آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-11-2010, 07:08 PM
افتراضي قرار جمهوري لتخيير طلاب الجامعات بين الدراسة بنظام الفصلين والساعات المعتمدة

القاهرة - يسعى مجلس الوزراء حاليا لإتخاذ الإجراءات لإستصدار قرار جمهوري بتعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات‏،‏ بشأن نظام الدراسة‏، ومنح الدرجات العلمية‏.


ويقضي التعديل الذي وافق عليه مجلس الوزراء بأن تكون الدراسة على أساس نظام المراحل بطريقة الفصلين الدراسيين‏ المطبقة الآن،‏ أو نظام الساعات أو النقاط المعتمدة،‏ أو أي نظام آخر طبقا لأحكام اللوائح الداخلية للكليات‏.

يهدف التعديل إلى ملاحقة المتغيرات المتسارعة في أنظمة التعليم العالي عالمياً لمواجهة التحديات العلمية والتكنولوجية التي تتسم بها روح العصر‏.‏

ويصدر الرئيس حسني مبارك قريباً قراراً بقواعد وضوابط تحويل الطلاب من الخارج إلى الجامعات المصرية‏، ويجيز القرار لوزير التعليم العالي،‏ في حالات الضرورة القصوى تحويل الطالب من جامعات خارج الجمهورية إلى كلية مناظرة بالداخل‏.

وخلال أيام يصدر الرئيس قرارا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات،‏ لإنشاء شعبة التربية الخاصة بكليات التربية بالجامعات،‏ وإنشاء الدبلوم المهني لإعداد معلمي التربية الموسيقية لذوي الإحتياجات الخاصة بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان‏، بحسب الأهرام.
وكان الدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، قد وجه تعليماته للجامعات الخاصة بتوفيق أوضاعها وإستكمال لوائحها ونظمها بما يتفق وأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بها.

وأوضح الوزير أنه يشترط أن تكون أغلبية الأموال المشاركة في رأس مال الجامعة الخاصة أو الأهلية مملوكة لمصريين، كما لا يجوز للجامعة الخاصة أو الأهلية التي صدر القرار بإنشائها البدء في مزاولة نشاطها قبل إستكمال مقوماتها البشرية والمادية.

وأكد الوزير أن اللاوائح الجديدة قد أناطت بمجلس الجامعات الخاصة والأهلية متابعة وتطوير وضمان جودة العملية التعليمية والبحثية، وذلك من خلال رسم السياسة العامة للتعليم الجامعي والبحث العلمي بالجامعات الخاصة والأهلية ومتابعة سير العملية التعليمية والبحثية بها ودراسة تقارير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وكذلك تنظيم قبول الطلاب وتحديد أعدادهم وفقاً لمعايير الجودة.

وأشار الوزير إلى أنه لا يجوز تحويل الجامعة الخاصة إلى أهلية في حالة توافر شروط إنشاء الجامعة الأهلية المقررة في قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتخيير , المعتمدة , الجامعات , الدراسة , الفصلين , بنظام , جمهوري , والساعات , طلاب , قرار

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!