آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2012, 03:22 PM
افتراضي الجيش يشدد إجراءات الرقابة على الحدود لمنع تهريب «الماشية» المصابة بالحمى

الجيش يشدد إجراءات الرقابة على الحدود لمنع تهريب «الماشية» المصابة بالحمى لداخل مصر

9-3-2012

الجيش يشدد إجراءات الرقابة الحدود

علمت مصادر اعلامية أن المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كلف المناطق العسكرية بالمنطقة الغربية بتشديد إجراءات الرقابة والمتابعة المشددة للحدود، بعد تقارير وزارة الزراعة، التي أكدت أن السلالة الحالية لمرض الحمى القلاعية، أصابت الأغنام الليبية، وتم تهريب بعضها إلى الأراضي المصرية.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الزراعة عن حزمة جديدة من التوصيات لتوعية المواطنين بمخاطر الفيروس الجديدة من سلالة «Sat 2»، وأهمية تنفيذها، لمنع انتشار المرض بين قطعان الماشية.

وقالت مصادر: «إن الحكومة تدرس تقديم تسهيلات جديدة لاستيراد الدواجن من الخارج، للحد من قيام شركات إنتاج الدواجن باستغلال الأزمة لرفع أسعار الدواجن بالأسواق.

وقررت هيئة الخدمات البيطرية تكثيف حملات التقصي النشط للفيروس بالمحافظات، تمهيدًا لعزل الفيروس، وذلك بالتنسيق مع شركة الأمصال واللقاحات البيطرية «فاكسيرا»، للبدء في إنتاج لقاح مصري يناسب الطفرة الجديدة من الفيروس.

من جانبه، قال الدكتور أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لـ«المصري اليوم» إن «الأجهزة الفنية والبيطرية التابعة للهيئة لا تعمل بمعزل عن شرائح المجتمع وطوائفه، لأن التعامل مع الأزمة يقتضي تضافر جهود المواطن والدولة».

وأضاف: «يجب أن يشعر المزارع المصري بالخوف من مرض الحمى القلاعية، حتي يكون حذرا في التعامل مع ماشيته»، مشيرًا إلي أنه حتي لا تزال الأسواق تعمل رغم صدور قرارات حظر تشغيل أسواق بيع الحيوانات الحية بالمحافظات.

وطالب رئيس هيئة الخدمات البيطرية المواطنين بالاستمرار في تحصين الماشية المصرية، لحمايتها من الأنواع المصرية للحمي القلاعية، مع ضرورة تحصين الحيوانات السليمة فقط، وحظر تحصين أي حيوانات تتعرض لأي إصابة مرضية.

وأشار إلى أن الدولة تخطط لشراء 8 ملايين جرعة من الأمصال واللقاحات لمكافحة السلالة الجديدة من المرض، يتم إنتاجها محليا، تمهيدًا لطرحها للتداول بمعرفة الإدارات البيطرية بعد هدوء الموجة الحالية لمرض الحمى القلاعية من سلالة «Sat 2».


في سياق متصل، تبدأ الحكومة مراقبة أسواق بيع الحيوانات لمنع وصول الحيوانات إليها، وسحب عينات منها للتأكد من خلوها من المرض، تمهيدًا لمتابعتها في مناطق ومزارع التربية، بينما طالبت الهيئة أصحاب مزارع الحيوانات الكبيرة بسرعة الإبلاغ عن أي حالات اشتباه في أعراض لمرض الحمى القلاعية، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات البيطرية اللازمة لمنع انتشاره خارج هذه المزارع.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمنع , المصابة , الجيش , الجدوى , الرقابة , بالحمى , تهريب , يشيد , إجراءات , «الماشية»

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!