آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-01-2011, 10:57 PM
افتراضي وزير التعليم العالي : درجات الرأفة غير قانونيه والنقاب ضد تكافؤ الفرص

الوزير هلال: القانون لا يعرف درجات الرأفة.. والنقاب ضد تكافؤ الفرص

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



أكد د. هاني هلال وزير التعليم العالي وشئون البحث العلمي أن التطبيق الحالي لما يسمي بدرجات الرأفة يتعارض مع مبدأ حقوق الإنسان لأنه يفرق بين الطلبة ويتعارض مع القانون 49 ولائحته التنفيذية مشيراً إلي أن درجات الرأفة ليس لها وجود فعلي في القانون ولكنها مجرد عرف اعتادنا علي تطبيقه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده هلال أمس مع أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان لمناقشة هذه القضية بحضور د. بطرس غالي رئيس المجلس ونائبه المستشار مقبل شاكر والأمين العام السفير د. محمود كارم وأضاف هلال خلال لقائه بالصحفيين أن ما يخص الشهادة الإنجليزية المعروفة بالـIG أن الأسس القانونية لمعادلة هذه الشهادة للدخول في الجامعات المصرية المنصوص عليها في القانون منذ عام 1990 وهي تشترط مرور 3 سنوات علي الدخول في مرحلة التعليم الأساسي مستطرداً أن الطلاب يندمون علي عدم دخولهم التنسيق الجامعي المصري وهذا خطأ من لم يستمع إلي نصائح الوزارة.


واعتبر هلال أن ارتداء النقاب يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص قائلاً «هناك حكم قضائي في هذا الشأن يفيد بعدم منع المتنقبات من دخول الامتحان لكن علي الطالبة المتنقبة أن تكشف وجهها متي طلب منها ذلك والوقت الكافي مستطرداً نحن نحترم أي زي يتناسب مع مبدأ تكافؤ الفرص هناك من ضعفاء النفوس استغلوا هذا الزي لاكتساب مميزات عن الآخرين وهذا ليس تعنتا في الاتزام بمبدأ الحريات الشخصية بل هو انضباط.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التعليم , الرأفة , الغالي , الفرص , تكافؤ , درجات , والنقاب , وزير , قانونيه

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!