آخر المشاركات
زوجة تخلع زوجها بـ"مصر الجديدة" لرفضه إجراء عملية "زرع شعر"           »          شاهد بالفيديو ... الفتاة التى مارست الجنس مع والدها عاماً كاملا           »          طبيبة نفسيه لـ"فتاة اغتصبها والدها": أنتى مش ضحية لأنك فى منتهى الثبات           »          مدرس يضرب تلميذًا بـ "شومة" على عينه.. و"تعليم الشرقية" تكتفى بنقله           »          بالفيديو .. «الإبراشي» سبب القبض على محمود شعبان           »          حبس محمود شعبان بتهمة التحريض على العنف والإرهاب           »          "داعش" ترجم شابين في سوريا بتهمة المثلية الجنسية           »          جلسة عاجلة لفرض حظر التجوال يوم 28 نوفمبر           »          زوجة العنتيل السلفي بالغربية "زوجي مظلوم" والعيب عالستات           »          عمرو أديب عن "محمود شعبان": كان بيقول إن نجوى فؤاد رضعتنى.."قصف عمرك"           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-03-2011, 03:54 AM
افتراضي من هم وزراء مصر الجدد فى وزارة الدكتور عصام شرف 6-3-2011

عبد الله غراب وزيرا للبترول


6/03/2011

المهندس عبد الله غراب الرئيس التنفيذى لهيئة البترول وافق على تولى منصب وزير البترول خلفاً للمهندس محمود لطيف. ومن المقرر ان يلتقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المكلف، بالمهندس عبد الله غراب غدا الإثنين بمقر مجلس الوزراء.
يذكر أن حقيبة البترول قد شهدت اليوم اعتذاراً من كل من المهندس هانى ضاحى، والمهندس شريف اسماعيل الذى أعلن اعتذاره عن تولى منصب وزير البترول بعد دقائق من الموافقة على الوزارة.

قديم 07-03-2011, 03:55 AM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: من هم وزراء مصر الجدد فى وزارة الدكتور عصام شرف 6-3-2011

نبيل العربي وزير الخارجية من هو؟؟؟؟

6/03/2011

السفير الدكتور نبيل العربي رئيس مركز التحكيم الدولي والقاضي السابق بمحكمة العدل الدولية. تم تكليفه في ديسمبر 2009 بإعداد الملف المصري القانوني لاستعادة تمثال الملكة نفرتيتي من برلين.
في 4 فبراير عام 2011 م تم تعيينه عضواً في لجنة الحكماء التي تم تشكيلها أثناء اندلاع ثورة 25 يناير عام 2011 م.[1]
فى 4 مارس عام 2011 م تم ترشيحه من قبل شباب ثورة 25 يناير لتولى حقبه الخارجيه فى حكومة الدكتور عصام شرف خلفا ل أحمد ابو الغيط الذى لاقى معارضه قويه كونه من اتباع الرئيس السابق حسني مبارك
و هذا ما كتبه عنه أحد أصدقائة
السفير الدكتور نبيل العربي رئيس مركز التحكيم الدولي والقاضي السابق بمحكمة العدل الدولية. تم تكليفه في ديسمبر 2009 بإعداد الملف المصري القانوني لاستعادة تمثال الملكة نفرتيتي من برلين.
متزوج من عزمت تيمور شقيقة محمد وهدايت تيمور (زوجة هيكل).
الفقيه القانونى الضليع، والسفير المصرى المرموق، ومندوب بلاده لدى الوفدين الدائمين فى «جنيف» ثم «نيويورك»، وقبل ذلك سفير مصر فى العاصمة الهندية، ويمثل الرجل فى ظنى ظاهرةً استثنائية تستحق الإعجاب والتقدير،
فهو ابن الأستاذ الدكتور «عبدالله العربى» أستاذ القانون الشهير فى حقوق «القاهرة» و«بغداد» كما خدم قبل ذلك فى «روما» و«الخرطوم» وشق طريقه فى الإدارة القانونية لوزارة الخارجية من بدايته إلى نهايته.
إنه ذلك المصرى الوطنى الذى يتمتع بالخلق الرفيع والضمير النظيف وعفة اليد واللسان، إلى جانب صفاتٍ أخرى ليست شائعة فى الوسط الدبلوماسى، فهو لم يذق الخمر فى حياته، ولم يدخن، ولم ير منتصف الليل،
فهو ينام قبل الثانية عشرة كحدٍ أقصى ليستيقظ مبكرًا، يأكل قليلاً ويقرأ كثيرًا، ومازلت أتذكر بالاعتزاز فترة عملى معه فى «نيودلهى» وكيف كان السفير «نبيل العربى» ودودًا معى وصديقًا للجميع وواجهةً مشرفة لبلاده هو والسيدة قرينته فى عاصمة عدم الانحياز، وبلد الثقافات المتعددة واللغات المختلفة والديانات المتباينة،
وعندما زارنا أبو القصة العربية القصيرة الراحل «د.يوسف إدريس» والتقى السيدة «أنديرا غاندى» رئيسة الوزراء، وفى مساء ذلك اليوم دعانا السفير الدكتور «نبيل العربى» إلى عشاءٍ على شرف الكاتب المصرى الكبير الذى كان على العكس تمامًا من الدكتور «نبيل العربى»
فهو يهوى السهر وتتجلى موهبته الإبداعية مع صمت الليل، والسفير لا يستطيع أن يجاريه فى ذلك ويريد أن يأوى إلى فراشه قبل منتصف الليل حتى يبدأ عمله مع ساعات الصباح الأولى كعادته، نشيطًا رقيقًا كطبيعته،
واضطررت يومها إلى استكمال السهرة مع الأديب المصرى الكبير نثرثر فى موضوعات شتى، بدءًا من السياسة الدولية وصولاً إلى المرأة العربية، وأتذكر أن «يوسف إدريس» قال لى يومها إن هذا السفير عظيم ولكنه مبرمج مثل «الكمبيوتر» الذى كنا نسمع عنه فقط فى ذلك الوقت من مطلع الثمانينيات من القرن الماضى،

وضحكنا معًا ونحن نحمل للدكتور «نبيل العربى» كل الاحترام والتقدير لشخصيته الفريدة وخصوصيته المعروفة، فهو على سبيل المثال لا يتحمس لتقبيل الرجال بعضهم لبعض عند السلام، مكتفيًا بالمصافحة بالأيدى كما كان العهد بنا منذ عدة عقود، قبل أن تأتينا عاداتٌ وفدت إلينا وهى غريبة علينا!.. إنه الدكتور «نبيل العربى» الذى يرتبط بمصاهرةٍ مع شخصيةٍ مرموقة ذات وزنٍ دولى وعربى ومصرى،
ولكن تلك المصاهرة مثلما كانت له أحيانًا كانت عليه غالبًا، وهو أمرٌ قد لا يتنبه إليه الكثيرون؛ لأن كفاءة الرجل ومكانته الذاتية لا تحتاج إلى دعمٍ أو سند، فهو باحثٌ مدقق يعبِّر بقلقه الدائم عن رغبته فى استجلاء الحقيقة وفهم الأمور، وفى أثناء سنوات عملى معه فى «الهند» تعلمت منه صفاء النفس ورقة الشعور والبعد عن الصغائر والإحساس العميق بالآخرين ومجاملتهم دائمًا فى كل المناسبات وجميع الظروف، ولست أنسى ذات مساءٍ عندما كنا فى ضيافة «د.حسن نعمة» سفير «قطر» فى العاصمة الهندية،
وهو مثقفٌ رفيع الشأن كان يدعونا لحفلاتٍ نستمع فيها إلى الموسيقى الهندية القديمة، ونحن جالسون على السجاد الأنيق، ولكن عندما خرج «د. نبيل العربى» لم يجد حذاءه، وهو بلا شك كان حذاءً قيمًا لأن الرجل اعتاد أناقة الملبس وحسن الذوق، المهم أننا لمحنا الحذاء المفقود مصادفةً بعد عدة أيام فى قدم دبلوماسيٍ كبير من دولة أخرى، ولكن «د. نبيل» أبى أن يلفت نظره حياءً منه وترفعًا! وهو أيضًا «د.نبيل العربى» الذى يسجل تاريخه أمرين بارزين يستحيل تجاهلهما:

الأول هو دوره أثناء التحكيم حول «طابا»، حيث كان يمثل الرأى القانونى الرسمى للدولة المصرية، باعتباره رئيس القطاع القانونى فى وزارة الخارجية.
أما الأمر الثانى الذى نحنى له الرأس احترامًا فهو دوره فى إصدار رأى محكمة العدل الدولية فى قضية «الجدار العازل»، حيث كان إسهامه كبيرًا ودوره مشهودًا حتى إن الدوائر الصهيونية ضاقت به وتحاملت عليه، فلقد كانت مواقفه دائمًا انعكاسًا لقدرته على توظيف كفاءته القانونية لخدمة الأهداف القومية العادلة والقضايا الوطنية البارزة.
إنه الدكتور «نبيل العربى» الذى ترك موقعه قاضيًا فى «محكمة العدل الدولية» طواعيةً ودون ضغوط، فلقد كانت الفرصة متاحةً أمامه للتجديد فى الموقع الذى كان فيه ثالث شخصيةٍ مصرية تشغله منذ إنشاء المحكمة، فقد سبقه إليه الدكتوران «عبدالحميد بدوى باشا»، والسفير «عبدالله العريان» ـ رحمهما الله.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 07-03-2011, 03:56 AM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: من هم وزراء مصر الجدد فى وزارة الدكتور عصام شرف 6-3-2011

أحمد حسن البرعي وزير القوي العاملة من هو؟؟؟؟


6/03/2011

أكد الدكتور أحمد حسن البرعي، المرشح لوزارة القوى العاملة والهجرة ، أنه قبل تولي حقيبة الوزارة في حكومة الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة الانتقالية الحالية التي تنتهي بانتهاء الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقال البرعي في تصريحات لـ«المصري اليوم»: إنه سوف يعمل خلال المرحلة الحالية على تحقيق جميع المطالب العمالية المشروعة والتي على رأسها وضع حد أدنى عادل للأجور في أقرب وقت ممكن، بما يلبي طلبات جماهير العمال في مصر.

وأشار إلى أنه سيسعى لتنفيذ ثلاث مطالب أساسية أولها وضع حد أدنى للأجور في أقرب وقت، ثم إطلاق الحريات النقابية العمالية على مصراعيها وفق للاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر، إلى جانب النهوض بالمستوى التدريبي للعمال بحيث تستعيد مصر مكانتها في سوق العمل الداخلي والخارجي.
وأكد البرعي أنه لا يخشى أن يتسبب إطلاق الحريات النقابية في مشاكل مستقبلية، بين النقابات الرسمية والمستقلة، خاصة أن جميع هذه النقابات لابد أن تتعايش في المستقبل بما يعود بالنفع على الصالح العام ويزيل الصورة السيئة عن مصر بمنظمة العمل الدولية والتي وضعت بسببها ضمن القائمة السوداء للمنظمة بسبب مخالفتها اتفاقيات العمل الدولية الخاصة بالحريات النقابية .
وأشار إلى أن دور الوزارة في هذا الشأن سيقتصر فقط على قبول إيداع أوراق وتسجيل هذه النقابات لتمارس عملها بشكل طبيعي.
وأكد أنه سيسعى عقب حلف اليمين لعقد اجتماع مشترك يتم فيه دعوة جميع الأطراف المعنية بالنقابات لإزالة أي احتقان بينها من أجل خدمة الصالح العام في مصر.
وأشار إلى أنه سيسعى إلى تنسيق التعاون مع الدكتورة جورجيت قليني التي سيسند لها حقيبة وزارة الهجرة بعد فصل الوزارة إلى وزارتين.
ووجه البرعي مناشدة عبر «المصري اليوم» إلى جميع عمال مصر من أجل التركيز في العمل وزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة، من أجل تعويض ما فات مصر عبر السنوات الماضية، مع التأكيد على أن جميع مطالبهم وحقوقهم المشروعة سوف يحصلون عليها.
وأشار إلى أن هناك مجموعة كبيرة من العمال ورجال الأعمال والمتخصصين سوف يساهمون في إنجاح الوزارة خلال المرحلة المقبلة من خلال التعاون بين جميع أطراف منظومة العمل في مصر.
ويذكر أن الدكتور أحمد حسن البرعي، شغل موقع أستاذ القانون ورئيس قسم التشريعات الاجتماعية في كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وهو رئيس لجنة الصياغة التي شاركت في إعداد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وهو صاحب دعاوى إطلاق الحريات النقابية مصر.
من جانبهم أبدى عدد كبير من القيادات العمالية التابعة لاتحاد العمال تحفظهم على نبأ التفاوض مع البرعي لتولي حقيبة القوى العاملة، ونقلوا إلى رئيس الوزراء تحفظهم على هذا الاختيار لكون هذه الوزارة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وحتى الأن يتولاها نقابيون عماليون.

ونقلت مصادر مقربة من الطرفين إلى رئيس الوزراء، أن اختيار البرعي يكمن أن يثير القلاقل في الأوساط العمالية الرسمية التي يوجد بها 2400 لجنة نقابية، كما أعلنت تحفظها أن يتم دمج الوزارة في التنمية الإدارية


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 07-03-2011, 03:57 AM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: من هم وزراء مصر الجدد فى وزارة الدكتور عصام شرف 6-3-2011

عماد أبو غازي وزير الثقافة من هو؟؟؟



06/03/2011



السيرة الذاتية
المؤهلات
- دكتوراه ، وثائق- جامعة القاهرة ، كلية الآداب ، 1995.- ماجستير ، وثائق- جامعة القاهرة ، كلية الآداب ، 1988.- دبلوم ، وثائق – جامعة القاهرة ، كلية الآداب ، 1982.- دبلوم الدراسات العربية ، تاريخ معاصر – معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة ، 1980.- ليسانس آداب ، تاريخ- جامعة القاهرة ، كلية الآداب ، 1976.
الوظيفة الحالية= أمينا عاما للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور عماد هو استاذ الوثائق المساعد بقسم المكتبات والوثائق والمعلومات بجامعة القاهرة، كما أنه رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة منذ عام 1999 حتى الأن

- أستاذ مساعد - وثائق - جامعة القاهرة ، قسم المكتبات والوثائق والمعلومات، 2006.- رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة، 1999-2009.
الوظائف السابقة
- مدرس - وثائق - جامعة القاهرة ، قسم المكتبات والوثائق والمعلومات، 1997-2006.- مدرس مساعد – وثائق - جامعة القاهرة ، كلية الآداب ، قسم المكتبات والوثائق والمعلومات ، 1988.- باحث – وحدة تحقيق التراث بمؤسسة دار المعارف ، أكتوبر 1982- يوليو 1983.- محرر- الصفحة الثقافية بجريدة الأهالى ، إبريل 1982 – سبتمبر 1982.
الدورات التدريبية
- دورة تدريبية فى إدارة الجمعيات الأهلية - اتحاد الجمعيات بالقاهرة، ووزارة الشئون الاجتماعية ، (مايو 1990).- دورة إعداد المعلم الجامعي / جامعة القاهرة ، معهد البحوث والدراسات التربوية ، مركز إعداد المعلم الجامعى ، (ديسمبر1990).
الجوائز
- شهادة العمل التطوعى من المنظمة المصرية لحـقـوق الإنســان، (1991).- شهادة تقدير من جامعة القاهرة ، (1996).
الخبرات المهنية
- التدريس في كلية الآداب – جامعة القاهرة فرع بني سويف ، كلية الدراسات الإنسانية للبنات بجامعة الأزهر فرع القاهرة ، كلية اللغة العربية للبنين بجامعة الأزهر فرع شبين الكوم ، مركز الدراسات العربية بالخارج : CASA بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .
- إعداد وتنظيم الدورات التدريبية في مجالات التوثيق ، الوثائق والأرشيف ، والتاريخ في : دار الوثائق القومية ، أكاديمية السادات ، المعهد الدبلوماسي ، جيتراك للإدارة والتدريب.
- المحاضرة والتدريس والتدريب في مجالات : الوثائق الجارية ، الأرشيف ، الدبلوماتيك ، المخطوطات العربية ، التوثيق ، والتاريخ ، في دورات تدريبية تابعة لكل من : مركز التدريب بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، وزارة الثقافة ، مؤسسة الفرقان ، المعهد الدبلوماسي ، دار الوثائق القومية ، جيتراك للإدارة والتدريب ، أكاديمية السادات.
- مشرف على صفحات التراث والمستقبليات وحقوق الإنسان بجريدة الدستور ، ديسمبر 1995 – مارس 1998.
- مستشار رئيس مجلس إدارة هيئة دار الكتب والوثائق القومية لشئون دار الوثائق القومية ، يوليو 1997 – مارس 1998.
- المشرف على الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة ، مايو 1999- الآن.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 07-03-2011, 03:59 AM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: من هم وزراء مصر الجدد فى وزارة الدكتور عصام شرف 6-3-2011

منصور العيسوي وزير الداخلية من هو؟



هذا حوار سابق مع اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الجديد


عُرف عنه منذ توليه منصب مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة والجيزة بالجرأة والشجاعة في اتخاذ القرار.. لا ينافق قياداته، دائما يقف بجوار المواطن.
اللواء منصور عيسوي محافظ المنيا الأسبق، صعيدي من قنا، يتمتع بحب أهالي محافظته.. الرجل الذي تصدي لفساد الكبار من وزارة الداخلية كما تصدي للكبار عندما تولي محافظ المنيا لا يخشي إلا الله.. دائما يقف بجوار المظلوم.. اللواء عيسوي لم يتحدث الي أي وسيلة إعلامية أو صحفية منذ خروجه من الخدمة منذ 15 عاما، اختصت "الشعب" بحديث كشفت فيه عن حرامية أراضي الدولة وشاليهات الكبار والمكالمات الأسرية التي سجلها له وزير الداخلية الأسبق حسن الألفي.
< عشتم مثل كل مواطن مصري أحداث انتفاضة ثورة 25 يناير فما رأيك في انسحاب قوات الأمن من الشارع أثناء ثورة الغضب؟
- هذا انفلات أمني غير مقبول ولابد أن يسأل عنه من قام به ويحاسب.
ماذا عن خروج المساجين من السجون وتعرضهم للأهالي؟
- هذه كارثة ولكن من اقتحم بعض هذه السجون هم عناصر من جهات خارجية دخلوا للسجون بالسلاح.
وبماذا تفسرون اقتحام كل السجون في وقت واحد؟
- لابد أن يفحص الأمن هذا، لمعرفة كيف دخل هؤلاء البلد حتي اقتحموا أقسام الشرطة والسجون في وقت واحد.
هل حبيب العادلي مسئول عن خروجهم؟
- عندما تكون إدارة الأزمة في يد واحد أو اثنين فهم المسئولون علي طول الخط.. لأنه إذا أديرت الأزمة إدارة جيدة جدا تنتهي الأمور.. وإذا أديرت خطأ فلابد أن تؤدي إلي كوارث وبالقطع لم تكن الإدارة مضبوطة..
ماذا عن التواجد الأمن الآن؟
- من المفروض أن يكون هناك تواجد أمن فليس من المعقول أن تترك مهمة تأمين الناس في الشوارع للشباب والأهالي.. فهؤلاء لا نضمنهم جميعاً.. فلا بد أن ينتهي هذا الانفلات الأمني.. واعتقد أن الوزير الجديد اللواء محمود وجدي سوف يعيد تصحيح الأمور.
عندما كنت مديرا لأمن القاهرة.. ما هي حقيقة قصة أرض ضباط الشرطة التي حاول أصحاب علاء وجمال مبارك الاستيلاء عليها؟
- هذه الأرض استولت عليها سيدة كان أولادها أصحاب علاء وجمال مبارك في الجامعة الأمريكية.. وزعموا أن لهم أرضًا سسسوفيللا بين جمعية الشرطة وجمعية البنوك، وكانت والدتهم قد قامت بوضع يدها علي هذه الفيللا و20 فدانا بينها 11 فدانا لجمعية الشرطة و9 أفدنة لجمعية اتحاد البنوك.. ونحن كنا قد اشترينا هذه الأرض من وزارة الأوقاف بعقد مسجل وكانت في وقف سيدي كرير في الثمانينيات إلا أن السيدة وأولادها أقاموا دعوي ضدنا وعندما تقدمنا بالأوراق والمستندات حكم لصالحنا ومع ذلك تم تنفيذ الحكم ضدنا.. عندما قابلت مدير مكتب الرئيس مبارك الذي تولي بعد ذلك منصب سفير مصر في موسكو وقلت له إنكم عرضتم عرضًا غير أمين علي الرئيس وقدمت مذكرة بالتفاصيل وأن الحكم صادر لصالحنا رفض العرض قلت له انك لا تصلح أن تكون في هذا المكتب لأنك بهذا العرض سوف يتخذ الرئيس قرارا خاطئًا وأنت ستتحمل المسئولية الإدارية فأصر علي الرفض..
هل كان علاء وجمال بالفعل متورطين في هذا الموضوع؟
- مش متورطين.. ولكن عرضوا الموضوع علي والدهم بالخطأ بناء علي ما قيل لهما.. وعندما عرف الرئيس مبارك بالحقيقة أرسل لي رسالة مع الوزير حسن الألفي وقال له »قل لمدير أمن القاهرة يسترد الأرض ولكن بدون بلطجة لأنه كان يعتقد أني بلطجي ومعي عساكر« ولكن لم يكن معي ولا عسكري واحد في الإسكندرية وهذه الأرض كان بها 1000 ضابط منهم 800 ضابط بالمعاش وكل منهم كان له قطعة أرض وظلت حوالي 20 عامًا حتي تم بناؤها وبهذه القصة بالذات عرفت أن العرض غير الصحيح يترتب عليه قرار غير صحيح.
ما هو رد فعل اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق عندما عرف بالمشكلة بينك وبيني مدير مكتب الرئيس مبارك؟
- أنا قلت للوزير.. أنا شتمت مدير مكتب الرئيس.. فقال أنت بتتكلم جد.. قلت له.. يعني هيعمل إيه؟.. لأنني قلت له أعرض عليه بأمانة وهو يأخذ القرار الذي يريد لأنك المسئول عن هذا القرار لأن الحكم لصالحنا واتنفذ الحكم ضدنا.. واستردينا الأرض بعد حوالي ثلاث سنوات..
تردد أن حسن الألفي كان يسجل لك ولأسرتك ما حقيقة هذا الموضوع وكان اللواء حبيب العادلي مديرا لأمن الدولة؟
- لست وحدي من كان يسجل له بل كان هناك كثيرون يتم التسجيل لهم فأنا لم يكن علي "رأسي ريشة" ولكن هذا التسجيل بالذات كان خاصًا بحسن الألفي شخصيا.
كنت من أصحاب القرار في وزارة الداخلية.. كيف تم ترشحك محافظا للمنيا؟
- ترشحي لمحافظة المنيا كان بقرار من الرئيس مبارك ولا مانع من أن يرشح وزير الداخلية بعض الأسماء ولكن القرار من رئيس الجمهورية وليس برغبة الوزير أو من سيتولي المنصب.
لماذا عدَّل الرئيس مبارك قرار ترشيحك من محافظ الدقهلية الي محافظ المنيا؟
- الكلام ده شائعات وكلام جرايد وأنا سألت الوزير عما تردد فرد لم يسألني أحد ولم أعرف عنه شيئا.
رشحتك الأجهزة لمحافظة الدقهلية والرئيس رشحك للمنيا ما السبب؟
- الكلام ده كان قبل صدور قرار تعييني محافظا للمنيا بعام ونشر في الجرائد ولكن لم أعرف مصدره وعندما سألت الوزير عنها قال: لم يسألني رئيس الوزراء أو الرئيس ولم يطلب مني أي ترشيحات وقلت له وقتها أنا مش عايز أكون محافظ وليس لي رغبة في الحكم المحلي.
ما الحقيقة في قضية أرض ضباط الشرطة التي حاول أصدقاء علاء وجمال مبارك الاستيلاء عليها عندما كنت مديراً لأمن القاهرة؟
- بلاش كلام في الموضوع ده لأنه ليس له علاقة بوظيفتي كمدير أمن القاهرة ولكن أنا كنت رئيس جمعية لضباط الشرطة ولكن بلاش نخوض فيها.. اعفيني من الحديث عنها.
قيل انك عرضت الأمر علي مدير مكتب الرئيس في مكتب محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان ولم يعرض الموضوع علي الرئيس؟
- موضوع أرض سيدي كرير عرض علي الرئيس عرضا خاطئا فأعطي توجيهه وعندما أحسست بأن العرض خطأ قابلت مدير مكتب الرئيس للمعلومات ولكن للأسف الشديد، رفض العرض علي الرئيس ولا أعرف السبب الحقيقي، لذلك فاتجهت لوسيلة أخري وهي أن أكتب مذكرة تفصيلية بالموضوع للسيد الرئيس وبالفعل أرسل لوزير الداخلية وقال له ابعث لفلان وقل له: إن الرئاسة لا علاقة لها بموضوع الأرض الذي عرض وهو عرض خاطئ ويسترد الأرض وانتهي الموضوع.
ماذا حدث عندما عرف اللواء حسن الألفي وزير الداخلية السابق بالمشكلة بينك وبين مدير مكتب الرئيس مبارك وكان هذا في حلوان عند افتتاح فرع النجدة؟
- لا أريد أن أدخل في ملابسات الموضوع.
هل رشحك اللواء حسن الألفي، لمنصب محافظ للتخلص من شخصيتك القوية في وزارة الداخلية؟
- ما اعرفش، اسألي اللواء حسن الألفي ولكن الحقيقة علاقتي به كانت جيدة جدا ولم يكن بيننا أي مشاكل ولا أعتقد أن هذا في ذهنه، لأنه عندما أبلغني بقرار السيد الرئيس كان الريس قد اتصل به في صباح ذلك اليوم وطلب منه ترشيح اثنين وحكي لي هذه القصة وقال إنه فوجئ ولم يكن في ذهنه أحد فقمت بترشيحك أنت وأحمد عبدالعزيز بكر وهو كان يعرف أنني لا أريد أن أكون محافظا لأسباب خاصة بي.
كنت الشخص الوحيد الذي أصر علي نزول وزير الداخلية الي ملوي لرفع حظر التجول.. ما تعليقكم؟
- لست الشخص الوحيد ولكني كنت محافظا لأنني عندما ذهبت للمنيا وجدت أن هناك حظر تجول مفروض علي مدينة ملوي لفترة طويلة وهذه المدينة قد تكون إحدي أكبر مدن الصعيد وتكاد تكون المدينة التجارية الأولي هي وأبوتيج في أسيوط تنافسهما المحلة الكبري في الوجه البحير ولكن مع اختلاف المقارنة بالمحلة الكبري معظمها شركات قطاع عام ولكن في ملوي كل الشركات قطاع خاص وبهذا الحظر توقفت الحركة التجارية والبلد جميعه مما أثار سخط الكثيرين وأصررت علي النزول للشارع لأقرب بلد لها وهي أبوقرقاص وهذا أثار تساؤلات رجال الأمن من إمكانية تعرضي لمشاكل كثيرة خاصة أن أبوقرقاص هي البلد الذي ينتمي اليها أحد أبرز قادة التنظيم العسكري لجماعة الجهاد فريد كدواني وبعداه قابلت وزير الداخلية وقلت له إن حظر التجول ليس له أي أثر ولكن أثره الوحيد أنه أثار سخط الناس كلها لذلك نريد رفع الحظر فقال خذ قرارك فقلت له لأ لو أخذت أنا القرار لن أستفيد به لكني أريد الاستفادة منه علي المدي الطويل.
أريد أن يكون هناك علاقة بين جهاز الشرطة والشعب ولهذا أريدك أن تأتي الي ملوي وتتقابل مع الناس وبهذا سوف يحسب لوزير الداخلية أنه رفع الحظر وأعاد العلاقة الجيدة ببين رجل الأمن وبين المواطن، لأن المحافظ يعمل من خلال رجل الشرطة ونزل الوزير بالفعل وتم رفع الحظر واستقبله الناس في ملوي استقبالا جيدا.
ألم يكن الوزير خائفا ورفض في بداية الأمر؟
- لا في البداية قال: خذ أنت القرار وهو يعرفني لأنني كنت قد تركت الوزارة منذ عشرة أيام فقط ويعرف أنني علي صواب ولكني أردت أن يأخذ هو القرار ويعلنه للناس.
أُطيح بك من منصب المحافظ رغم حب الناس لك في المحافظة والأعمال التي قدمتها خلال فترة وجيزة بناء علي التقارير التي رفعها وزير الداخلية للرئيس.. ما تعليقكم؟
- وزير الداخلية ليست له علاقة فمن يستطيع أن يعزل المحافظ هو رئيس الجمهورية وليس بالضرورة أن يكون هناك تقارير من وزير الداخلية أو بعض الأجهزة ولكن هناك قيادات تنقل للرئيس وتقوم الأجهزة بالتحقق من المعلومات وبناء علي ذلك يصدر القرار لكن هناك تقارير خرجت من وزارة الداخلية لا أعلم بالضبط.
ألم يكن لك رد فعل علي هذا العزل؟
- أنا أديت دوري وقلت الحمد لله رب العالمين ورجعت الي بيتي ولم أسأل وإلي الآن لم أسأل ولا عايز أعرف.
هل وزير الداخلية كان خائفا علي كرسيه بعد نقل الرئيس لك في المنيا.. ما الأسباب الحقيقية؟
- الأمور كانت مستقرة بالنسبة لوزير الداخلية وكان جهده بارزا في مكافحة الإرهاب وبالتالي فليس هناك مبرر لإقالته فلماذا يخاف؟ لا أعتقد أنه كان خائفا إذا كان هو خايف الله أعلم ومسألة أن ضابط شرطة موجودا في أي موقع لا تؤرق وزير الداخلية.. الذي يؤرقه بالفعل اذا كانت سياسته غير مضبوطة.
هل الدكتور كمال الجنزوري هو الذي أصر علي عزلك بسبب هجومك علي الدكتور يوسف والي في اجتماع مجلس المحافظين؟
- لا.. لم يكن بيني وبين الدكتور الجنزوري أي علاقة سيئة فهورجل محترم جدا ويوسف والي بعيد تماما عن أي شبهة في هذا الموضوع.
هل عزلك من المحافظة بسبب إصرارك علي هدم الشاليهات الموجودة علي نيل المنيا لكبار المسئولين من الداخلية والحزب الوطني؟
- لا.. لو لم يعجبهم كانوا طلبوا مني التوقف وأي محافظ مكاني كان لازم يتصدي لهم لأنهم يستولون علي أراضي الدولة أيما كانت وظيفتهم، فالإنسان الذي يعتدي علي حقوق الآخرين فما بالنا بالذي يعتدي علي أراضي الدولة حضر اليّ أعضاء مجلس الشعب في المنيا لوقف القرار لكني رفضت لأن هذه الأرض مملوكة للدولة ومن يستولي عليها يعتبر »حرامي« ومن المفروض أن يعزل من وظيفته إذا كان يتولي وظيفة عمومية وأرسلت مذكرة للدكتور والي ولم يرد عليها ونفذت القرار وحصلوا »أعضاء مجلس الشعب« علي شريط من التليفزيون وأعطوه للدكتور »والي« فغضب لأنني تجاوزت وقلت إن الدكتور والي في مصر وأنا هنا محافظ وأمثل رئيس الجمهورية هنا وسأبدأ التنفيذ وإذا طلب مني التوقف فلن أفعل وتقابلت بعدها مع الدكتور والي وتفهم الموضوع.

بصفتك من الشخصيات النزيهة والبارزة في وزارة الداخلية ما تقييمك لأداء دور الشرطة الآن؟
- أنا حاليا بعيد عن الجهاز وانما ببساطة شديدة، أنا شفت حاجات كثيرة خارج جهاز الشرطة.. فخدمتي كلها كانت في الأقسام والمديريات وبالتالي اعرف كيف يعمل هذا الجهاز، فهو أكثر الأجهزة انضباطا وإن كانت به سلبيات لا ننكرها فهي موجودة في كل مكان وليس هناك جهاز في الدولة خاليا من السلبيات إنما هناك فرق بين السلبيات التي يتم المحاسبة عليها والسلبيات التي لا يعتمد بهاأحد، ففي جهاز الشرطة تتم محاسبة المخطئ فهناك جهاز قومي جدا في الداخلية يتبع الوزير مباشرة وهو جهاز التفتيش والرقابة ويتولي تقييم أداء جهاز الشرطة ومحاسبة المقصر واكتشاف الخلل ووضع الحلول وعملت في هذه الإدارة لفترة من الفترات، فوزارة الداخلية هي الجهة الوحيدة التي تحاسب أفرادها علي القصور في العمل أو الإخلال به.
من هو أفضل وزير داخلية حتي الآن؟
- زكي بدر وزير أمن عام رقم واحد وهذا التقييم خارج وزراء الداخلية من القوات المسلحة »ضباط الثورة« فهم أصحاب البلد إنما وزراء الداخلية من الشرطة دول موظفين فحبيب العادلي كان له دور وكذلك النبوي إسماعيل.
سبب الخلاف الذي وقع بينك وبين الدكتور الجنزوري في الأيام الأخيرة؟
- لم يحدث بيننا أي خلافات علي الإطلاق ولكن عندما ذهبت الي محافظة المنيا وأطلعت علي ميزانية المحافظة وجدت أنه لو تم توزيعها علي كل مركز سيكون عشرة آلاف جنيه في الشهر فعلقت ساعتها في جريدة الجمهورية وقلت إن هذا المبلغ لا يمكنني من شراء مقشات ولا يصلح، فعلق الدكتور الجنزوري وقال إن هذا الكلام لا ينبغي إعلانه في الجرائد وإنما نقوله في المجلس هنا وبصراحة كان عنده حق.
هل هذا هو سبب الخلاف؟
- لا، الدكتور الجنزوري رجل محترم جدا ونظيف.
هل اتصل بك الرئيس بعد عزلك؟
- لا.. لا قبل خروجي ولا بعد خروجي.. هو رئيس الجمهورية فاضي علشان يتصل بكل محافظ.
لو كنت وزيرا للداخلية ماذا سيكون قرارك في التعامل الأمني مع المتظاهرين والأحزاب السياسية الآن؟
- طول عمري أقول إن اللي في مكتبه حاجة واللي علي الأرض في الموقع حاجة تانية فمن الممكن أن يتخذ من في موقع الحدث قرارا خاطئا من وجهة نظر الجالس علي المكتب لأنه يري أن هذا القرار هو الذي يحل المشكلة، فلا يصح أن يكون الشخص جالسا في مكتبه ويقيم الأمور، مثلا أنا تصديت لأكثر من مظاهرة بمفردي ولكن وأنا أقيم الأمور عارف أن هؤلاء المتظاهرين لايمكن أن يعتدوا عليّ رغم أنني كنت ملكيا وكان هذا في قصر العيني في اتجاه مجلس الشعب لم أخطر بها ولكن أنا الذي أخطرت النجدة فأنا أمشي بدون حرس معي فقط أمين شرطة بطبنجة ملهاش لازمة نزلت وصفعت أحدهم علي وجهه ففروا جميعا لأنني فكرت أن هؤلاء طلبة لا يمكن يعتدون عليّ لكن لو عملت هذه القصة مع مشاغبين فسوف يضربوني، هذا يعتمد علي تقييم الموقف وأبعاده. فوزير الداخلية يعطي تعليمات عامة، تفاصيلها ينفذها من في موقع الأحداث.
تم نقلك من مدير أمن القاهرة الي مساعد أول وزير للأمن بعد إصرارك علي عدم مساندة مرشحي الحزب الوطني عام 2000 ما تعليقك؟
- أنا تلقيت طلبات الترشيح وتوليت منصب مساعد وزير للأمن، وهذا كان علي مستوي الجمهورية وليس القاهرة، والوزير كان يعرف بالقطع أن هناك حركة محافظين وعارف انه مرشحني كما انني أشرفت علي الانتخابات في مديرية أمن الجيزة فأنا لا أعرف مصدر هذه الأقاويل.
رغم حب الناس لك في المنيا لماذا لم ترشح نفسك لمجلس الشعب؟
- أنا أديت دوري في الحياة العامة ومجلس الشعب له ناسه.
من هو الشخص الذي يصلح لمنصب وزير الداخلية الآن؟
- البلد مليئة بالكفاءات في وزارة الداخلية ومجلس الشعب والجيش وكل الوزارات الموجودة في الدولة.
لماذا لم تكرمك الدولة؟
- هي الدولة هتكرم كل وزير أو محافظ ليه؟ أنا لا أعمل عند أحد ولكني أعمل في دولة بها مؤسسات وكل واحد في هذه المؤسسة له دور معروف وله إطار عمل يعمل فيه فإذا كنت تؤدي عملك فهذا واجبك فلماذا تكرم عليه وإذا لم تؤده فيجب أن تحاسب.
هل أنت من المغضوب عليهم؟
- لا أعتقد ذلك وأرجو ألا أكون من المغضوب عليهم في هذا البلد.
حدثنا عن موقف إنساني اتخذته عندما كنت مسئولا في وزارة الداخلية ضد رغبة الوزير حسن الألفي؟
- ليس هناك شيء اسمه ضد رغبة الوزير، فالوزارة لها قواعد وهناك عمل محدد لكل موظف فيها بدءا، من الوزير الي العامل، فمن يؤدي عمله لا يحتاج الي أن يسأله أحد.. كما أنني منذ أن تخرجت الي أن تركت العمل وأنا أعمل ما أقتنع به ولم أجد أحدا في يوم من الأيام يسألني ماذا أفعل؟ ولكنني أستغرب من البعض الذين يقولون بتوجيهات الوزير، الوزير لا يعطي توجيهات فالكل يؤدي عمله في إطار القواعد المطلوبة.
ما رأيك في الشللية داخل وزارة الداخلية خلال فترة تولي حسن الألفي الوزارة؟
- حسن الألفي ذهب بما له وما عليه أنا كنت في أهم جهاز أمني وهي مديرية أمن القاهرة ولم يتعرض لي أحد من هذه الشلة قبل أن يتم توجيهها فهذا خطأه أما أنا فلم يوجهني أحد ولن أقبل بهذا مطلقا.
حقيقة الخلاف الذي نشب بينك وبين المرحوم أحمد العادلي مدير أمن الدولة الأسبق بسبب الصراع علي التدخل في عمل المديرية؟
- أحمد العادلي عمره ما تدخل في عمل المديرية ولم يحدث أي خلافات بيننا ولو حدث خلاف بيننا ما كنت تحدثت مع الوزير لكي يعالجه.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 07-03-2011, 02:14 PM   رقم المشاركة : [6]
عضو جديد
 

عباس هاشم is on a distinguished road
افتراضي رد: من هم وزراء مصر الجدد فى وزارة الدكتور عصام شرف 6-3-2011

ربنا خلصنا من العادلى وحاشيته وعقبال محاسبة جهاز أمن الدولة والمسئولون عن التعذيب فى السجون الجنائية والمعتقلات السياسية عباس هاشم المنصورة


عباس هاشم غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 07-03-2011, 02:24 PM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: من هم وزراء مصر الجدد فى وزارة الدكتور عصام شرف 6-3-2011

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس هاشم مشاهدة المشاركة
ربنا خلصنا من العادلى وحاشيته وعقبال محاسبة جهاز أمن الدولة والمسئولون عن التعذيب فى السجون الجنائية والمعتقلات السياسية عباس هاشم المنصورة
أهلاً بيك أستاذ عباس

لسه المشوار طويل

مصر كانت فى غيبوبه 30 سنة ولسه بتفوق دلوقتى


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
6-3-2011 , معلومات , الانتاج , البترول , التجارة , البيئة , الثقافة , الداخلية , الخارجية , الجدد , الحربي , الدكتور , السياحة , الصناعة , العاملة , العدل , القوى , عصام , وزارة , وزير , وزراء

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!