آخر المشاركات
00491634511222 جلب الحبيب بسرعة البرق شمعة تخلي الحبيب كالمجنون           »          00491634511222 جلب الحبيب بسرعة البرق شمعة تخلي الحبيب كالمجنون           »          00491634511222 جلب الحبيب بسرعة البرق شمعة تخلي الحبيب كالمجنون           »          00491634511222 جلب الحبيب بسرعة البرق شمعة تخلي الحبيب كالمجنون           »          00491634511222 جلب الحبيب بسرعة البرق شمعة تخلي الحبيب كالمجنون           »          00491634511222 جلب الحبيب بسرعة البرق شمعة تخلي الحبيب كالمجنون           »          00491634511222 يا ودود لجلب الحبيب           »          00491634511222 يا ودود لجلب الحبيب           »          00491634511222 يا ودود لجلب الحبيب           »          00491634511222 يا ودود لجلب الحبيب           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2012, 04:20 PM   رقم المشاركة : [11]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اخر تطورات محاكمة مبارك السبت 21-1-2012

الديب يعتمد على شهادة سليمان فى "الغاز".. والعادلى يشكر المحكمة على الزيارات الاستثنائية

21-1-2012



بدأ المحامى فريد الديب مرافعته فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل واستند إلى شهادة اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، وقال إنه شهد بعدم تدخل الرئيس السابق فى تصدير الغاز وأن الذى يقوم بعملية التسعير لجنة فنية متخصصة وأن مجلس الوزراء وافق على عملية التصدير.

وأشار الديب إلى تكليف الرئيس السابق لعمر سليمان بطلب زيادة أسعار التصدير والتفاوض مع إيهود أولمرت رئيس وزراء إسرائيل السابق لرفع سعر الغاز وإعادة النظر فيه كل 3 سنوات. ودفع الديب بعدم وجود دليل قوى على اتهام مبارك فى صفقة تصدير الغاز وأن تحقيقات النيابة غير جادة، على حد قوله ولا تقف على أرض صلبة.


بدأت الجلسة بإثبات حضور جميع المتهمين وطلب الديب من المحكمة التدخل لوقف انتقاد مرافعته فى الصحف والدفوع القانونية التى يبديها أمام المحكمة، فيما رد المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة " قلنا قبل كده ارفعوا أيديكم عن القضاء أكثر من مرة ولا يستطيع أحد على وجه الإطلاق أن يدلى برأى فى القضية غير المحكمة ".

وقال للمحاميين احترموا رسالتكم السامية ولا تبلبلوا أفكار الناس وقبل بدء المرافعة اطمأنت المحكمة على سريان قرارها السابق للسماح لأهالى المتهمين بزيارات استثنائية يوم الجمعة، فرد المتهم حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق "تمام متشكرين ياريس"


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 21-01-2012, 04:32 PM   رقم المشاركة : [12]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اخر تطورات محاكمة مبارك السبت 21-1-2012

فريد الديب محامي مبارك: سأفجر مفاجأة مدوية

21-1-2012


فريد الديب

الديب يقدم فقرة الساحر في محاكمة القرن

للحظة خرج الجميع عن النص وتخلوا عن وقارهم في «محاكمة القرن».. ضجت بالضحك قاعة أكاديمية الشرطة حيث يحاكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجلاه وكبار قيادات وزارة الداخلية، حتى أن علاء وجمال مبارك ضحكا في قفصيهما، تماما مثلما ضحكت أسر الضحايا وهيئة دفاعهم.. كيف لا وفقرة «الساحر» كانت قد بدأت.
هو المحامي المصري الشهير فريد الديب، الابن البار لميديا باحثة عن الإثارة.. فمن تصديه للدفاع عن نجيب محفوظ ومحمود السعدني، مرورا بالراقصتين نجوى فؤاد وفيفي عبده، ثم قفزته في الهواء في محاكمة الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، والسياسي المصري المعارض أيمن نور، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وحتى محاكمة القرن، نجح الديب في اجتذاب الأضواء ليغرد وحيدا كنجم في سماء «اللا متوقع».

تُطيع اللغة الرجل الأنيق في رداء المحاماة الأسود الفضفاض، ابن حي الخليفة الشعبي الذي حفظ القرآن بكتّاب السيدة زينب.. وحينما كانت الفوضى تعم قاعة أكاديمية الشرطة في أول أيام محاكمة مبارك مطلع أغسطس الماضي، وبينما كان البعض لا يزال يدهشه مشهد مبارك في قفص الاتهام.. صمتت القاعة لتستمع إلى الديب.. كان الجميع يرغب في معرفة الاستراتيجية التي أعدها للدفاع عن الأسرة الرئاسية.

أيمن نور الذي دفع ثمن منافسته لمبارك وأدين في قضية توكيلات تأسيس حزب الغد، علق على أداء الديب، وهو للمفارقة كان محاميه في قضيته الخاسرة، قائلا: «الديب يعيد أداءه القديم الجديد، هذا هو أداء الديب المعتاد.. ربما لم يبذل الرجل الجهد الكافي لإنقاذ مبارك».

من خلف دخان السيجار الكوبي، كان الديب قد استغل الأشهر الأولى لبدء المحاكمة في أحاديث صحافية كانت كفيلة بإطلاق صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حملت إحداها اسم «كلنا ضد فريد الديب».


مضى اليوم الأول للديب (الثلاثاء الماضي) بمرافعة عاطفية عن تاريخ مبارك، وجه خلالها سهام نقده لمرافعة النيابة العامة، واختتمها قائلا: «يا قضاة مصر يمثل أمامكم وبين أيديكم.. هذا الرجل وهو في الثالثة والثمانين من عمره، وقد أنهكته وأثقلت كاهله الأمراض ونهشته افتراءات اللئام، ولا يتطلع إلا إلى عدلكم بعدما أحاط به الظلم من كل حدب وصوب، وبعدما لاكت سمعته وتاريخه المشرف كافة الألسنة والأقلام».

شمّر الديب عن ساعده في اليومين التاليين.. وبلغة ابن البلد وجه حديثه للمستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، قائلا: «استكردونا يا بيه (خدعونا) أعطونا الفيلا بـ500 ألف جنيه وكانوا يعطونها لآخرين بـ200 ألف جنيه»، في محاولة لنفي الاتهامات التي يواجهها نجلا الرئيس علاء وجمال، باستغلال النفوذ والفساد المالي، لكن النبرة الكوميدية والأداء التمثيلي للعبارة كشفت عن جوهر الاستراتيجية التي اعتمدها الديب.. «السحب على المكشوف»، وتعليقا على دفوعه وجه عدد من محامي الضحايا شكرهم للديب قائلين «أحكم الرجل الخناق حول موكله».

يضيف أيمن نور - وهو بالإضافة لكونه أحد أبرز المناهضين لنظام مبارك، محام قدير: «إن الديب يشعر أنه لا يملك أسانيد موضوعية تخوله الدفاع عن موكله.. الأسهل أن يلجأ إلى التكلفة السياسية الأقل بحديثه عن الإجراءات وهو أمر يتعلق بالحرفة وله قدرة على إثارة ضجيج إعلامي لكنه في النهاية لن يؤثر على مسار القضية».

«مبارك لا يزال قائدا في سلاح الطيران ويجب محاكمته أمام القضاء العسكري.. مبارك أيد الثورة من اليوم الأول.. قتل الثوار مسؤولية المجلس العسكري الذي تولى تأمين البلاد منذ 28 يناير الماضي».. هكذا أخرج الديب من جعبته مفاجأة تلو أخرى.. دافع عن مبارك وعن الثورة ضد مبارك، اعترف بمقتل المتظاهرين السلميين وحمل السلطة القائمة المسؤولية.

وعقب أيام المرافعات الثلاثة يقول نور: «أنا مطمئن لسير الدعوى؛ فالأمر الأكيد أن الديب فتح قفصا ثالثا للمتهمين في القضية فبعد وزير الداخلية وقياداته ومبارك ونجليه هناك قفص جديد تم فتحه بدلا من إغلاق القفصين الآخرين».

أداء الديب في المحكمة فجر عاصفة من السخرية التي طالت المحامي المثير للجدل، ونظم العشرات مسيرة احتجاجية لمكتب الديب.. دوت بهتاف «يا فريد قول الحق مبارك قاتل ولا لأ». وسرعان ما انتشرت عشرات القصص المصورة عن حوارات متخيلة وهزلية بين الديب وموكله (مبارك)، غرافيك، فوتوشوب، نكات.
لكن على الطرف الآخر كان الديب يتحدث لصحيفةـ«الشرق الأوسط» بنبرة واثقة: «للأسف لم يفهم أحد مقصدي.. أنا لا أرغب في إحالة القضية للقضاء العسكري.. كل ما قلته إنه بموجب القانون 35 لعام 1979 مبارك لا يزال ضابطا برتبة فريق في القوات المسلحة».
يضيف الديب الذي لم يتخل عن روحه الساخرة: «المجلس العسكري أصدر في 10 مايو الماضي قانونا يقضي بأن يخضع الضباط في قضايا الكسب غير المشروع للقضاء العسكري ابتداء.. السؤال الآن هل مبارك ضابط في القوات المسلحة؟ نعم هو كذلك».

يتابع الديب: «إذن الخبير الذي انتدبته إدارة الكسب غير المشروع في 10 مايو الماضي، ومارس عمله في اليوم التالي، هو وتقريره والجهة التي انتدبته غير مختصين بقضية الكسب غير المشروع بموجب هذا القانون الذي أصبح نافذا، وعليه يجب استبعاد التقرير وشهادة الخبير من أوراق القضية.. هذا كل ما في الأمر.. ولا يزال في جعبتي الكثير.. سأفجر مفاجأة مدوية في جلسة يوم الأحد المقبل».


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 21-01-2012, 04:34 PM   رقم المشاركة : [13]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اخر تطورات محاكمة مبارك السبت 21-1-2012

فريد الديب : عمر سليمان هو المسئول عن تصدير الغاز وليس ''مبارك''

21-1-2012



أكد فريد الديب، المحامي عن الرئيس السابق حسني مبارك، أن المسئول الأول والأخير عن تصدير الغاز لإسرائيل هى المخابرات العامة وليس الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال ''الديب''، خلال مرافعته فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، ''اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، قال إنه شهد بعدم تدخل الرئيس السابق فى تصدير الغاز''.

وأضاف المحامي فريد الديب، أن الرئيس السابق قام بتكليف عمر سليمان للتفاوض مع الجانب الاسرائيلي حول أسعار تصدير الغاز اليها.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 21-01-2012, 09:24 PM   رقم المشاركة : [14]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: اخر تطورات محاكمة مبارك السبت 21-1-2012

مرافعة الديب عن علاء وجمال مبارك: 4 أدلة للبراءة.. وغداً مفاجأة تنسف كل الاتهامات

21-1-2012



قدم المحامى فريد الديب 4 أدلة قال إنها تثبت براءة موكليه علاء وجمال مبارك من التهمة المنسوبة إليهما باستغلال نفوذ والدهما والحصول على عطايا عبارة عن فيلاتين فى شرم الشيخ من رجل الأعمال الهارب حسين سالم، وطالب «الديب» فى نهاية مرافعته ببراءة موكليه، وقال: لن أطلب إخلاء سبيل المتهمين رغم مرور 6 شهور على حبسهما احتياطياً» - فى إشارة منه للمحكمة دون أن يطلب ذلك بشكل مباشر.

قال «الديب» فى مرافعته عن «علاء وجمال»: التهمة المنسوبة لهما هى جنحة الاستفادة من عطايا أخذها والدهما على افتراض صحة أن مبارك أخذها، والنيابة قالت إن التهمة هى تملك فيلاتين وليست 4 فيلات على عكس التحريات، وقالت النيابة إن الفيلاتين الأخريين يستغلهما الحرس والعاملون، ونسبت لهما النيابة وقائع تتهمهما بالحصول على هاتين الفيلاتين بعقود صورية وأنهما حصلا عليهما بسعر 2 مليون جنيه تقريباً وأن السعر الحقيقى يفوق الـ«14» مليون جنيه.

وأكد الديب أن تلك التهمة التى تعد جنحة مردود عليها فى 4 دفوع.وشرع فى شرحها للمحكمة، مشيراً إلى أنه سوف يقدم مذكرات بالدفوع لهيئة المحكمة فى نهاية مرافعته، وقال الديب: «أدفع بانقضاء الدعوى الجنائية نظراً لانقضاء المدة القانونية، فعقد الشراء تم فى أكتوبر 2000 والقانون يشترط إقامة الدعوى قبل مرور 3 سنوات أى قبل أكتوبر 2003».

وحاولت النيابة الالتفاف على هذا الدفع، فذكرت فى التحقيقات أن هناك استمرارا لعملية تلقى العطايا فى شكل تشطيبات لم تنته إلا مع هروب رجل الأعمال حسين سالم بعد تنحى الرئيس السابق، وهذا مردود عليه بأن تلك الأعمال لم تكن تخص حسين سالم وأن أعمال التشطيب كانت تقوم بها شركة المقاولون العرب، والمستندات تؤكد ذلك.

أما عن الدفع الثانى فقال الديب: «لم يثبت حتى الآن أن مبارك أخذ عطايا مقابل استعمال النفوذ، حتى يتهم ابناه بالاستفادة من تلك العطايا، فلابد من إثبات التهمة على مبارك أولاً.. كما أدفع بعدم معرفة - علاء وجمال - بما فعله والدهما على افتراض صحة استغلاله النفوذ.. فعلى افتراض جدلاً أن الأب فعل ذلك فى السر.. فكيف يعرف الابن بذلك، وكان على النيابة أن تثبت معرفة علاء وجمال بما فعله والدهما.. ولكن موكلى ذهبا مثل كل الناس واشتريا الفيلاتين ودفعا فلوسا كثيرة». وقدم الديب دفعاً رابعاً قائلاً: «العقود لم يشر أحد إلى أنها صورية.. فهى مسجلة فى الشهر العقارى.. وكان يتعين على النيابة أن تقول إن الثمن هو الصورى وليس العقد بمجمله.. وأنا حريص على صدور حكم بأسرع وقت ولا أعطل القضية حتى يصدر الحكم لتحديد مصير المتهمين.

وقرر الديب فى نهاية مرافعته أنه سيقدم اليوم دفعاً جديداً سوف ينسف كل الاتهامات الموجهة للمتهمين فى القضية، أرجأه حتى نهاية مرافعته، وطالبته المحكمة بتقديم عناوين دفوعه فى نهاية المرافعة، وطلبت نفس الشىء من دفاع باقى المتهمين


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
21-1-2012 , مبارك , محاكمة , اليوم , السبب , تطورات , والعادلى

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!