينة إسنا - وعلى طول خط النيل بالأقصر- قامت بتحليل المياه قبل وصول البقعة ولديها نقطة مراقبة على بعد 3 كيلومترات، مشيرا إلى أنه عندما تقترب بقعة السولار من محطات المياه يتم غلق المحطات لمدة أربع ساعات فقط بحيث يكون مخزون المياه بالمحطة كافيا لاحتياجات

المواطنين انتظارا لمرور البقعة.
يذكر أن 110 أطنان سولار كانت قد تسربت إلى مياه النيل من إحدى الصنادل النيلية التابعة لشركة النيل للنقل النهري والتي تعرضت السبت للغرق بالقرب من كورنيش النيل الجديد بأسوان، وقالت مصادر حكومية أن 80 % من إجمالي كميات السولار المتسربة من الصندل الغارق قد تبخرت، وهو من النوع الخفيف الذى لا يمتزج بالمياه، وأن المجرى النهري بأسوان خال تماما من أي آثار خاصة ببقعة السولار.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14-09-2010, 06:23 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

الأقصر تعيد تشغيل محطات المياه الستة بعد انحسار بقعة السولار

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010 - 11:47

الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر



الأقصر

فى تطور سريع لأحداث بقعة السولار فى الأقصر وعمليات التطهير والسيطرة على بقعة السولار المتسربة فى النيل، قرر الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر إعادة تشغيل وفتح 6 محطات المياه بالأقصر، والتى تم إغلاقها بالأمس كإجراء احتياطى للحفاظ على محطات المياه من التلوث، حيث أشار إلى أنه تم إجراء كافة أعمال الصيانة الوقائية للمحطات وتحليل عينات من مياه الشرب فى المعامل والتأكد من سلامتها بعد مرور بقعة السولار.


وأكد فرج أنه تمت السيطرة على بقعة السولار التى تضاءل حجمها بشكل كبير بعد تفتت كمية كبيرة منها فى طريقها من أسوان إلى الأقصر وأنها لم تخرج خارج حدود مدينة إسنا، حيث تمت السيطرة عليها ومعالجتها والقيام بمكافحتها فى المنطقة المحصورة بين قناطر إسنا القديمة والقناطر الجديدة باستخدام المواد الماصة لمنع تسربها فى اتجاه الشمال.

كما تمت إزالة حشائش وورد النيل التى تجمعت حولها كمية كبيرة من البقعة فى إجراء وقائى للحفاظ على المياه وتم أيضا أخذ عينات من المياه فى المنطقة التى مرت بها البقعة قبل مرور المياه، وبعدها أكثر من مرة للاطمئنان قبل البدء فى تشغيل المحطات.

وأضاف فرج أنه لم يتم قطع المياه عن الأقصر وأنه لن يتم قطعها فى الفترة القادمة خصوصا بعد عملية السيطرة الحالية من كافة الجهات لتشهد الساعات القادمة انتهاء الأزمة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14-09-2010, 08:41 PM   رقم المشاركة : [7]
A.H
مستشار المنتدى
قاعدة المعلومات المصرية
 

A.H is on a distinguished road
افتراضي

تضاربت الاقوال بالنسبة لتسرب السولار من حيث الكم بين 244 طن سولار و110 طن سولار
الم يؤثر هذا على الكائنات الحية بالمنطقة ؟
وقد اعلن اللواء محافظ اسوان ان80%من السولار قد تبخر وقد تم شفط الباقى
وهذا علميا خطا حيث درجة غليان السولار لكى يتبخر من260 درجة مئوية الى 425 درجة مئوية

وبقعة السولار حاليا فى الاقصر فما رايكم فى هذا ؟
a.h


A.H غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 15-09-2010, 07:56 AM   رقم المشاركة : [8]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.h مشاهدة المشاركة
تضاربت الاقوال بالنسبة لتسرب السولار من حيث الكم بين 244 طن سولار و110 طن سولار
الم يؤثر هذا على الكائنات الحية بالمنطقة ؟
وقد اعلن اللواء محافظ اسوان ان80%من السولار قد تبخر وقد تم شفط الباقى
وهذا علميا خطا حيث درجة غليان السولار لكى يتبخر من260 درجة مئوية الى 425 درجة مئوية
وبقعة السولار حاليا فى الاقصر فما رايكم فى هذا ؟
a.h
والله فعلا وخاصة ان بقعة السولار مازالت صاعدة لشمال الصعيد


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 15-09-2010, 07:58 AM   رقم المشاركة : [9]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي



محاولات مستمرة لمحاصرة بقعة السولار

انتهت وزارة البيئة من أكبر عملية مسح كامل لمسطح نهر النيل بالأقصر وإسنا وأسوان، مع تأمين جميع مآخذ مياه الشرب بحواجز مطاطية كإجراء احترازي قامت به غرفة العمليات المركزية بالوزارة بالتعاون مع شرطة البيئة.

وأكد المهندس ماجد جورج وزير البيئة عقب عملية المسح أن مياه نهر النيل خالية تمامًا من بقع السولار وأنه تم تنظيف مياه النهر من أي بقع للسولار لافتا إلي استمرار أخذ عينات للمياه بشكل مستمر من أسوان إلي الأقصر لتحليلها إضافة إلي قيام وزارة الصحة بأخذ عينات للمياه كل 12 ساعة.

وبينما أعلن الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر استمرار حالة الطوارئ ترقبا لوصول بقعة السولار إلي مدينة أرمنت قادمة من مدينة إسنا.. تقرر أمس إغلاق محطتين مياه والاستعانة بإحدي الشركات المتخصصة في مجال مكافحة التلوث البيئي لتطهير نهر النيل أمام مدينة إسنا بعد مرور بقعة السولار بها.

وأكد المحافظ علي سلامة مياه الشرب بالمحافظة مشيرا إلي أنه تم إجراء جميع أعمال الصيانة الوقائية للمحطات وتحليل عينات من مياه الشرب في المعامل لتأكد من سلامتها بعد مرور بقعة السولار.


وقال «فرج» إنه تمت السيطرة علي بقعة السولار التي تضاءل حجمها بشكل كبير بعد تفتت كمية كبيرة منها في طريقها من أسوان إلي الأقصر كما تمت إزالة الحشائش التي تجمعت حولها في إجراء وقائي للحفاظ علي المياه.

وأعلن المهندس خالد حسين نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر عن إعادة تشغيل خمس محطات مياه كان قد تم إغلاقها فور وصول بقعة السولار لمدينة إسنا واستبدال المحطتين المتوقفتين بمحطتين أرتوازيتين.

وفي سوهاج.. أكد المحافظ اللواء محسن النعماني أن اللجنة المشكلة لفحط مياه ترعة «الكسارة» التي سقطت بها شاحنة بنزين وسولار مساء أمس الأول مازالت تواصل عملها استعدادًا لرفع تقريرها.

بينما استمر أمس غلق محطة المياه السطحية التي تعتمد علي مياه الترعة لحين الاطمئنان علي سلامة المياه وخلوها من السولار.

وقال المهندس عزت الصياد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة أنه تم دعم المنطقة التي تعتمد علي مياه الترعة بمحطة ارتوازي نقالي لإمداد الأهالي بمياه الشرب لحين إعادة تشغيل المحطة المغلقة.




محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 16-09-2010, 04:19 PM   رقم المشاركة : [10]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

فى تطور دفاعي جديد بغرض ازاحة التهمة عن المتهم الاول

محسن السكرى: مقتل سوزان تميم كان "مقلب" فى هشام طلعت

الخميس، 16 سبتمبر 2010 - 16:03



محسن السكرى فى المحكمة

نفى محسن منير على السكرى، المتهم الأول فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، ارتكابه جريمة قتل الفنانة اللبنانية، مؤكدا أن الموضوع كان عبارة عن "مقلب" فى رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى من أجل إرغامه على دفع باقى المبلغ المالى الذى تم الاتفاق عليه معه.

أوضح السكرى خلال جلسة تجديد حبسه أمام المستشار عادل عبد السلام جمعة بمحكمة القاهرة الجديدة، أن اتفاقه الأساسى مع "هشام طلعت" كان يتمثل فقط فى وضع هيروين داخل برواز وتسليمه إلى سوزان تميم فى شقتها ببرج الرمال، ومن ثم يتم إلقاء القبض عليها هى والعراقى رياض العزاوى.


يذكر أن السكرى قد ردد نفس تلك العبارات فى جلسات التحقيق الأولية بمكتب النائب العام، حيث قال إنه كان ينوى تدبير قضية مخدرات لسوزان تميم حتى يتخلص منها، واتصل بأحد الأشخاص المعروف عنهم ترويج الكوكايين فى مصر الجديدة وشرم الشيخ واشترى منه 10 جرامات كوكايين بقيمة 8 آلاف جنيه وتحديدا فى 22 يوليو 2008.
فيما قرر المستشار عادل عبد السلام جمعة رئيس محكمة جنايات القاهرة اليوم الخميس تجديد حبس محسن منير على السكرى المتهم الأول فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم 45 يوما احتياطيا على ذمة القضية.

ويأتى قرار تجديد حبس السكرى منفردا فى القضية استنادا إلى المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية التى تنص على أنه "لا يجوز تجاوز مدة الحبس الاحتياطى لأى متهم سنتين إذا كانت العقوبة المقررة للجريمة هى السجن المؤبد أو الإعدام"، وهو الأمر الذى ينطبق على محسن السكرى وهشام طلعت مصطفى، حيث انتهت مدة الحبس القانونية للسكرى يوم 5 أغسطس الماضى وتم تجديد حبسه وقتها تلقائيا 45 يوما دون العرض على المحكمة والتى تنتهى اليوم 16 سبتمبر، أى قبل الميعاد الأساسى لنظر الجلسة العادية للقضية والمقرر لها يوم 25 سبتمبر الجارى، وهو الأمر الذى أوجب تجديد حبس السكرى.

أما هشام طلعت مصطفى فقد تم انتهاء مدة الحبس القانونية له يوم 31 أغسطس الماضى وتم تجديد حبسه وقتها 45 يوما، تنتهى يوم 15 أكتوبر المقبل أى بعد ميعاد نظر الجلسة الطبيعية المقرر لها 25 سبتمبر من الشهر الجارى، فيما يستأنف نظر القضية يوم 25 سبتمبر الجارى، والتى سيتم فيها الاستماع إلى مرافعة النيابة العامة، ومرافعات أعضاء هيئة الدفاع عن هشام طلعت ومحسن السكرى.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملفات , متجدد , مصرية , حوادث , قضايا

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!