آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-03-2011, 02:09 PM
افتراضي مصر تعلن عن مفاوضات لزيادة أسعار تصدير الغاز إلى "إسرائيل"

مصر تعلن عن مفاوضات لزيادة أسعار تصدير الغاز إلى "إسرائيل"

الجمعة ,18/03/2011


القاهرة

أعلن وزير البترول المصري عبدالله غراب أن هناك مفاوضات تجري في الوقت الحالي لزيادة أسعار تصدير الغاز المصري إلى “إسرائيل”، مشيراً إلى وجود آلية تسمح بذلك في العقود المبرمة بين الطرفين .

وأضاف غراب في تصريحات له عقب لقائه مع رئيس الوزراء عصام شرف ورئيس شركة بي بي العالمية أن ما يثار عن أسعار تصدير الغاز المصري ل”إسرائيل” هي أرقام التعاقد الأصلي وقد تم تعديلها في ما بعد وتخضع للمراجعة الدورية، مشيراً إلى أن هناك بعض الأمور الفنية يجري التعامل معها لإعادة ضخ الغاز ل”إسرائيل” .

من جهته، قال رئيس شركة بي بي العالمية إنه بحث مع شرف إقامة مشروع ضخم للغاز باستثمارات تصل 11 مليار دولار، ويتم تنفيذه خلال السنوات الخمس المقبلة، موضحاً أن الجزء الأساسي من المشروع سيكون في غرب البحر المتوسط . أضاف أنه تم ضخ استثمارات 5 .1 مليار دولار في المشروع وسيتم ضخ باقي المبلغ خلال السنوات المقبلة .

حبس متهمَيْن أردني ومصري تجسسا لمصلحة "الموساد"

القاهرة - “الخليج”:

أمرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر بحبس الجاسوس الأردني الذي ألقت السلطات المصرية القبض عليه منذ 5 أيام لمدة 15 يوماً . واعترف المتهم في التحقيقات بأنه دخل مصر بعد ثورة 25 يناير بحجة أنه رجل أعمال ومستثمر، مشيراً إلى أنه يتعامل مع الموساد “الإسرائيلي” منذ عدة سنوات وحصل منهم على مبالغ طائلة .

واعترف المتهم بأن الموساد كلفه جمع معلومات عن نتائج الثورة والأوضاع التي تمر بها مصر سياسياً، خاصة في ظل الإطاحة بنظام الحكم السابق وبعض رموز الدولة، وإعداد تقارير يومية بها كان يسلمها إلى مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة .

وقال المتهم الأردني ويدعى “بشار” إنه متخصص في أجهزة الحاسب الآلي والأقمار الصناعية والستالايت ويملك شركة تعمل في هذا المجال، وأنه استغل خبرته في وضع مجموعة من أجهزة التنصّت على الاتصالات الهاتفية، فيما بين مسؤولين مصريين وإعداد تقارير عنها لمصلحة الموساد .


كما كان يجري تحريات عن أماكن خطوط الغاز المتجهة إلى “إسرائيل” والدول الأخرى وعن أسباب تفجير خط الغاز المصري المتجه للأردن و”إسرائيل”، أضاف أن “الموساد” كلفه جمع معلومات تفصيلية عن حجم قوات الجيش المصري الموجودة بالشوارع والتي تقوم بضبط الحالة الأمنية، إضافة إلى جمع معلومات عن الشخصيات المهمة في مصر .

وأوضح مصدر قضائي بنيابة أمن الدولة العليا أن التحقيقات في هذه القضية كشفت عن وجود متهم مصري متورط في القضية تم القبض عليه ويجري التحقيق معه حالياً، بينما يوجد متهمان سعوديان آخران مازالا هاربين خارج مصر .أضاف المصدر أن النيابة صادرت أجهزة اتصالات لاسلكية وأجهزة لفك الشفرات وكمبيوتر محمولاً كان يستخدمها الجاسوس الأردني الذي يقيم في سوريا بصفة دائمة، كما صادرت خرائط مهمة تخص مناطق حساسة أهمها مسار خطوط الغاز المصري المصدر ل”إسرائيل” في المنطقة الحدودية بين مصر و”إسرائيل” .

وكان المتهم الأردني قد اعترف بأنه استطاع تجنيد شخص مصري لجمع معلومات والتجسس على مسؤولين بارزين في مصر . وتم استجواب المتهم المصري مساء الأربعاء داخل النيابة، واعترف بأنه زود المتهم الأردني وقدم له المعلومات المطلوبة عن الشخصيات المصرية البارزة، وبخاصة معلومات عن ضباط وجنود الجيش المنتشرين في الشوارع وحول الأماكن السيادية .



قديم 20-03-2011, 11:27 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: مصر تعلن عن مفاوضات لزيادة أسعار تصدير الغاز إلى "إسرائيل"

مصر تسعى لتعديل اتفاق تصدير الغاز لاسرائيل

Sun Mar 20, 2011 5:54pm GMT



القاهرة - تسعى مصر لتعديل اتفاقيات تصدير الغاز الطبيعي الموقعة مع عدد من الدول خاصة اسرائيل كما تعتزم تغيير مسار الدعم على المنتجات البترولية.
وأفادت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية أن عبد الله غراب وزير البترول قال ان الحملات الاعلامية والرفض الجماهيري لتصدير الغاز يعتبران سندا للمفاوض المصري للحصول على أفضل المزايا.
ونقلت عنه قوله "يجري حاليا التفاوض بكل قوة لتعديل اتفاقيات الغاز الموقعة مع مختلف الدول خاصةاسرائيل بهدف تحقيق افضل عائد لمصر."
وتصدر مصر الغاز الى اسرائيل من خلال كونسوريتوم غاز شرق المتوسط المملوك لرجل الاعمال المصري حسين سالم والشركة المصرية للغازات الطبيعية وبي.تي.تي التايلاندية ورجل الاعمال الامريكي سام زل وامبال-امريكان اسرائيل كورب ومرهاف الاسرائيلية.
وتتهم الصحافة المصرية الكونسورتيوم الذي يورد 45 بالمئة من حاجات مرفق الكهرباء الاسرائيلي من الغاز الطبيعي ببيع الغاز الى اسرائيل بأسعار أقل من سعر السوق.
وقال غراب الذي كان يتحدث في أول مؤتمر صحفي له منذ تولى المنصب في السابع من مارس اذار ان صادرات الغاز المصرية الى اسرائيل لا تتجاوز أربعة بالمئة من اجمالي انتاج البلاد.
وجرى استئناف تصدير الغاز من مصر الى اسرائيل الاسبوع الماضي بعدما تعرض خط انابيب ينقل الغاز عبر شبه جزيرة سيناء لاضرار في انفجار وحريق في الخامس من فبراير شباط.
وتصدر مصر الغاز بالانابيب أيضا الى الاردن كما تصدر الغاز المسال لدول أخرى من خلال الشحن البحري.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن غراب قوله ان على الحكومة المصرية "تغيير مسار الدعم بما يضمن وصوله للمواطنين دون أن يتم توجيهه الى الاستخدامات الاخرى والوسطاء
كانت الحكومة قالت في يونيو حزيران ان الدعم الحكومي الذي يذهب أغلبه لقطاع الطاقة يشكل أكثر من ربع الانفاق الاجمالي في ميزانية العام 2010-2011.
وقال غراب ان الحكومة لا تفكر في المرحلة الحالية في زيادة أسعار المنتجات البترولية وأن مصر ستنفق 82 مليار جنيه (13.8 مليار دولار) على دعم هذه المنتجات خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 يونيو.
(الدولار يساوي 5.931 جنيه مصري)


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"إسرائيل" , لزيادة , أسعار , مفاوضات , الغاز , تصدير , تعلن

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!