قاعدة المعلومات المصرية

قاعدة المعلومات المصرية (http://www.egybase.com/vb/)
-   الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة (http://www.egybase.com/vb/f30.html)
-   -   استثمارات مصر فى تونس آمنة والخبراء يستبعدون تأثر الأقتصاد (http://www.egybase.com/vb/t3725.html)

محرر الموقع 15-01-2011 11:56 PM

استثمارات مصر فى تونس آمنة والخبراء يستبعدون تأثر الأقتصاد
 
استثمارات مصر فى تونس آمنة..
والخبراء يستبعدون تأثر التجارة بين البلدين

15-1-2011 | 21:15
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

مصر وتونس استبعد عبد العليم نوارة رئيس مجلس الأعمال المصري التونسي، تأثر حركة التجارة بين البلدين بالأحداث الأخيرة في تونس، فيما أكد عدد من المستثمرين المصريين ممن لهم علاقة استثمارية في تونس أن الاستثمارات المصرية آمنة، إلا أن هناك تهديدات للاستثمارات المشتركة مع عائلة الرئيس المخلوع.
أكد نوارة أن ما تمر به تونس من ظروف سياسية خاصة بالنظام السياسي، وليست لها علاقة بالاقتصاد.
وأوضح أن حجم التجارة البينية بين مصر وتونس يبلغ نحو 400 مليون دولار طبقا لآخر إحصاء عام 2009 لصالح مصر، نقوم من خلالها بتصدير منتجات كيماوية وألومنيوم خام ومصنع.
كما يتم استيراد قطع غيار السيارات وزيت زيتون وصناعات غذائية.
وقال إن الموقف الآن مبهم والأحداث التونسية سريعة ومتلاحقة ولا تسفر عن قرارات واضحة مما يعمل علي غموض الموقف الاقتصادي حتى الآن، لافتا إلى أنه لو حدث تأثر بالاقتصاد التونسي سيكون بشكل مؤقت لحين استقرار الأوضاع السياسية.
أضاف نوارة أن الجهود المبذولة من جانب القطاع الخاص ساهمت في تحقيق هذه الطفرة بحجم التجارة، والوصول إلي هذه الزيادة، مؤكدا أنه وفقا لهذه المعدلات ومع التواصل المستمر واللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال في البلدين يتوقع أن يصل حجم التبادل التجاري في نهاية العام الحالي إلي ما قيمته 500 مليون دينار تونسي.
وكشف نوارة عن أسماء بعض الشركات المصرية التي لها استثمارات فى تونس منها أوراسكوم تليكوم التي تمتلك 50% من شركة "تونيزيانا" للتليفون المحمول، كما تقوم شركة المقاولون العرب بتشييد جسر رادس، وهو يعتبر أحد الجسور الكبرى، وكلها شركات ليست لها علاقة بالأحداث الجارية هناك.
من جانبه، نفى سميح ساويرس رئيس شركة "أوراسكوم للفنادق والتنمية" أي علاقة حالية بين شركته، وبين أى من أفراد أسرة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، مشيرا إلى أنه قام بفض الشراكة بين شركته، والتي كان يملك فيها نسبة 10% "خط طيران تونس- شرم الشيخ" منذ عام، حيث كانت تحمل شراكة استثمارية بينه وبين حسن الطرابلسي شقيق زوجة الرئيس المقال.
كما أكد محمد إسماعيل عبده رئيس المجلس السلعي للمستلزمات الطبية عدم تأثر الاستثمارات التونسية في مصر، مشيرا إلي أنها تتركز في محافظة 6 أكتوبر، منها مصانع للضفائر الكهربائية، وتجفيف الفواكه، وكذلك استكشاف البترول في الصحراء الغربية.


الساعة الآن 06:13 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir