آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-01-2011, 04:44 PM
افتراضي موت وخراب ديار

موت وخراب ديار

إصابة توأم "قتيل الأمن" بالإسكندرية بالشلل

وخراب ديار

جثة السيد بلال

القاهرة : حقا إن المصائب لا تأتي فرادى، فبعد مقتل السيد بلال وهو بين أيدي رجال الأمن بالإسكندرية خلال استجوابه في أعقاب التفجير الذي وقع أمام كنيسة القديسين ليلة رأس السنة الميلادية، أصيب شقيق الشاب الضحية بالشلل.

وأكد خالد الشريف، زوج شقيقة بلال، أن تدهور الحالة الصحية لوالدة بلال أثر وفاة ابنها وإصابة شقيقه التوأم إبراهيم بحالة شلل نصفي مما منع الأسرة من الحضور أمام النيابة يوم السبت الماضي بعد استدعائها لهم وممارسة أجهزة الأمن بالإسكندرية ضغوطا على الأسرة لإثنائها عن اتهام أمن الدولة بقتل الفقيد، ومن المقرر أن تمثل أسرة الضحية اليوم الاثنين أمام نيابة غرب الكلية للإدلاء بأقوالهم في اتهام أجهزة الأمن بالتسبب فى قتله بعد تعذيبه أثناء التحقيق معه فى قضية حادث كنيسة القديسين.

ونقلت صحيفة "الدستور" الأصلي عن الشريف قوله: "شقيق بلال لم يستطع تحمل صدمة وفاة شقيقه التوأم بالإضافة للضغوط الشديدة التي مارسها عليه رجال الأمن فأصيب بحالة نفسية أدت إلي شلل نصفي.

وبدأت نيابة غرب الكلية السبت الماضي التحقيق في بلاغ شقيق السيد بلال ومحاميه وزوج أخته خالد الشريف اللذان اتهما فيه جهاز مباحث أمن الدولة بالإسكندرية باحتجاز وتعذيب وقتل السيد بلال.

وخراب ديار

سيد بلال يداعب ابنه قبل وفاته

وذكرت مصادر قريبة من الأسرة انها تعرضت لضغوط شديدة لسحب البلاغ ، قائلة "اجتمعت قيادة كبيرة بمديرية أمن الإسكندرية بشقيق بلال وخالد الشريف زوج اخته وأطلعتهما علي قرار اعتقال مدون عليه اسميهما وسينفذ القرار اذا لم يسحبا البلاغ الذي يتهما فيه جهاز أمن الدولة بتعذيب وقتل بلال.

من جانب آخر، قال المحامي الإخواني صبحي صالح المتطوع في القضية أنه يفكر في طلب ندب قاضي تحقيق لمباشرة التحقيقات في القضية بعد تصريحات المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية والتي وصفها صالح بالإستباقية والتي قال فيها: بأن بلال كان مسجونا لمدة عامين قبل ذلك وأن أحدا لا يملك الدليل على أنه تعرض للتعذيب ".
وقال صالح للـ"الدستور" الأصلي: النيابة استبقت التحقيق وأبدت قناعاتها بعدم تعذيب الضحية وأدلت بمعلومات خاطئة أن بلال كان مسجونا لمدة عامين ولم تذكر سبب السجن رغم أنه كان معتقلا إداريا ولم تصدر بحقه أي أحكام وهو ما يخل بحيادية التحقيق ويستوجب ندب قاض للتحقيق في بلاغ الأسرة.

وكانت مباحث أمن الدولة قد اقتادت سيد بلال الأربعاء للاشتباه فيه ضمن أربعة أخرين من الجماعة السلفية في تفجير كنيسة القديسين ليلة رأس السنة إلا أن قوة من الشرطة سلمته لأسرته الخميس جثة هامدة وأمرتهم بدفنه سريعا دون جنازة .

وبلال متزوج وله طفل عنده ثلاث سنوات، وهو معروف بين السلفيين في الإسكندرية كما وصفه أحدهم بأدبه وحسن خلقه واستقامته وصلاح منهجه"، وهو مقيم بمنطقة "كوبري الناموس" في شارع "البزاز" قرب الظاهرية.

ووفقا لرواية أسرته، فإنه تم نقله من مقر مباحث أمن الدولة بالمديرية القديمة لمركز زقيلح الطبى مصابا بهبوط حاد فى الدورة الدموية وقد توفي فور وصوله للمركز وقبل تقديم الإسعافات له، وإنه كان مصابا بسحجات وكدمات فى جميع اجزاء الجسم.

قديم 11-01-2011, 12:31 AM   رقم المشاركة : [2]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: موت وخراب ديار

نفت ما تردد عن طلبها استخراج الجثة

النيابة تستبعد وفاة سيد بلال جراء التعذيب في تحقيقات الكنيسة



سيد بلال مع ابنه

الاسكندرية

استبعدت النتائج الأولية للتحقيقات أن يكون الشاب سيد بلال لقي مصرعه نتيجة تعرضه للتعذيب خلال التحقيقات الخاصة بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، وأشارت التحقيقات إلي ان بلال سبق حبسه عامين.

ونفي المحامى العام لنيابات استئناف الاسكندرية المستشار ياسر الرفاعى ما أثير حول طلب النيابة استخراج جثة الشاب سيد بلال بعد دفنها لإعادة تشريحها مؤكدا ان النيابة لم تأمر باستخراج الجثة.

وقال المستشار ياسر الرفاعى أن واقعة وفاة الشاب مازالت قيد التحقيق، وأن النتائج الأولية للتحقيقات كشفت أن واقعه الوفاة ليس لها علاقة بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية.

وناشد وسائل الإعلام بتحري الدقة عند تناول تحقيقات النيابة العامة لعدم التأثير بالسلب على سير التحقيقات.


وتباشر النيابة التحقيق في البلاغ المقدم بشأن وفاة شاب ينتمي للجماعة السلفية الإسكندرية، وتبين من التحقيقات الأولية للنيابة أن طبيبا بمركز طبي بمنطقة اللبان بالإسكندرية قدم بلاغا بوفاة "سيد بلال" وهو شاب في العقد الثالث من عمره بعد إصابته بحالة إعياء شديدة حيث قام شخصان بنقله إلى المستشفى.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ديار , وخراب

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!