آخر المشاركات
طلسم جلب الرجل للرجل 00491634511222           »          طلسم جلب الرجل للرجل 00491634511222           »          طلسم جلب الرجل للرجل 00491634511222           »          طلسم جلب الرجل للرجل 00491634511222           »          طلسم جلب الرجل للرجل 00491634511222           »          جلب محبه رجل لرجل 00491634511222           »          جلب محبه رجل لرجل 00491634511222           »          جلب محبه رجل لرجل 00491634511222           »          جلب محبه رجل لرجل 00491634511222           »          جلب محبه رجل لرجل 00491634511222           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-01-2012, 07:03 AM
افتراضي جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

تفاصيل أحداث جمعة مليونية حلم الشهيد بميدان التحرير 20-1-2012

القاهرة -

جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان

20-1-2012

دعت 23 حركة وائتلافاً سياسياً المصريين إلى المشاركة في “مليونية الشهيد” في ميدان التحرير بالقاهرة اليوم الجمعة، تعبيراً عن رفضهم الإفراج عن عدد من الضباط المتهمين بقتل الثوار، في وقت طالب رئيس فريق الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك بعدم قبول الدعوى الجنائية وبطلان وقائع المحاكمة .

حسين سالم يكشف ثروة الرئيس السابق في الداخل والخارج


فريق الدفاع عن مبارك يطالب ببطلان قضية قتل المتظاهرين

واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، الاستماع أمس إلى هيئة الدفاع عن الرئيس المصري السابق، محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية السابق، حبيب العادلي، و6 من معاونيه والمتهمين في قضية قتل المتظاهرين، فيما طالب رئيس فريق الدفاع المحامي فريد الديب في مرافعته بعدم قبول الدعوى الجنائية وبطلان وقائع محاكمة الرئيس السابق، بسبب إحالته إلى المحاكمة بعد شهرين من إحالة القضية الأساسية المتهم فيها العادلي ومساعديه .

وقال الديب في مرافعته إن النيابة العامة عندما حققت الدعوى، استمعت إلى أقوال الشهود والمبلغين والذين اتهموا جميعا مبارك والعادلي وآخرين بقتل المتظاهرين، إلا أن النيابة العامة أحالت الدعوى في جلسة 23 مارس العام الماضي من دون الرئيس السابق، رغم اتهامه صراحة، ما يعني أن النيابة ارتأت ضمنياً أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد مبارك، إلا أن النيابة عادت وأحالت مبارك للمحاكمة في 24 مايو/أيار الماضي في تهم سبق للنيابة العامة أن رأت عدم إحالته للمحاكمة فيها، الأمر الذي أغضب المدعين بالحق المدني الذين استنكروا مرافعة فريق الدفاع .

من جهة أخرى، قال رجل الأعمال الهارب خارج البلاد، وصاحب صفقة تصدير الغاز للكيان، حسين سالم، إن ثروة مبارك، تبلغ بالخارج 12 مليار دولار و4 مليارات جنيه بالداخل . وكشف سالم المعروف بصداقته للرئيس السابق لصحيفة “روزاليوسف” أمس، أن نجلي الرئيس السابق المحبوسين على ذمة قضايا فساد، وصهره منير ثابت شركاء في 6 ناقلات شحن تعمل بالموانئ المصرية، لافتاً إلى أن حصته فيها 40% بينما حصة نجلي الرئيس السابق 48% فيما بلغت حصة منير ثابت 12% . وأشار إلى أن حصة نجلي الرئيس كان يمتلكها مبارك نفسه حتى عام ،1990 حيث باعها في نفس العام إلى نجليه، وتم تسجيل عملية البيع في نيويورك، حيث مقر شركة “اياتسكو” المصرية الأمريكية لخدمات الشحن المحدودة، التي مازالت قائمة .

وأوضح سالم أن السلطات الأمريكية على علم بوجود هذه الشركة، وأن المباحث الفيدرالية قد زارت مقرها في إبريل 2011 وحصلت على جميع المستندات التي تثبت شراكته لعائلة مبارك، والتي تؤكد أن له حق التوقيع المنفرد والإدارة الكاملة . وكشف سالم عن نشوب أزمة كبيرة بينه وبين مبارك في يوم 26 يناير2011 أي ثاني يوم اندلاع الثورة في قصر الاتحادية بمصر الجديدة، بعد أن علم من أحد قيادات جهاز أمن الدولة المنحل، معلومات تفيد أن مبارك قد أمر العادلي، سراً بترتيب وإعداد قضية ضد سالم من خلال صفقة الغاز ل “إسرائيل”، وذلك تمهيداً لمحاكمة حسين سالم جنائياً . وقال سالم إنه واجه مبارك بتلك المعلومات، ما اضطر مبارك إلى إصدار أوامره بإفراغ أوراق القضية من جميع الإدانات المتعلقة بسالم في صفقة الغاز، ولفت سالم إلى أن تلك القضية هي التي قدم بسببها وزير البترول السابق سامح فهمي للمحاكمة .

في غضون ذلك، طالب سياسيون وقضاة، خلال ندوة بعنوان “دماء الشهداء عام من العدالة البطيئة”، نظمتها نقابة الصحافيين ليل الاثنين والثلاثاء، بضرورة تحقيق العدالة الناجزة في قضايا قتل وإصابة الثوار . ودعا كل من رئيس نادي القضاة السابق، المستشار زكريا عبدالعزيز، والناشط الحقوقي والقيادي بحزب الكرامة، عصام الإسلامبولي، إلى أهمية إجراء حركة تطهير في مؤسسات الدولة، لاسيما الأجهزة الرقابية والإدارية والنيابة العامة .

قديم 20-01-2012, 07:14 AM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

قوى سياسية تشارك في جمعة (حلم الشهيد) والعشرات يتوافدون إلى ميدان التحرير

20-1-2012



تنظم ظهر اليوم الجمعة أكثر من 30 قوى سياسية وحزبية وشبابية مسيرة بميدان التحرير عقب صلاة ظهر الجمعة، للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة في إطار الذكرى الأولى لقيام ثورة 25 يناير العام الماضي، في جمعة ما يسمى بـ"حلم الشهيد".

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة من دوران شبرا إلى ميدان التحرير، مؤكدة على التذكير بأهمية الحفاظ على الثورة ورفض هيمنة الحزب الواحد على مقاليد الأمور، والتسليم السلمي والفوري للسلطة إلى سلطة مدنية، والتعجيل في محاكمة قتلة المتظاهرين، وكذلك محاكمة المسؤولين عن قتل المتظاهرين في أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين، والإفراج عن المحكوم عليهم عسكرياً ووقف تعقب الثوار وتلفيق القضايا لهم.

كما دعا عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، إلى تنظيم مسيرة حاشدة تنطلق من منطقة الحي العاشر مدينة نصر، لإعلان الحداد العام على الشهداء في مصر، على أن يكون التجمع الساعة الواحدة ظهر اليوم أمام مسجد السلام بجوار محطة بنزين وطنية، ومن ثم التوجه إلى ميدان التحرير لحضور فعاليات اليوم المختلفة.

وفي السياق ذاته، توافد العشرات مساء أمس الخميس على ميدان التحرير استعدادًا للمشاركة في جمعة "حلم الشهيد"، وتجمع المتظاهرون بالصينية التي تتوسط الميدان وهتفوا "الثوار راجعين يوم 25" و"يسقط.. يسقط حكم العسكر" و"اكتب على حيطة الزنزانة حكم العسكر عار وخيانة" و"متعبناش ما تعبناش.. ثورة كاملة يا إما بلاش".

وفي الأثناء، واصل العشرات اعتصامهم بالميدان للمطالبة بتنفيذ مطالب الثورة، ونصب المتظاهرون عددًا من الخيام بوسط الميدان استعدادًا للمبيت والمشاركة في فعاليات اليوم الجمعة. كما نصب مصابي الثورة 3 خيام بالقرب من مبنى مجمع التحرير، وقال عدد منهم إن "اعتصامهم الرمزي يهدف للتأكيد على مطالبهم، والتنديد بعدم تنفيذ أي من الوعود التي أطلقها المسئولون من قبل".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 07:20 AM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

مليونية حلم الشهيد اليوم بالملابس السوداء مسيرات للحشد يوم ‏25‏ يناير‏..‏
و‏6‏ إبريل تكثف المنشورات

20-1-2012

ميدان التحرير

مع بداية العد التنازلي لمرور عام علي ذكري ثورة‏25‏ يناير المجيدة وتحت شعار حلم الشهيد‏,‏ يستقبل ميدان التحرير اليوم أكثر من‏40‏ حركة وقوي سياسية وائتلافا في مليونية تمهيدية اليوم ذكري الثورة .

وللمطالبة باستكمال مطالب الثورة التي لم تتحقق والحداد علي أرواح الشهداء الذين ضحوا من أجل الثورة, علي أن يكون اللون السوداء هو العلامة البارزة في ذلك اليوم في جميع المناطق وميادين مصر المختلفة.

وسوف تتجه المسيرات الي كورنيش النيل وإلي ميدان التحرير حيث يقام عرض لشهداء الثورة كما سيتم عرض فيديوهات بالميدان تعرض الانتهاكات خلال عام الثورة الاول, كذلك توزيع منشورات تحث علي المشاركة يوم25 يناير للتأكيد علي مطالب الثورة.

ويشارك في المليونية اليوم كل من حركة شباب من أجل العدالة والحرية وائتلاف شباب الثورة وحركة6 ابريل وعدد من الاحزاب.

واتفق المشاركون في المظاهرات علي ان يجعلوا جمعة حلم الشهيد للحداد العام علي أرواح الشهداء, بارتداء الملابس السوداء, ورفع الرايات السوداء علي المنازل والهيئات وفي الشوارع والمناطق.

وفي السياق نفسه عقد أكثر من30 ائتلافا وحركة ثورية اجتماعا مساء أمس الأول بساقية الصاوي في إطار فعاليات الحشد للحداد
العام علي ارواح شهداء ثورة25 يناير, والمطالبة بإنهاء الفترة الانتقالية وتسليم البلاد لرئيس وحكومة مدنيين في اسرع وقت, واستعدادا لجمعة حلم الشهيد اليوم.

ومن جانبها قالت انجي حمدي عضو المكتب السياسي لحركة6 إبريل: إننا مستمرون في نشر الدعوة والنزول لاستكمال ثورتنا حيث تم توزيع المنشورات الخاصة للمشاركة يوم25 يناير بجميع المحافظات بتوزيع750 ألف منشور لحملة حافظوا علي الجيش المصري ودعوة المواطنين للمشاركة يوم25 يناير المقبل وذلك بجميع محافظات جمهورية مصر العربية بمطلب واحد وتسليم السلطة لمجلس الشعب المنتخب وعودة الجيش الي ثكناته.

وفي الإسكندرية, تواصل الحركات الثورية والقوي السياسية والاحزاب المختلفة تحركات مكثفة استعدادا ليوم25 يناير المقبل الذي يسعي البعض الاحتفال بمناسبة مرور عام علي ذكري الثورة, بينما يؤكد فريق آخر عودتهم للتظاهر والاستمرار في مطالب الثورة التي لم تتحقق, وبرغم اختلاف الاتجاهات لكلا الطرفين, ومن جانبه, أكد سليم سعد المتحدث الاعلامي لحركة6 ابريل الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية, أنه تم الاعداد لمسيرة نسائية تنطلق الساعة الثالثة عصر اليوم من أمام مسجد القائد إبراهيم بمشاركة مجموعة من الشباب تتجه الي ميدان المنشية.

وقد أكد المهندس عصام عبدالمنعم منسق ائتلاف الاحزاب ورئيس اتحاد ائتلاف الثورة ان هناك اتفاقا اجماعا علي نزول الشباب يوم25 يناير المقبل بساحة مسجد القائد ابراهيم مقر الثورة الدائم.

وعلي الجانب الاخر عقدت جماعة الاخوان المسلمين والجماعة السلفية وبعض التيارات الدينية الاخري عدة اجتماعات مكثفة أخيرا وذلك للاتفاق علي تشكيل لجان شعبية لحماية المنشآت.

وفي تصريح له أكد القيادي المعروف بحزب النور محمود عباس ان الحزب عقد عدة اجتماعات تنظيمية مع كوادرة وقياداته وشبابه مطالبا الجميع بالنزول يوم25 يناير للاحتفال

مؤتمر للحركات الثورية يبحث الاحتفال بالثورة

يعقد غدا بقاعة المؤتمرات مؤتمر ببحث الاستعدادات لإحياء ذكري52 يناير وذلك بحضور ممثلين من عدد من الحركات الثورية الفاعلة ومنها المجلس الوطني المصري والجمعية الوطنية للتغيير وحركة كفاية وحركة6 إبريل وحركة9 مارس لاستقلال الجامعات وعدد من الشخصيات العامة وذلك لوضع الترتيبات اللازمة لفاعليات الاحتفالية.


ويناقش المؤتمر محور العدالة الاجتماعية وذلك من إعداد الدكتور أحمد السيد النجارة ومحور الحرية من إعداد الدكتور بهاء طاهر ومحور العيش من إعداد ممدوح حمزة. بالذكري الاولي للثورة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 02:47 PM   رقم المشاركة : [4]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

المئات يصلون الجمعة بالتحرير.. والإمام يطالب "العسكرى" بالرحيل

الجمعة، 20 يناير 2012


صلاة الجمعة بالتحرير

أدى المئات من المتظاهرين صلاة الجمعة بميدان التحرير، بإمامة الداعية الإسلامى على جمعة، وسط اللافتات التى رفعت بسماء الميدان، والمطالبة بتسليم السلطة لمجلس الشعب وعودة الجيش إلى ثكناته، ومن بينها "الشعب يريد رئيس مدنى منتخب، الشعب يريد عودة الجيش إلى ثكناته".


وشدد الشيخ على جمعة، خلال خطبته اليوم، على ضرورة وحدة الصف بين جميع الأحزاب والتيارات، قائلا، "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"، مضيفا "المجلس العسكرى نجح فى تفرقة ثوار 25 يناير الماضى وتغيير اتجاهاتهم".

وأضاف، المجلس العسكرى يحمى النظام السابق، والدليل على ذلك تأخر الفصل فى محاكمات مبارك وأعوانه ووجود 12 ألف سجين يحاكم عسكريا حتى الآن.

وطالب جمعة المجلس العسكرى بنقل السلطة فى موعد أقصاه 25 يناير، مهددا "وإلا لن نخرج من ميدان التحرير حتى تسليم السلطة"، مضيفا أنه كان من الأفضل وضع دستور للبلاد بدلا من تشكيل البرلمان حتى يأتى برلمان يحكم كما يريد الشعب وليس كما يريد المجلس العسكرى.

واستنكر دعوة المجلس العسكرى للاحتفال بـ25 يناير المقبل، قائلا، "بأى حق نحتفل ولا يزال دم الشهداء مهدورا، ولم يعدم مبارك حتى الآن، ولن نحتفل إلا بعد إتمام مطالب الثورة وتطهير مؤسسات الدولة والقصاص للشهداء".

وعقب صلاة الجمعة أدى المتظاهرون صلاة الغائب على الشهداء.

وأبدى الشيخ جمعة سعادته لاستقبال الأزهر لثوار التحرير قائلا، "الأزهر ساند المطالبة بدم الشهداء، وطالب الحاكم العسكرى بالقصاص له، كما طالب بسرعة نقل السلطة للمدنيين ورحيل المجلس العسكرى وعودته إلى ثكناته".


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 02:49 PM   رقم المشاركة : [5]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

مسيرة تخرج من دوران شبرا وتهتف "الثوار راجعين يوم 25 "

الجمعة، 20 يناير 2012



تجمع العشرات عقب صلاة الجمعة بدوران شبرا؛ للمطالبة برحيل المجلس العسكرى، وتسليم السلطة لرئيس مدنى، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين وقانون الطوارئ، مؤكدين على تضامنهم مع الجيش المصرى، وأنه لا يرضيهم بقاء المجلس العسكرى عاماً كاملاً دون تغيير.

ردد المشاركون فى المسيرة التى انطلقت باتجاه ميدان التحرير، عقب مشادات كلامية بينهم وبين الأهالى، متهمينهم بالخيانة، هتافات منها "الثوار راجعين يوم 25، قول ماتخافشى العسكر لازم يمشى،باطل باطل مجلس عسكرى باطل"، رافعين لافتات تندد ببقاء المجلس العسكرى فى الحكم منها "إحنا الشعب الخط الأحمر يسقط يسقط حكم العسكر، مسلم ومسيحى إيد واحدة".


يشارك فى المسيرة العديد من الائتلافات والحركات السياسية، منها حركة عسكر كاذبون، اتحاد شباب ماسبيرو، الجبهة الحرة للتغيير السلمى، حركة كلنا مينا دانيال، ولا للمحاكمات العسكرية.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 02:51 PM   رقم المشاركة : [6]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

منشورات تحرم الخروج على الحكام ومظاهرات 25 يناير أمام مسجد الاستقامة

الجمعة، 20 يناير 2012


مسجد الاستقامة

شهدت الساحة الأمامية لمسجد الاستقامة بميدان الجيزة احتشاد العشرات من المتظاهرين عقب صلاة الجمعة مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر، ثورة ثورة حتى النصر، قتلوا الشيخ وقتلوا الدكتور والدور علينا".

صحب ذلك توزيع عدد كبير من المنشورات تطالب بتسليم السلطة الكاملة فى 25 يناير القادم لمجلس الشعب المنتخب من المجلس العسكرى، على أن يعود الجيش إلى دوره الطبيعى فى حماية الوطن، وفى المقابل وزَّع عدد من الشباب منشورات مناهضة ورافضة للمظاهرات والخروج على الحكام تحت عنوان (تنبيه الإمام عن حرمة الخروج على الحكام) مستشهدين بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التى تحرم الخروج على الحكام وكذلك الدعوة للشعب بعدم الاستجابة للدعوات المنادية للمظاهرات وغيرها من اضطرابات حتى لا تعم الفوضى مستشهدًا بقوله تعالى "(فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)، وكذلك قوله تعالى "تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِى مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وذلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ" وكذلك الآية الكريمة "وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلاغُ الْمُبِينُ".


كما استشهد المنشور الرافض لمظاهرات 25 يناير القادم والخروج على حكم العسكر فى الفترة الانتقالية ببعض الأحاديث النوبية ومنها (عَنْ عَدِى بْنِ حَاتِمٍ قَالَ: قُلْنَا: يَا رَسُولَ الله، لا نَسْأَلُكَ عَنْ طَاعَةِ مَنِ اتَّقَى، وَلَكِنْ مَنْ فَعَلَ وَفَعَلَ، فَذَكَرَ الشر، فَقَالَ: اتقُوا الله، وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا، وصحّحه العلامة الألبانى، وحديث آخر" قال حذيفة بن اليمان قلت يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر؟ قال (نعم) قلت هل من وراء ذلك الشر خير؟ قال (نعم) قلت فهل من وراء ذلك الخير شر؟ قال (نعم) قلت كيف؟ قال يكون بعدى أئمة لا يهتدون بهداى ولا يستنون بسنتى وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين فى جثمان إنس، قال قلت كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟ قال (تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع، عن عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الأَشْجَعِى، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: وحديث آخر يقول "خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُحِبُّونَهُمْ وَيُحِبُّونَكُمْ، وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ، وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ، وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ" . قَالُوا: قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَلا نُنَابِذُهُمْ عِنْدَ ذَلِكَ؟ قَالَ: "لا، مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ، إِلا وَمَنْ وُلِّى عَلَيْهِ وَالٍ، فَرَآهُ يَأْتِى شَيْئًا مِنْ مَعْصِيَةِ اللَّهِ، فَلْيَكْرَهْ مَا يَأْتِى مِنْ مَعْصِيَةِ اللَّهِ، وَلا تَنْزِعَنَّ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ".

وختم المنشور بنصيحة للشعب يقول فيها (عباد الله اتقوا الله وأصلحوا أنفسكم يصلح الله لكم ولاتكم ولا تبدأوا بإصلاح الحاكم قبل إصلاح أنفسكم فتهلكوا أنفسكم وبلادكم فأن له سنن فى أرضه لا تتغير ولا تتبدل وقال تعالى "وكذلك نولى بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون" وقال تعالى "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ".

ومن جانب آخر توجه العشرات من المتظاهرين الرافضين لحكم العسكر والمطالبين بتسليم السلطة لمجلس الشعب المنتخب من ميدان الجيزة إلى ميدان الاستقامة.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 02:53 PM   رقم المشاركة : [7]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

مسيرة من الجامع الأزهر إلى "التحرير" للمشاركة فى "حلم الشهيد"

الجمعة، 20 يناير 2012


ميدان التحرير

نظم عدد من الشباب المستقل وقفة احتجاجية أمام جامع الأزهر، عقب صلاة الجمعة، للمشاركة فى جمعة "حلم الشهيد"، واتجهوا فى مسيرة إلى ميدان التحرير.


رفع المتظاهرون لافتات تضمنت، "الشعب يريد حلم الشهيد"، "إنهاء حكم العسكر وتسليم السلطة للمدنيين".

وأكد المتظاهرون أنهم متجهون فى مسيرة إلى ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة اليوم، بالإضافة إلى أداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء بالميدان.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 02:55 PM   رقم المشاركة : [8]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012


مسيرة من "شبرا" لـ"التحرير" للمشاركة فى جمعة "حلم الشهيد"

الجمعة، 20 يناير 2012


ميدان التحرير

نظم العشرات من حركة شباب من أجل العدالة والحرية مسيرة من دوران شبرا متجهة إلى ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة "حلم الشهيد" مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر".

وأكد على عاصم، منسق حركة شباب 6 إبريل بشبرا أن الحركة لم تشارك فى حلم الشهيد اليوم، وأن الحركة تهتم هذه الأيام بحشد المواطنين للمشاركة فى 25 يناير القادم، قائلا: "الأفضل هذه الأيام التواجد فى الشارع وحشد المواطنين أفضل من الانحصار داخل الميدان".


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 03:50 PM   رقم المشاركة : [9]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

بلطجية يمنعون طلاب جامعة القاهرة من المشاركة فى "حلم الشهيد"

الجمعة، 20 يناير 2012


تجمع عدد من طلاب جامعة القاهرة للانضمام إلى المسيرة القادمة من ميدان الجيزة فى اتجاهها لميدان التحرير، للمشاركة فى جمعة "حلم الشهيد".

وفوجئ الطلاب بوجود عدد من البلطجية يحملون الأسلحة البيضاء ويحاولون منعهم من الانضمام للمسيرة.

ووقف أمن الجامعة مشاهدا الاشتباكات دون أن يحرك ساكنا.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-01-2012, 03:52 PM   رقم المشاركة : [10]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: جمعة مليونية "حلم الشهيد" بميدان التحرير 20-1-2012

مئات المتظاهرين يحتشدون بـ"التحرير".. ومسيرة "شبرا" تصل الميدان

الجمعة، 20 يناير 2012


المئات احتشدوا بميدان التحرير فى مليونية حلم الشهيد


وصل العشرات من أهالى شبرا إلى ميدان التحرير للمشاركة فى مليونية "حلم الشهيد"، وذلك بعدما خرجوا فى مسيرة من دوران شبرا عقب صلاة الجمعة.


وطالب المشاركون فى المسيرة باستكمال مطالب الثورة، والقصاص لشهدائها كافة، كما طالبوا بتسليم السلطة للمدنين مع وقف المحاكمات العسكرية.

وفى طريقها من دوران شبرا، مروراً بشارع رمسيس، شهدت المسيرة مشادات كلامية مع الأهالى، حيث تم اتهام المشاركين بها بالعمالة والخيانة، وأنهم يريدون إسقاط الدولة فى حين أكد المشاركين فى المسيرة أنهم لا يعادون الجيش فى شىء وكل المطالب تتمثل فى تسليم السلطة لرئيس مدنى، خاصة بعد مرور عام كامل لم يحقق المجلس العسكرى فيها أى شىء يذكر.

وشارك فى المسيرة العديد من الحركات والائتلافات السياسية منها ائتلاف "عسكر كاذبون"، وحركة "لا للمحاكمات العسكرية" و"اتحاد شباب ماسبيرو" وحركة "كلنا مينا دانيا"، ووزع خلال مسيرتهم مئات البيانات التى تشير إلى مطالبهم ورسموا العديد من اللوحات الجرافيتية على جدران الحوائط.

ويواصل مئات المتظاهرين بميدان التحرير احتشادهم مرددين هتافات مضادة للمجلس العسكرى، مؤكدين استمرارهم فى الاعتصام والتظاهر لحين استكمال مطالب الثورة.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
20-1-2012 , مليونية , أحداث , التحرير , الشهيد , بميدان , تفاصيل , حلم , جمعة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!