آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-03-2011, 02:58 PM
افتراضي وزير التجارة المصري : نحرص على جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

الصياد: نحرص على خلق مناخ جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية في مصر

الاحد 13 مارس 2011 2:56 م بتوقيت القاهرة
وزير التجارة المصري نحرص الاستثمارات

وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور سمير الصياد

عقد وزير الصناعة والتجارة الخارجية، الدكتور سمير الصياد، اجتماعا موسعا، اليوم الأحد، مع رؤساء الجانب المصري بمجالس الأعمال المشتركة، إلى جانب عدد من رؤساء الغرف الأجنبية العاملة في مصر، حيث تم بحث موقف العلاقات التجارية والاستثمارية لمصر مع هذه الدولـ، في تحرك سريع للوقوف على وضع العلاقات الاقتصادية لمصر مع مختلف دول العالم، والتعرف على أهم الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال المرحلة المقبلة، وطمأنة الجانب الأجنبي في مجالس الأعمال على استقرار الأوضاع، والتوجهات الاقتصادية بعد ثورة "25 يناير".

وأكد الصياد -في تصريحات صحفية- أن الحكومة حريصة على خلق المناخ المواتي لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية، لإقامة مشروعات تنموية تسهم في الارتقاء بمعدلات أداء الاقتصاد المصري، وتفتح فرص تشغيل عمالة جديدة، مشددا على حرص الحكومة على استكمال عمليات الإصلاح الاقتصادي، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار ومساندة القطاع الخاص الوطني.


ونوه وزير الصناعة والتجارة إلى الدور المهم الذي تلعبه مجالس الأعمال المشتركة في تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، وفتح مجالات جديدة للتعاون بين مصر ومختلف دول العالم، مؤكدا أن الوزارة بكل أجهزتها ستقدم الدعم والمساندة اللازمة لقيام المجالس بدورها الأساسي، سواء في توفير المزيد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية، إلى جانب جذب الاستثمارات الأجنبية للعمل داخل السوق المصري.

وأضاف: أن الحكومة حريصة على الاستمرار في توجه اقتصاد السوق الحر، والالتزام بجميع الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر مع مختلف التكتلات والتجمعات الاقتصادية الإقليمية والدولية، داعيا رؤساء مجالس الأعمال إلى وضع رؤية واضحة للفرص المتاحة لمصر في مختلف الأسواق الخارجية، لوضع خريطة طريق للتحرك نحو هذه الأسواق، مؤكدا الأولوية الخاصة للأسواق الإفريقية، والتعاون مع دول أوروبية تهتم بإفريقيا في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بتخوف عدد من أصحاب الاستثمارات الأجنبية العاملة في مصر من الوضع الأمني نوه وزير الصناعة والتجارة الخارجية، الدكتور سمير الصياد، أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات لتحقيق الاستقرار الأمني سواء للأفراد أو للمنشآت، معربا عن تفاؤله من أن هذه الإجراءات ستزداد قوة وأثرا يوما بعد يوم، وسيشعر المواطنون بأثر قرارات الحكومة في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بشكوى عدد من رؤساء مجالس الأعمال من الإجراءات البنكية المقيدة التي تم فرضها خلال الفترة الماضية، والتي أثرت سلبا على حركة الاستثمار، سواء للمصرين أو الأجانب، أشار الوزير إلى أنه سيعقد اجتماعا مع المسؤولين بالجهاز المصرفي ورؤساء عدد من البنوك لبحث تيسير القيود المفروضة، خاصة على المستثمرين الجادين لضمان استكمال مسيرة المشروعات القائمة، وعدم تعثرها، وأيضا استكمال المشروعات الجديدة.

ولفت الوزير إلى اهتمام الوزارة بمتابعة تنفيذ المشروعات اللوجستية، لتسهيل عملية نقل البضائع والسلع من وإلى مصر، خاصة مع الدول العربية والأوروبية.

ومن جانبه، أكد رؤساء مجالس الأعمال حرصهم على استمرار تنفيذ خطط كل مجلس، لزيادة وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري لمصر مع هذه الدول، طالبين بضرورة إعادة تشكيل المجالس التي انتهت فترة عملها حتى يتمكن كل مجلس من القيام بدوره خلال المرحلة المقبلة.

كما استعرض رؤساء المجالس أهم إنجازات كل مجلس، والمشروعات التي تم تنفيذها خلال المرحلة الماضية، والتي كان لها أثر كبير في زيادة التبادل التجاري لمصر، وجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية للاستثمار في السوق المصري.

قديم 13-03-2011, 03:39 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وزير التجارة المصري : نحرص على جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

"الصياد" يبحث مع البنوك القيود المفروضة على المستثمرين


الأحد، 13 مارس 2011 - 13:45


جانب من اللقاء

عقد الدكتور سمير الصياد، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء الجانب المصرى فى مجالس الأعمال المصرية المشتركة، إلى جانب عدد من رؤساء الغرف الأجنبية العاملة فى مصر، حيث بحث معهم موقف العلاقات التجارية والاستثمارية لمصر مع هذه الدول، وأيضا للتعرف على أهم الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات الأجنبية فى مصر خلال المرحلة المقبلة، علاوة على تطمين الجانب الأجنبى فى مجالس الأعمال على استقرار الأوضاع والتوجهات الاقتصادية بعد الثورة.

وأوضح الوزير أن الحكومة حريصة على خلق المناخ المواتى لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية لإقامة مشروعات تنموية تسهم فى الارتقاء بمعدلات أداء الاقتصاد المصرى وتفتح فرص تشغيل عمالة جديدة.

وأكد أن الوزارة بكل أجهزتها ستقدم الدعم والمساندة اللازمة لقيام المجالس بدورها الأساسى، سواء فى توفير المزيد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية، إلى جانب جذب الاستثمارات الأجنبية للعمل داخل السوق المصرى.

وأشار الصياد إلى حرص الحكومة على الاستمرار فى توجه اقتصاد السوق الحر والالتزام بجميع الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع مختلف التكتلات والتجمعات الاقتصادية الإقليمية والدولية، ودعا رؤساء مجالس الأعمال لوضع رؤية واضحة للفرص المتاحة لمصر فى مختلف الأسواق الخارجية لوضع خارطة طريق للتحرك نحو هذه الأسواق، وأكد على الأولوية الخاصة للأسواق الأفريقية والتعاون مع دول أوروبية تهتم بأفريقيا فى هذا الشأن.

وحول تخوف عدد من أصحاب الاستثمارات الأجنبية العاملة فى مصر من الوضع الأمنى، أشار الوزير إلى أن الحكومة اتخذت عدداً من الإجراءات لتحقيق الاستقرار الأمنى، سواء للأفراد أو المنشآت، وأنه متفائل من أن هذه الإجراءات ستزداد قوة وأثراً يوما بعد يوم، وسيشعر المواطنون بأثر قرارات الحكومة فى هذا الشأن.

وفيما يتعلق بشكوى عدد من رؤساء مجالس الأعمال من الإجراءات البنكية
المقيدة التى تم فرضها خلال الفترة الماضية، والتى أثرت بالسلب على حركة الاستثمار، سواء للمستثمرين المصرين أو الأجانب، أوضح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أنه سيعقد اجتماعاً مع المسئولين بالجهاز المصرفى ورؤساء عدد من البنوك، لبحث تيسير القيود المفروضة، خاصة على المستثمرين الجادين، لضمان استكمال مسيرة المشروعات القائمة وعدم تعثرها، وأيضا استكمال المشروعات الجديدة.

كما أشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بمتابعة تنفيذ مشروعات اللوجستيات لتسهيل عملية نقل البضائع والسلع من وإلى مصر، خاصة مع الدول العربية والأوروبية.

من جانبه، أكد رؤساء مجالس الأعمال حرصهم على استمرار تنفيذ خطط كل مجلس لزيادة وتوسيع التعاون الاقتصادى والتجارى لمصر مع هذه الدول، مطالبين بضرورة إعادة تشكيل المجالس التى انتهت فترة عملها حتى يتمكن كل مجلس من القيام بدوره خلال المرحلة المقبلة.

كما استعرض رؤساء المجالس أهم إنجازات كل مجلس والمشروعات التى تم تنفيذها خلال المرحلة الماضية، والتى كان لها أثر كبير فى زيادة التبادل التجارى لمصر، وجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية للاستثمار فى السوق المصرى.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14-03-2011, 07:38 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وزير التجارة المصري : نحرص على جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

عبدالنور: نسعى للاتفاق مع رجال الأعمال الروس للاستثمار فى الغردقة وشرم الشيخ

Mon, 14/03/2011 - 17:44
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

أعلنت وزارة السياحة تخفيض رسوم الهبوط والانتظار على رحلات الطيران العارض، الشارتر، بنسبة 50%، وتخفيض رسوم خدمات الركاب بنسبة 30%، لتشجيع الحركة السياحية إلى مصر.
وأعلن منير فخرى عبدالنور، وزير السياحة فى تصريحات صحفية أمس، على هامش مشاركة مصر فى معرض «إن تور» فى العاصمة الروسية موسكو عن فتح قنوات الاتصال مع ممثلى الإعلام والشركات المنظمة للرحلات ودعوة المستثمرين الروس لإقامة مشروعات سياحية فى المناطق الأكثر جذبا للسياحة الروسية فى مصر مثل الغردقة وشرم الشيخ.
وعلق «عبدالنور» على ما أثير بشأن عدم رفع الحظر من الجانب الروسى الذى يحتل المركز الأول بالنسبة للسوق السياحية المصرية، بأن الوضع المصرى الأمنى مستقر تماما، ولا يوجد أى منطق لإبقاء هذا الحظر، حيث سمح العديد من الدول الكبرى لمواطنيها بالسفر إلى مصر. واستشهد على ذلك بالقول: يشير اتجاه رحلات الطيران العارض فى المدن السياحية المصرية إلى ارتفاع معدلاته، ورغم أن الحركة لم تعد بعد إلى مستوياتها السابقة، فإنها تدعو إلى التفاؤل.
وقال الوزير: إن سياسة الوزارة خلال السنوات الخمس الأخيرة أسفرت عن نتائج ممتازة، حيث ارتفعت نسبة النمو فى السوق بدرجة غير مسبوقة وصلت إلى 80%، وهى أكبر نسبة فى العالم، إلا أن ذلك لا يمنع من ضرورة الارتقاء بالخدمات السياحية، وزيادة الرقابة على الفنادق والمحال والمطاعم السياحية، والاهتمام بالسائح وضمان حصوله على الجودة فى جميع المناطق السياحية فى البلاد.
وأكد أن وزارته ستبذل قصارى جهدها لفتح مقاصد سياحية جديدة، والتأكيد على أن الرسالة الدولية الموجهة للسائحين تتواءم مع التغيرات السياسية التى تشهدها البلاد، وضمان تحقيق العلاقة التفاعلية المتبادلة بين المصريين والروس فى تحقيق مصالح الطرفين


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمصر , الأجنبية , المصري , الاستثمارات , التجارة , الصياد , سمير , ندرس , وزير

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!