آخر المشاركات
شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »          شيخ روحاني يعالج بدون مقابل 004917637777797           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-11-2010, 09:20 PM
افتراضي عمرو خالد يعلن عودته الى مصر

عمرو خالد يعلن عودته لإلقاء الدروس الدينية فى مصر

Wed, 17/11/2010 - 19:43

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

أعلن الداعية عمرو خالد عودته إلى إلقاء الدروس الدينية فى مصر، من خلال فيديو تسجيلى من جبل عرفات، دعا فيه محبيه إلى حضور ندوة جماهيرية ضخمة داخل سرادق يقام خصيصًا فى منطقة الرمل بالإسكندرية، السبت المقبل.
الندوة تنظمها جمعية الإسكندرية للتنمية التى يرأسها اللواء محمد عبدالسلام المحجوب مرشح الحزب الوطنى فى الإسكندرية، وهو ما أثار حملة الكترونية لمنع عمرو خالد من المشاركة فى الترويج للحزب الوطنى، وتساءلت الحملة عن أسباب عودة الداعية الأبرز فى هذا التوقيت لمصر، وأن تقام ندوته فى سرادق وليس فى مسجد كما اعتاد مريدوه، الأمر نفسه ظهر خلال التعليقات الواردة على الفيديو الذى بثه الداعية للإعلان عن الندوة.

ورغم الحملات الإلكترونية الرافضة، فلا يزال الفيديو الذى بثه خالد الاثنين للإعلان عن الندوة، يلقى رواجاً بين الشباب، ويحظى بمشاهدة تخطت 15 ألف مشاهد إلى الآن.
وأكد خالد عبر الفيديو الذى صوره أثناء رحلة الحج، أن الندوة ستكون الأولى ضمن سلسلة ندوات يعود بها إلى مصر مرة أخرى، رغم عدم الإعلان عن ندوات أخرى إلى الآن.
على صعيد آخر، بدأ خالد فى إضافة محتوى خاص بكرة القدم وتحليلات المباريات المصرية والعربية والدولية، كجزء من رفع نسبة الزيارات والمشاهدات فى الموقع، الذى يسعى به لتعويض غيابه عن مصر طوال الفترة الماضية، وهو المحتوى الذى أثار حفيظة عدد من مريدى الداعية.
وكان اللواء محمد عبدالسلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدائرة الرمل، قد نفى استعانته بالداعية عمرو خالد فى حملته الانتخابية لمواجهة صبحى صالح منافسه الإخوانى فى الدائرة، النائب الحالى لها.
وأكد المحجوب أنه لم يقم بدعوة خالد للحملة، مشيراً إلى أن حضور عمرو خالد السبت المقبل فى مؤتمر جماهيرى يجمعهما سوياً جاء بناء على رغبة منه


قديم 20-11-2010, 01:41 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر

صالح: مشاركة عمرو خالد في مؤتمر المحجوب «دعاية رخيصة» لـ«الوطني»

Fri, 19/11/2010 - 18:47

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

وصف صبحى صالح، مرشح جماعة الإخوان عن دائرة الرمل، فى مواجهة اللواء عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية مرشح الحزب الوطنى، قيام الداعية الإسلامى عمرو خالد بالمشاركة فى مؤتمر انتخابى لـ«المحجوب»، السبت، بأنها دعاية رخيصة منه، لمرشح الحزب الوطنى.
وقال صبحى صالح لـ«المصرى اليوم»: «مشاركة عمرو خالد كداعية دينى فى مؤتمر انتخابى يخالف قرار اللجنة اللعليا للانتخابات، بعدم استخدام الشعارات الدينية، لكن هذا ليس بجديد على (المحجوب) لأنه أصبح يخالف قرارات كثيرة للجنة، فهو يقيم مؤتمرات انتخابية داخل الكنيسة والمساجد، ويستخدم مؤسسات الدولة فى خدمته».

وأضاف: «عمرو خالد كان تربية الإخوان لكننا ليس لدينا مشكلة فى أن يختار الطريق الذى يتناسب مع طموحه الشخصى، ونحن لسنا مشغولين بمشاركته فى هذا المؤتمر الانتخابى، لأنها لن تؤثر فى جمع أصوات الناخبين فى الدائرة للمحجوب».
من جانبهم، شن عدد كبير من شباب الجماعة، هجوماً على الداعية عمرو خالد، على الإنترنت، قائلين له «لست عمرو خالد الذى نعرفه»، وطالبوه بالاعتذار عن المشاركة فى هذا المؤتمر.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-11-2010, 04:28 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر

عمرو خالد يفكر في التراجع عن محاضرة الإسكندرية

السبت 20 نوفمبر 2010 3:36 م بتوقيت القاهرة



ذكر الداعية عمرو خالد- في تصريحات خاصة لموقعه الرسمي على الانترنت - أنه "قد" لا يذهب إلى محاضرة جمعية الإسكندرية للتنمية المقرر تنظيمها مساء اليوم السبت وأنه لم يحدد موقفه النهائي بعد.

كما أصدر مكتب عمرو خالد بيانا رسميا صباح اليوم استنكر فيه الأخبار التي انتشرت مؤخرا عن أن المحاضرة تأتي للترويج لصالح مرشح ضد مرشح قبيل الانتخابات البرلمانية، فأي متابع وراصد لسنوات العمل الدعوي لعمرو خالد سيكتشف ابتعاده تماما عن الساحة السياسية، فضلا عن أنه في مقام لا يسمح له بأن يكون موضع استغلال من أي طرف أو فصيل سياسي.

قال البيان أن خالد قد حرص دوماً على ألا يخلط دوره بأي عمل سياسي من قريب أو بعيد، و هو لم يشارك يوما في الترويج لأي شخصية سياسية سواء داخل أو خارج مصر وهو أمر لم ولن يتغير؛ لأنه بمثابة رؤية استراتيجية يضعها عمرو خالد نصب عينيه دوما عبر سنوات عمله الدعوي والإعلامي والتنموي

كما أكد البيان أن محاضرة الإسكندرية لا تتعدي كونها فعالية من فعاليات "مؤسسة الإسكندرية للتنمية المماثلة لمؤسسات "صناع الحياة" و"أجيال النهضة" التي يرعاها عمرو كما أن نشاطها محدد سلفا و لا علاقة له بالانتخابات أبدا، بل برسالة عمرو خالد للمساهمة في تحقيق النهضة.

وشدد البيان على أنه قد سبق توجيه الدعوة للدكتور أكثر من مرة في فترات سابقة، إلا أنه لم يكن يستطيع الحضور لوجوده خارج مصر، وقد جاء موعد تدشين الجمعية قبل أسبوعين استغلالا لفترة تواجده في مصر هذه الأيام قبل سفره من جديد إلى اليمن ثم بريطانيا، إلا أنه تصادف أن تاريخ التدشين جاء مقاربا لموعد الانتخابات البرلمانية المصرية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-11-2010, 05:19 PM   رقم المشاركة : [4]
مراقبه استراحة المصريين
قاعدة المعلومات المصرية
 

ضى القمر is on a distinguished road
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر








أعلن الداعية عمرو خالد على موقعه الإلكتروني الرسمي قبل قليل أنه "سوف يذهب إلى محاضرة جمعية الإسكندرية للتنمية التي سوف يتم تنظيمها مساء السبت وأنه تم تأكيد موعد المحاضرة".

وسبق أن أعلن خالد قبل ساعتين على موقعه أنه "قد" لا يذهب إلى المحاضرة منوها إلى أن الموقف النهائي سيتضح بعد قليل وهو ما أكد الموقع على لسانه عن تأكيد حضوره رغم الهجوم الواسع على كون المحاضرة جزء من الدعاية لمرشح الحزب الوطني الوزير عبد السلام المحجوب.

كما تأكد بصفة نهائية نقل المحاضرة إلى نادي السيوف الاجتماعي كما بات مؤكدا عدم حضور المحجوب رغم أن الداعي للمحاضرة كلها ضمت اسمه على رأس قائمة الحضور.

وقال في أول رد فعل على حملات الهجوم عليه التي اشتعلت طوال الأسبوع الأخير بسبب الإعلان عن محاضرة جماهيرية يلقيها بمدينة الأسكندرية: "إن الحديث عن كون المحاضرة جزء من الدعاية الإنتخابية لمرشح الحزب الوطني الوزير عبد السلام المحجوب أمر مناف للحقيقة تماما".

وأشار في بيان نشره موقعه الإلكتروني الرسمي السبت إلى أن الإعلان عن إقامة المحاضرة أثار كثيراً من التساؤلات حول سبب تنظيم تلك المحاضرة، سواء من جمهور الدكتور عمرو خالد أو من جانب وسائل الإعلام المصرية والعربية على حد سواء، ولذلك نوضح في هذا البيان بعض النقاط بخصوص هذا الأمر.

وبات معلوما أن المحاضرة يلقيها عمرو خالد اليوم السبت وتنظمها مؤسسة الاسكندرية للتنمية التي يرأس مجلس أمنائها عبدالسلام المحجوب وزير التنمية الإدارية ومرشح الحزب الوطني.

وقال خالد في بيانه: "كما يعلم الجميع حرص عمرو خالد عبر سنوات عمله الدعوي والإعلامي والتنموي، سواء في محاضراته الدينية التي كان يلقيها في مصر قبل 8 سنوات، أو حتى خارج مصر في أوروبا وأمريكا ودول الخليج خلال السنوات التي كان فيها يقيم خارج مصر، أو في برامجه التليفزيونية، أو في عمله كمؤسس لجمعية "رايت ستارت" الدولية الخيرية، حرص دوماً على ألا يخلط دوره بأي عمل سياسي من قريب أو بعيد، وهو أمر لم ولن يتغير؛ لأنه بمثابة رؤية استراتيجية يضعها نُصب عينيه دوما".

وتابع البيان: "عمرو خالد لم يشارك يوماً في الترويج لأي شخصية سياسية سواء داخل أو خارج مصر، ودوره يرتكز دوماً على دعم مفاهيم النهضة والتنمية والمشاركة في أي نشاط على الأرض يحقق الهدف الأسمى من رسالته وهي تحقيق النماء والرخاء والنهضة في مجتمعاتنا العربية والإسلامية".

وأضاف البيان أن المحاضرة التي تقام اليوم بالإسكندرية هي فعالية من فعاليات "مؤسسة الإسكندرية للتنمية"، وهي مؤسسة مماثلة لمؤسسات "صناع الحياة" و"أجيال النهضة" التي يرعاها عمرو خالد في مدينة الإسكندرية، ونشاطها المحدد سلفاً لا علاقة له بالانتخابات البرلمانية أبدا، بل الرسالة التي يحملها عمرو خالد عبر مشواره الطويل هي المساهمة في تحقيق النهضة، وهي الرسالة التي لن يتنازل عنها أبداً.


واستنكر مكتب عمرو خالد الأخبار التي انتشرت مؤخرا عن أن المحاضرة تأتي للترويج لصالح مرشح ضد مرشح قبيل الانتخابات، فأي متابع وراصد لسنوات العمل الدعوي للدكتور عمرو سيكتشف ابتعاده تماما عن الساحة السياسية، فضلاً عن أنه في مقام لا يسمح له بأن يكون موضع استغلال من أي طرف أو فصيل سياسي.

وأكد البيان أن الدعوة لإلقاء المحاضرة سبق وتم توجيهها مرات ومرات في فترات سابقة، إلا أنه لم يكن يستطيع الحضور لوجوده خارج مصر، وجاء موعد تدشين الجمعية قبل أسبوعين استغلالا لفترة تواجده في مصر هذه الأيام قبل سفره من جديد إلى اليمن ثم بريطانيا، وهو موعد تم تحديده مسبقا، إلا أنه تصادف أن تاريخ التدشين جاء مقاربا لموعد الانتخابات البرلمانية المصرية، التي يستحيل أن يكون للدكتور عمرو خالد أي دور فيها، لأنه يحترم تاريخه ورسالته التي قامت على عدم الترويج لأي شخصية سياسية ولا الخوض في أمور السياسة أيا كانت المغريات.

ووجه خالد شكره وامتنانه العميق لكل جمهور موقعه وجمهور صفحته على الفيس بوك، وكذلك لكل من تحفظ على إقامة المحاضرة، لغيرتهم على تاريخه ورسالته قبل غيرتهم عليه شخصيا، ولهؤلاء يوجه الشكر، ويرغب في أن يجدد معهم العهد على حفظ رسالة الإسلام ومنهاجه والسعي لتحقيق التنمية والنهضة في مجتمعاتنا العربية والإسلامية.


ضى القمر غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-11-2010, 06:04 PM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر

عمرو خالد: سأذهب إلى محاضرة الإسكندرية

السبت، 20 نوفمبر 2010 - 17:05

الداعية الإسلامى عمرو خالد

صرح الداعية الإسلامى عمرو خالد، على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعى "الفيس بوك"، بأن محاضرة جمعية الإسكندرية للتنمية التى سيلقيها مساء اليوم، السبت، تم تأكيدها، وأنه فى طريقه إلى الإسكندرية بالفعل.وكان مكتب الداعية الإسلامى أصدر بياناً إلى وسائل الإعلام بشأن إقامة محاضرة فى جمعية الإسكندرية للتنمية مساء اليوم، التى أثارت كثيراً من التساؤلات حول سبب تنظيم تلك المحاضرة، سواء من جمهور عمرو خالد أو من جانب وسائل الإعلام المصرية والعربية على حد سواء.وأشار البيان إلى حرص عمرو خالد عبر سنوات عمله الدعوى والإعلامى والتنموى، سواء فى محاضراته الدينية التى كان يلقيها فى مصر قبل 8 سنوات، أو حتى خارج مصر فى أوروبا وأمريكا ودول الخليج خلال السنوات التى كان يقيم فيها خارج مصر، أو فى برامجه التليفزيونية، أو فى عمله كمؤسس لجمعية "رايت ستارت" الدولية الخيرية، على ألا يخلط دوره بأى عمل سياسى من قريب أو بعيد، وهو أمر لم ولن يتغير.وأضاف البيان، "عمرو لم يشارك يوماً فى الترويج لأى شخصية سياسية، سواء داخل أو خارج مصر، ودوره يرتكز دوماً على دعم مفاهيم النهضة والتنمية والمشاركة فى أى نشاط على الأرض يحقق الهدف الأسمى من رسالته، وهى تحقيق النماء والرخاء والنهضة فى مجتمعاتنا العربية والإسلامية".


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-11-2010, 08:46 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر

عمرو خالد يحضر لقاءً جماهيريًّا بالإسكندرية في غياب المحجوب

السبت 20 نوفمبر 2010 8:13 م بتوقيت القاهرة




- القاهرة

أعلن الداعية المصري، عمرو خالد، على موقعه الإلكتروني الرسمي، مساء السبت، تأكيد حضور محاضرة جماهيرية، أعلن عنها في مدينة الإسكندرية الساحلية قبل أسبوع، وأثارت جدلا واسعا بين متابعيه، وتسببت في كثير من الهجوم عليه من قبل المعارضة والمستقلين، واتهامه بأنه "بات بوقا جديدا للحكومة".

وقال خالد، في تصريح خاص لموقعه الإلكتروني: "سوف أذهب إلى محاضرة جمعية الإسكندرية للتنمية، التي يتم تنظيمها، مساء السبت، بعدما تم تأكيد موعد المحاضرة".

وسبق أن أعلن خالد قبل ساعات قليلة أنه "قد" لا يذهب إلى المحاضرة، منوها إلى أن الموقف النهائي سيتضح بعد قليل، قبل أن يعود مجددا لتأكيد حضوره رغم الهجوم الواسع على كون المحاضرة جزءا من الدعاية لمرشح الحزب الوطني الحاكم، الوزير عبد السلام المحجوب.

وتأكد بصفة نهائية نقل المحاضرة إلى نادي "السيوف" الرياضي بمنطقة الرمل بالإسكندرية، كما بات مؤكدا عدم حضور الوزير المحجوب، رغم أنه الداعي الرئيسي للمحاضرة، كما ضمت الدعوات اسمه على رأس قائمة الحضور.

وقال عمرو خالد، ظهر السبت، في أول رد فعل على حملات الهجوم عليه، التي اشتعلت طوال الأسبوع الأخير بسبب الإعلان عن المحاضرة: "إن الحديث عن كون المحاضرة جزءا من الدعاية الانتخابية لمرشح الحزب الوطني الوزير عبد السلام المحجوب أمر مناف للحقيقة تماما، وأنه حريص على عدم خلط دوره الدعوي بالعمل السياسي".


ويعود خالد، اليوم السبت، إلى المحاضرات الجماهيرية العلنية في مصر بعد 8 سنوات تقريبا من منعه، وتنظم المحاضرة مؤسسة الإسكندرية للتنمية، التي يرأس مجلس أمنائها عبد السلام المحجوب، وزير التنمية الإدارية ومرشح الحزب الوطني الحاكم للانتخابات البرلمانية؛ مما تسبب في الكثير من الهجوم عليه من المعارضة والمستقلين، واتهامه بأنه بات بوقا جديدا للحكومة.

وقال عمرو خالد، في بيان نشره موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم: إن الإعلان عن إقامة المحاضرة أثار كثيرا من التساؤلات حول سبب تنظيم تلك المحاضرة، سواء من جمهور عمرو خالد أو من جانب وسائل الإعلام المصرية والعربية على حد سواء، ولذلك نوضح في هذا البيان بعض النقاط بخصوص هذا الأمر.

وقال خالد في بيانه: "كما يعلم الجميع حرص عمرو خالد عبر سنوات عمله الدعوي والإعلامي والتنموي، سواء في محاضراته الدينية التي كان يلقيها في مصر قبل 8 سنوات أو خارجها خلال السنوات الماضية أو في برامجه التليفزيونية أو في عمله كمؤسس لجمعية "رايت ستارت" الدولية الخيرية؛ حرص دوما على ألا يخلط دوره بأي عمل سياسي من قريب أو بعيد، وهو أمر لم ولن يتغير لأنه بمثابة رؤية إستراتيجية يضعها نصب عينيه دوما".

وتابع البيان: "عمرو خالد لم يشارك يوما في الترويج لأي شخصية سياسية، سواء داخل أو خارج مصر، ودوره يرتكز دوما على دعم مفاهيم النهضة والتنمية والمشاركة في أي نشاط على الأرض يحقق الهدف الأسمى من رسالته، وهي تحقيق النماء والرخاء والنهضة في مجتمعاتنا العربية والإسلامية".

وأضاف البيان، أن المحاضرة التي تقام اليوم بالإسكندرية هي فعالية من فعاليات "مؤسسة الإسكندرية للتنمية"، وهي مؤسسة مماثلة لمؤسسات "صناع الحياة" و"أجيال النهضة" التي يرعاها عمرو خالد في مدينة الإسكندرية ونشاطها المحدد سلفا لا علاقة له بالانتخابات البرلمانية أبدا، بل الرسالة التي يحملها عمرو خالد عبر مشواره الطويل هي المساهمة في تحقيق النهضة، وهي الرسالة التي لن يتنازل عنها أبدا.

واستنكر مكتب عمرو خالد الأخبار التي نشرت مؤخرا عن أن المحاضرة تأتي للترويج لصالح مرشح ضد مرشح قبيل الانتخابات فأي متابع وراصد لسنوات العمل الدعوي للدكتور عمرو سيكتشف ابتعاده تماما عن الساحة السياسية فضلا عن أنه في مقام لا يسمح له بأن يكون موضع استغلال من أي طرف أو فصيل سياسي.

وأكد البيان أن الدعوة لإلقاء المحاضرة سبق وتم توجيهها مرات ومرات في فترات سابقة، إلا أنه لم يكن يستطيع الحضور لوجوده خارج مصر، وجاء موعد تدشين الجمعية قبل أسبوعين استغلالا لفترة تواجده في مصر هذه الأيام قبل سفره من جديد إلى اليمن ثم بريطانيا، وهو موعد تم تحديده مسبقا، إلا أنه تصادف أن تاريخ التدشين جاء مقاربا لموعد الانتخابات البرلمانية المصرية.

وأوضح أنه يستحيل أن يكون للدكتور عمرو خالد أي دور فيها؛ لأنه يحترم تاريخه ورسالته التي قامت على عدم الترويج لأي شخصية سياسية، ولا الخوض في أمور السياسة أيا كانت المغريات.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-11-2010, 10:30 PM   رقم المشاركة : [7]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر

فى ظل غياب المحجوب..

عمرو خالد: لست مع أو ضد أحد.. ومحاضرتى فرصة للتواصل مع الناس

السبت، 20 نوفمبر 2010 - 21:50


الداعية الإسلامى عمرو خالد


قال الداعية الإسلامى عمرو خالد اليوم، السبت، إن دعوة إسكندرية للتنمية هى فرصة له لتنفيذ وصية الرسول فى قوله "خلو بينى وبين الناس"، فليس الأمر مجرد فضائيات، وأنا لست مع أحد ولا ضد أحد، لكن أريد توصيل رسالتى، وهى ذكر الله ولن أتحدث عن شىء آخر، مستكملاً أنه فرح باللقاء الذى تم بعد أكثر من 8 سنوات بالاجتماع مع المصريين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد اليوم، السبت، بالإسكندرية، حيث استقبلت مؤسسة "إسكندرية للتنمية" برئاسة اللواء محمد عبد السلام المحجوب الداعية الإسلامى عمرو خالد فى دائرة الرمل، وذلك وسط حضور أمنى مكثف وإقبال كبير من جماهير الإسكندرية الذين زاد عددهم عن 10 آلاف مواطن.

طلب عمرو خالد فى بداية حديثه من الجماهير السكوت لدقيقة والتسبيح لله، الأمر الذى استطاع به السيطرة على الحضور بعد فرحتهم العارمة به.

أضاف عمرو خالد، أن هناك 5 أشياء للارتقاء إلى الله، أولها أن يكون الإنسان رحيماً يبدأ رحمته بالأهل والوالدين.

عقد اللقاء فى ظل غياب وزير التنمية المحلية المحجوب المرشح عن دائرة الرمل، وسنوافيكم بتفاصيل المحاضرة لاحقاً.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 23-11-2010, 06:50 PM   رقم المشاركة : [8]
مراقبه استراحة المصريين
قاعدة المعلومات المصرية
 

ضى القمر is on a distinguished road
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر




بعد 8 سنوات من الغياب.. ووسط حصور تعدى الـ 15 ألف .. وفي ندوة أثارت الكثير من الجدل قبل انعقادها..شبهات دارت حولها بأن لها نوايا سياسية.. ونفي جاء بأنها ندوة دينية تدعو للأخلاق..

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد بأنه وافق على محاضرته الأولى منذ 8 سنوات في مصر، والتي نظمتها جمعية الإسكندرية للتنمية، لأنه صاحب رسالة ورؤية إصلاحية تنموية، تقوم على محاور رئيسية: تدعيم الإيمان ونشر الأخلاق وقيم الدين السمحة والمساهمة في تنمية ونهضة البلاد، وهي رسالة ثقيلة، لا يمكن أن تصل على الإنترنت أو على قناة فضائية محكومة بمواعيد وترتيبات خارجة عن إرادة صاحب الرسالة.

وقال عمرو خالد في حوار نُشِر على موقعه الرسمي، إنه ليس إعلامياً، ولا يمكن لرسالة أن تنتشر دون أن يكون هناك خطاب وجهاً لوجه مع الناس، في المساجد، في النوادي، في الجامعات، بعد أن أحيل بينه وبين الناس لمدة 8 سنوات متواصلة بداية من 20 أكتوبر 2002، وحتى ميعاد الندوة، ولذلك ذهبت للندوة حتى أقولها قوية: "خلوا بيني وبين الناس"، فمن يوم أن أحالوا بيني وبينهم، وأنا كنت مصراً على أن أتواصل مع الجمهور مباشرة، فعلى مدار السنوات الثماني كنت أقول دوماً: "إذا جاءتني دعوة رسمية من أي جهة في بلدي سألبي فوراً، وبلا شرط، لأنني أريد التواصل مع أهل بلدي وهذا حقي.. وهذه رسالتي".


وحول أن كان هناك شروط لحضور الندوة، قال الداعية الإسلامي الشهير، إن البيان الذي صدر قبل الندوة، أكد أنه لا يمكن أن أكون موضع استغلال من أي فصيل سياسي ضد آخر، ولا يمكن أن أروج لأي شخصية سياسية، وهذا على ما أعتقد كان واضحاً وصريحاً بشدة، فأي منكم لو رأى الفيديو الكامل للندوة، لن يرى ملصقًا واحدًا يروج لمرشح انتخابي، ولن يرى حتى أي مرشح على المنصة، وقد كنت حريصاً بشدة على ذلك في كلمتي ألا تكون هناك جملة واحدة، ولا حتى من باب التعريض أو المواربة لصالح أي شخص، وأضف خالد: أريد أن أحيلكم إلى حادث الطائف: ألم يسافر النبي إلى الطائف ليعرض نفسه على كل قبائلها؟ ألم يقل النبي: "خلوا بيني وبين الناس"، أليست السيرة موجودة لنتعلم منها مثل هذه الحوادث؟

وفيما يتعلق بمبدأ "اتقوا الشبهات" الذي ردده بعض محبي عمرو خالد، في تعليقهم على حضوره للندوة، أكد خالد أن هناك فرق بين الثوابت والمتغيرات، وهناك ثوابت لا يمكن تحت أي بند التنازل عنها، وهناك متغيرات تطرأ كل حين، وفي حالة ندوة الاسكندرية، قال خالد: إنه حدث خلط الناس بين الاثنين، فجعلوا المتغير ثابتاً والعكس، وإلى هؤلاء أنصحهم بالعودة إلى قصة (صلح الحديبية) ليقرؤها جيداً، لنعلم الفارق بين الثابت في الرسالة وبين المتغير.

وشدد الدكتور عمرو خالد بأنه من سيشاهد الفيديو سيرى أنه لم يقم بأي دعاية انتخابية، وأنه ذهب إلى جمعية تنموية، وليس إلى حزب سياسي، ولم يرى أحد أي ملصق دعائي وقد التزمت الجمعية بكل ذلك، وأضاف : هي جمعية نشجعها لأنها تعمل على توظيف وتشغيل وتنشيط الشباب، وهو هدف سامي ولذلك قمنا بتشجيعها دون أن نخل بثوابتنا، فالثوابت محفوظة، ولم ولن نتنازل عنها أبداً.

وحول اختيار مكان المحاضرة التي توجد في دائرة الرمل بالأسكندرية والتي يتنافس على مقعدها البرلماني الدكتور محمد عبدالسلام المحجوب، مرشح الحزب الوطني، وصبحي صالح النائي الحالي للدائرة ومرشح جماعة الإخوان المسلمين، وهل كان مناسبًا أم لأ، قال الداعية الإسلامي: صدقني، لو ذهبت إلى أي مكان في مصر سيقال نفس الكلام، أي مكان في مصر في هذا التوقيت كان سيلقى نفس الهجوم.

وفيما يتعلق برده على من انتقدوه، قال عمرو خالد: يجب أن نفرق بين أمرين، بين من يغير ويخاف على الرسالة، ومن يتصيد ويهاجم من أجل الهجوم. فمن تعجل وأصدر أحكاماً غير منضبطة ونعتني بما لا يليق، إلى هؤلاء أقول لهم: هل هذا عقل راجح أن تحكم على شيء لم يحدث بعد؟ هل هذا شرعاً لائق أن تصفني بما ليس في؟ آما كان من الأولى أن تشاهدوا أو تحضروا الندوة أولاً، ثم تحكموا؟ وهؤلاء لم أرد عليهم قبل الندوة، حرصت ألا أخاطبهم قبل الندوة، أحببت أن يأتي الرد عملياً فيها وبعدها.

وأضاف: أما جمهور الموقع أو متابعو عمرو خالد في كل مكان من الشباب الصادق والمخلص والعاقل، والذي جاء نقده من باب المناصحة، فأقول لهم أشكركم من قلبي على غيرتكم، وعلى حبكم لي، ولكن لي عندكم عتاب: هل كنتم تظنون أنني أضيع تاريخي ورسالتي من أجل حملة انتخابية زائلة ستنتهي بعد أيام؟ أين الثقة التي بنيناها مع بعضنا البعض عبر الوقت؟ لماذا اندفعتم وراء المتصيدين ورددتم أقوالهم؟ ألم يكن الأولى أن تنتظروا أولاً وتروا بأنفسكم ثم تلوموني أو تنصحوني، ولكن أشكركم على نصحكم، فالدين النصيحة، ولذلك أطلب منكم أن تدافعوا عني بنشر الفيديو الخاص بالمحاضرة، لأنني كما رأيتم، لم أكن أبتغي سوى أن أكون بينكم، وسطكم، في صفوفكم، وليس بيني وبينكم شاشة أو موقع، ولكن أمامكم جميعاً، لم أكن أريد أي هدف سياسي قريب أو بعيد.

ونفي خالد تحقيق أي مصلحة شخصية من حضوره للندوة، قائلاً: أنا مقيم في مصر بلا مشاكل، وأولادي في مدارس مصرية، وأجري معك الحوار في مصر، وقد أجريت تصوير جزء من برنامج مجددون في مصر، وبالتالي لست في حاجة لتحقيق مصالح شخصية من وراء حضوري.


ضى القمر غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 25-11-2010, 02:31 AM   رقم المشاركة : [9]
مراقبه استراحة المصريين
قاعدة المعلومات المصرية
 

ضى القمر is on a distinguished road
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر

اليمن يستعين بعمرو خالد لمحاربة التطرف والتشدد الإسلامي

استعان اليمن بالداعية الاسلامي المصري الشهير عمرو خالد للمساعدة في القضاء على التشدد الاسلامي في مجتمعه المحافظ.

ويسعى اليمن جاهدا للتصدي لجناح للقاعدة يقول الخبراء انه يستغل عدم الاستقرار في البلاد لشن هجمات في المنطقة وخارجها.

وقامت قوات الامن اليمنية بعدة حملات عسكرية شملت غارات جوية وحصار بعض المدن والبلدات للقضاء على الاشخاص الذين يشتبه بانهم من متشددي القاعدة في جنوب البلاد.

واجتذب خالد وهو داعية اسلامي معتدل كثيرا من الشبان من أبناء الشرائح العليا من الطبقة المتوسطة في مصر وهو يبدأ الان حملة للفوز بقلوب وعقول الشبان اليمنيين.

وقال خالد في احتفال بمناسبة افتتاح حملته في مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن "هدف هذا المشروع اقتلاع جذور التطرف ونشر الوسطية ونشر وجه الاسلام الصحيح واظهار صورة اليمن الناصعة لكل العالم باستخدام كل الشركاء لدفع القائد الحقيقي لمواجهة التطرف ولنشر الوسطية. هذا القائد هم الشباب اليمني."

ورغم نهجه غير السياسي فقد اغضب خالد السلطات المصرية بقدرته على التأثير على الجماهير حيث يقول كثيرون ان خطبه تسببت في ارتداء عدد كبير من الشابات للحجاب. وهو يقضي كثيرا من وقته في لندن بسبب الضغوط في القاهرة.

غير ان اليمن يشارك في تمويل مشروع التوعية الجديد الذي يقوم به الى جانب منظمتي معونة محليتين. ويهدف البرنامج الى تدريب 70 واعظا شابا في كل محافظة بالاضافة الى التعاون مع رجال الدين الحاليين للنهوض بالاعتدال.

وقال حسن اللوزي من وزارة الاعلام اليمنية ان اليمن يعتقد ان المشروع سيساعده في الوصول برسالته بخصوص الايمان والوعي وفي كيفية بناء مجتمع صحي ومؤمن ملتزم بالقيم الصحيحة.

ويرتدي خالد الملابس الغربية وتتناثر في خطبه الاشارات الى الانترنت والاندية الرياضية متبعا أسلوبا له تأثير خاص على الشبان في مصر.

وليس واضحا بعد ان كان سحره وجاذبيته سيكون لهما تأثير فعال في اليمن فاليمن لا تقتصر همومه على التصدي لجهود القاعدة لضفر نفسها في شبكة علاقاته القبلية اذ ينتشر فيه كذلك نفوذ التيارات السلفية الاصولية.

وقال شاب من عدن يدعى هاني يعقوب (17 عاما) "عمرو خالد مشهور وله تأثير على الناس لكن هل على الجميع.. لا اعرف... البرنامج جيد على ما يبدو لكننا ننتظر سماع المحاضرات لنرى ما هي النتائج."

وقال المحلل اليمني احمد الصوفي ان البرنامج لن يغني عن الحاجة الى استخدام القوة ضد التشدد في اليمن.

واضاف ان البرنامج سيوجد تحالفا معتدلا لمحاربة عنف التطرف في اليمن لا اكثر لكن الكلمات لن تكفي لان الناس سيحتاجون الى ايجاد توازن بين استخدام الكلمات واستخدام السلاح.


ضى القمر غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 08-12-2010, 10:32 PM   رقم المشاركة : [10]
مراقبه استراحة المصريين
قاعدة المعلومات المصرية
 

ضى القمر is on a distinguished road
افتراضي رد: عمرو خالد يعلن عودته الى مصر



عمرو خالد: أسعى الى اقتلاع جذور الارهاب باليمن


بالرغم من امتناع الرئيس اليمني علي عبد صالح من إجراء أي مقابلات صحفية، إلا انه بالنسبة للداعية الاسلامي المصري عمرو خالد وضع استثناء، فقد وصفه صالح بأنه ''رجل طيب''، لكن الموضوع بلا شك لا يقف عند كونه رجلا طيبا، فهناك أكثر من ذلك، إذ صارت شهرة خالد في العالم العربي قريبة من شهرة نجوم موسيقى الروك في الغرب.

يقول خالد: ''هدفي الاكبر هو اقتلاع جذور الارهاب في اليمن، وتشجيع الناس على الروح الايجابية، ومواجهة المتطرفين والقول لهم: نحن لا نريدكم في بلادنا''.

مجلة ''تايم'' الأمريكية قارنت خالد بالواعظ المسيحي الشهير بيلي جراهام، فبرامجه التلفزيونية تجلب مشاهدين اكثر من مشاهدي برنامج اوبرا وينفري، كما ان مشاهدات مقاطع الفيديو التي تبث له على موقع يوتيوب وصلت إلى نحو 26 مليون مشاهدة، وله نحو مليوني صديق على صفحته الخاصة في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

خالد، الانيق ببدلته الغربية وابتسامته المميزة واسلوبه الجذاب، يدعو الى اسلام حديث معاصر وتقدمي، ويشجع على التعايش بين الاديان، وينصح المسلمين بكيفية ادماج عقيدتهم بالعالم المعاصر.

الرئيس اليمني

خالد ليس اماما كما قد يظن البعض، بل هو في الاصل محاسب في احدى كبريات شركات التدقيق المحاسبي في العالم، وهي شركة ''كي بي ام جي''.

انزعاج سلطوي

وبات من السهل إدراك لماذا اصبحت شعبية خالد الطاغية مزعجة وغير مريحة بالنسبة لبعض الحكومات السلطوية في الشرق الاوسط.

ففي الماضي اجبر على ترك بلاده، مصر، لتصبح بريطانيا ملاذه ومستقره ومنطلقه لبث دعوته، حيث دعا اخيرا الى تغييرات اجتماعية.

يقول خالد عندمت كان في اليمن: ''نحتاج الى مستقبل افضل في الشرق الاوسط، نحتاج الى تنمية هذه المنطقة من العالم. الشباب فيها محتاجون الى فرصة، والعالم يجب ان ينصت لهم ويدعمهم''.

وخالد موجود في اليمن في مهمة طموحة، كما يقول، تتمثل في فتح جبهة الحرب ضد تنظيم القاعدة في معقلها الرئيسي، خاصة بعد تصريحات الرئيس اليمني الذي أصر ان بلاده ليست مهد الارهاب، بل هي ضحية له.


المكان المثالي

في أكثر من صيغة او شكل تعتبر اليمن مكانا مثاليا للقاعدة، فنظامها الاجتماعي القائم على النفوذ والعقلية القبلية يضعف ويحد من سلطة وهيبة الحكومة المركزية في انحاء البلاد.

فالحرب في شمال البلاد بين الحوثيين والحكومة في صنعاء مضى عليها زمن، حتى نسي البعض لماذا اندلعت اصلا، وهناك الفساد الواسع الانتشار، الى جانب ضغوط الحركة الانفصالية في الجنوب.

تنظيم القاعدة استفاد من فقدان الثقة وعدم التعاون بين اجهزة الاستخبارات اليمنية والسعودية والامريكية.

مهمة خالد

مهمة خالد تتمثل في وضع حد لسطوة القاعدة في اليمن، وهي مهمة بدأت في اجتياح الاعلام اليمني بخطبة في مسجد صالح الضخم وسط العاصمة.

قال خالد، في تلك الخطبة التي حضرها نحو 50 ألفا داخل المسجد، وآلافا آخرين خارجه، وملايين المشاهدين في شاشات التلفزيون، ان الرسالة واضحة، وتتمثل في ان من واجب الجميع دينيا حماية الاعتدال والحفاظ عليه.

ودعا خالد في خطبته كل اب وكل ام ان ''يحموا اولادهم من تسلل التطرف اليهم''.

وتتركز مهمة خالد في اليمن على تغيير عقلية الشباب، ''الشباب يمكن ان يصنعوا الفرق، الشباب يمكن ان يغيروا، يمكنهم ان يقتلعوا جذور الارهاب من اليمن''.

على مستوى تطبيقي بدأت جمعية ''البداية الصحيحة''، التي انشأها خالد، في تدريب القادة الشباب والائمة لنشر رسالة الاعتدال في المساجد والمدارس.


ضى القمر غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
خالد , يعلن , عمرو , عودته

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!