آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2012, 12:38 AM
افتراضي مسيرة نسائية تتجه نحو البرلمان للمطالبة بالمساواة مع الرجل


المسيرة النسائية

انطلقت مسيرة "نسائية" ضخمة مساء الخميس من أمام نقابة الصحفيين متجهة إلى مجلس الشعب مرورا بميدان التحرير، وذلك للمطالبة بالمساواة مع الرجل والحفاظ على حقوق المرأة ومكتسباتها التي منحها لها القانون.

شارك المسيرة عدد من أعضاء حركة 6 ابريل والاشتراكيين الثوريين واتحاد ثوار المعادي والبساتين ومجموعة من أمهات شهداء ثورة 25 يناير.

وردد المشاركين في المسيرة هتافات مثل ''نعمل ثورة عشان عدالة.. يرموا جثثنا في الزبالة '' و"عيش حرية عدالة اجتماعية" و "ياللى نايم على السرير الستات فى التحرير"

وفور وصول المسيرة إلى مقر السفارة الأمريكية، فى طريقها إلى مجلس الشعب، تبدلت الهتافات التى كانت تطالب بحقوق المرأة إلى هتافات مناهضة للولايات المتحدة الأمريكية، حيث ردد المتظاهرون: "لا لا للمعونة.. يا أمريكا مش هتذلونا"، و"عيش حرية عدالة اجتماعية"، و"بيع بيع بيع الثورة يابديع".

من جانبها، قامت قوات الجيش القائمة على تأمين محيط السفارة بتشكيل دروع لتأمين المداخل المؤدية إلى السفارة، فيما قام الشباب المشاركين فى المسيرة بلجان النظام بتشكيل حواجز بشرية للفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن.


تأتى المسيرة في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس، حيث خرجت العاملات والعمال في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1908 ليؤكدوا على حقوقهم في العمل ويرفضون بكل قوة ظروف العمل القاسية غير الإنسانية المفروضة عليهن.

في حين يوافق ذكرى يوم المرأة المصرية 16 مارس حين عبأت المصريات طاقاتهن لأول مرة بشكل جماعي، وخرجن يهتفن بسقوط الاستعمار عن بلادهن وتعرضن لرصاص الإنجليز، وهجوم أذنابهم في الداخل بدعوى التقاليد، وأن السياسة ليست للنساء.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمطالبة , مسيرة , البرلمان , الرجل , بالمساواة , تتجه , نسائية

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!