آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-03-2011, 02:11 PM
افتراضي هل يوقف رئيس الوزراء تصدير الغاز المصري لإسرائيل

إسرائيل: استئناف ضخ الغاز المصري

الأربعاء, 16 مارس 2011 12:39

يوقف رئيس الوزراء تصدير الغاز
استئناف ضخ الغاز المصري لإسرائيل

القدس المحتلة-

أكد الشريك الإسرائيلي في شركة "كونسورتيوم غاز شرق المتوسط" اليوم الأربعاء أنه جرى استئناف ضخ الغاز الطبيعي من مصر إلى إسرائيل بعد تأجيله عدة مرات.
وقالت شركة "إمبال-أمريكان إسرائيل كورب" في بيان لها "أخطرتنا غاز شرق المتوسط أنه وفقا للقواعد الفنية ستكون كميات الغاز الموردة إلى غاز شرق المتوسط في بادئ الأمر أقل من الكميات المتعاقد عليها وسيجري زيادتها على أساس يومي حتى بلوغ كامل الكميات المتعاقد عليها". وكان خط أنابيب الغاز الذي يربط البلدين قد تعرض لأضرار جراء انفجار وحريق في الخامس من فبراير. وكان من المنتظر استئناف ضخ الغاز للعملاء الإسرائيليين الاثنين بعد انتهاء الإصلاحات وتجربة الخط لكن تم اكتشاف تسريب للغاز. وتأجل موعد استئناف إمدادات الغاز المصري لإسرائيل عدة مرات بالفعل من الرابع من مارس.
وكان التليفزيون المصري ومسئولون حكوميون قد قالوا إن عناصر مخربة فجرت خط الأنابيب الذي يمتد عبر محافظة شمال سيناء المصرية مما عطل ضخ الغاز إلى إسرائيل والأردن .
يذكر أن شركة غاز شرق المتوسط مملوكة لرجل الأعمال المصري حسين سالم والشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) وبي.تي.تي التايلاندية ورجل الأعمال الأمريكي سام زل وأمبال- أمريكان ومرهاف الإسرائيلية. و وتمتلك أمبال حصة 12.5 بالمائة في غاز شرق المتوسط.
وتورد غاز شرق المتوسط 45 بالمائة من حاجات مرفق الكهرباء الإسرائيلي من الغاز. وتأتي النسبة الباقية من آبار قبالة السواحل الإسرائيلية.

قديم 17-03-2011, 03:05 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: هل يوقف رئيس الوزراء تصدير الغاز المصري لإسرائيل

أكد ان القيم المعلنة تخص التعاقد الاصلي وتم تعديلها

وزير البترول: آلية جديدة تسمح بزيادة اسعار تصدير الغاز لاسرائيل


محطة غاز طبيعي
القاهرة -

قال وزير البترول المصري أنه سيتم إدخال آلية جديدة لمراجعة أسعار تصدير الغاز الطبيعي عامة تسمح بزيادة السعر في العقود مع اسرائيل وكافة الدول.
وأوضح الوزير المهندس عبدالله غراب أن ما يثار عن أسعار تصدير الغاز المصري لإسرائيل هى أرقام التعاقد الأصلى وتم تعديلها فيما بعد وتخضع للمراجعة الدورية مشيرا إلى أن هناك بعض الأمور الفنية يجري التعامل معها لإعادة ضح الغاز لإسرائيل.
وكان شريك اسرائيلي في كونسورتيوم غاز شرق المتوسط أفاد الاربعاء انه جرى استئناف ضخ الغاز الطبيعي من مصر الى اسرائيل بعد تأجيله عدة مرات.
وتعرض خط أنابيب الغاز الذي يربط البلدين لاضرار جراء انفجار وحريق في الخامس من فبراير/ شباط 2011 ، وكان من المنتظر استئناف ضخ الغاز للعملاء الاسرائيليين يوم الاثنين بعد انتهاء الاصلاحات وتجربة الخط لكن تم اكتشاف تسريب للغاز، وتأجل موعد استئناف امدادات الغاز المصرية لاٍسرائيل عدة مرات بالفعل من الرابع من مارس / اذار.
ومن ناحية أخرى، قال يوب دادلى رئيس شركة البترول البريطانية العالمية إن عملها في مصر مستمر، وأوضح وزير البترول أن الشركة ستقوم بإعادة جدولة هذه مستحقاتها المالية لدى الحكومة مع فترة سماح بالتعاون مع وزارة المالية.
بحث مع رئيس مجلس الوزراء إقامة مشروع ضخم للغاز الطبيعي في مصر باستثمارات تصل الى 11 مليار دولار يوفر 5 آلاف فرصة عمل ويتم تنفيذه خلال 5 أعوام وينفذ الجزء الأساسي منه فى غرب البحر المتوسط بالإضافة الى اشتراك الشركة البريطانية فى شركة "جابكو " التى تصل الى 20 % من حجم استثماراتها.
وأوضح رئيس بريتش بتروليام أنه تم ضخ 1.5 مليار دولار كإستثمارات في مشروع الغاز الطبيعي وسيتم ضخ باقي الإستثمارات لاحقا.
وأضاف أن إجمالى استثمارات "بى.بى" فى ليبيا تبلغ 700 مليون دولار وأعرب عن أمله فى مواصلة العمل هناك حال عودة الإستقرار.

وأكد بوب دادلى أن جزءا من استثمارات شركته فى مصر ستوجه لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة وأن الشركة البريطانية العالمية لم توقف عملها فى مصر رغم الأحداث الأخيرة حيث تلتزم الشركة بالإستمرار فى مشروعاتها فى مصر التى تمتد لما يزيد عن 50 عاما.
وفي سياق آخر، أشار رئيس "بى.بى" العالمية الى أن الإضطرابات فى ليبيا أدت الى خروج الشركة من السوق الليبية حيث أوقفت الشركة أعمال الحفر في أول يوم عمل لها في ليبيا.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصري , الغاز , اتفاقية , تصدير , شرف , عصام , إسرائيل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!