آخر المشاركات
جلب الحبيب مجاني لوجه الله 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-11-2010, 11:17 AM
افتراضي وفاة كمال الشاذلي أقدم برلماني مصري والقيادي بالحزب الوطني الحاكم

شغل العديد من المناصب الحكومية والحزبية

وفاة كمال الشاذلي أقدم برلماني مصري والقيادي بالحزب الوطني الحاكم


الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431هـ - 16 نوفمبر 2010م
  • وفاة كمال الشاذلي أقدم برلماني
البرلماني والسياسي المصري كمال الشاذلي


توفّي فجر الثلاثاء 16-11-2010 البرلماني المصري كمال الشاذلي عن عمر يناهز نحو 76 عاماً بأحد المستشفيات قرب مدينة العاشر من رمضان.

وقال مصدر برلماني مصري إن الشاذلي تعرض لهبوط في الدورة الدموية نقل على أثره للمستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة قبل ساعات من فجر عيد الأضحى المبارك.

والشاذلي هو أقدم برلماني مصري، حيث يشغل عضوية مجلس الشعب عن دائرة الباجور بمحافظة المنوفية منذ 47 عاماً, وكان قد فاجأ الجميع قبل عدة أيام عندما عقد مؤتمراً صحافياً أعلن فيه عن نيته الترشح لعضوية مجلس الشعب للدورة البرلمانية الجديدة التي من المقرر أن تجرى في الثامن والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وذلك رغم التدهور الكبير الذي كان بادياً على صحته.


وكان الشاذلي قد أمضى فترة طويلة للعلاج في الولايات المتحدة أخيراً. وعاد بعدها للقاهرة منذ أسابيع، ليعلن عن خوضه معركة انتخابات مجلس الشعب المقبلة عن الحزب الوطني الديمقراطي.

وكانت قد سرت شائعة قوية قبل عدة أيام عن وفاة الشاذلي لكنه نفاها، وتقدم بشكوى ضد منافسه في الانتخابات باعتباره المسؤول عن إطلاق الشائعة.

قيادي بارز


وسبق للشاذلي الذي يعد أحد أبرز قيادات الحزب الوطني أن شغل منصب وزير دولة لشؤون مجلسي الشعب والشوري ومنصب أمانة التنظيم بالحزب الوطني، التي يشغلها حالياً أحمد عز.

وكان آخر منصب شغله قبل وفاته هو الإشراف على المجالس القومية المتخصصة، وهي هيئة موكول إليها إعداد بحوث عن القضايا العامة ترفع إلى الحكومة.

وبوفاة الشاذلي يخسر الحزب الوطني الحاكم مقعده في مجلس الشعب لأن باب الترشيح للانتخابات أغلق.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مغاوري شحاته دياب (أمين عام الحزب الوطني بالمنوفية) قوله إن الحزب فقد المنافسة على مقعد الفئات بدائرة الباجور بعد وفاة الشاذلي، مضيفاً أن محمد كامل مرشح حزب الوفد وسبعة مرشحين مستقلين يتنافسون الآن على المقعد.

قديم 16-11-2010, 05:42 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: وفاة كمال الشاذلي أقدم برلماني مصري والقيادي بالحزب الوطني الحاكم

في مشهد جنائزي مهيب.. أهالي المنوفية يوارون جثمان الشاذلي الثرى


أهالي المنوفية يوارون جثمان الشاذلي الثرى



11/16/2010 4:15:00 PM

في مشهد جنائزي مهيب، شيع الألاف من أهالي المنوفية بعد ظهر يوم الثلاثاء جثمان الراحل الوزير كمال الشاذلي أقدم نائب برلماني على مستوى العالم، من مسجد آل الشاذلي الذي شيده الفقيد بجوار فيلته الخاصة بمدينة الباجور التابعة لمحافظة المنوفية؛ وتم مواراة الجثمان الثرى في المقبرة التي شيدها الشاذلي قبل أن ينتقل إلى رحاب الله في المنطقة الواقعة بين المسجد وفيلته.
واحتشد آلاف الأهالي على مشارف مدينة الباجور انتظاراً لوصول جثمان الفقيد من القاهرة حيث أدى المئات على رأسهم الرئيس حسني مبارك وكبار رجال الدولة صلاة الجنازة عليه من مسجد رايعة العدوية بمدينة نصر. واستغرقت وصول الجثمان إلى المدينة حتى المقبرة أكثر من 4 ساعات نظراً لإصرار الأهالي على حمل الجثمان على الأكتاف والسير به حتى المقبرة بجوار مسجد آل الشاذلي.

وتقدم المشيعون رئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمي، وأمين التنظيم بالحزب الوطني المهندس أحمد عز، ووزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب، والنائب أحمد شوبير، ورئيس تحرير جريدة أخبار اليوم ممتاز القط، ورجل الأعمال القبطي هاني عزيز، ومحافظ المنزفية سامي عمارة، وأمين الحزب الوطني بالمنوفية مغاوري شحاته دياب؛ إضافة إلى العديد من نواب مجلسي الشعب والشورى وقيادات محافظة المنوفية التنفيذية والشعبية. ولوحظ تواجد أمني كثيف اثناء الجنازة المهيبة.
وكان الفقيد قد انتقل إلى جوار ربه فجر الثلاثاء في المركز الطبي العالمي بطريق العاشر من رمضان بعد معاناة مع المرض استلزم سفره إلى الولايات المتحدة، وعاد إلى القاهرة منذ نحو 10 ايام ليواصل حملته الدعائية لانتخابات مجلس الشعب حيث كان مقرراً خوضه الانتخابت عن الحزب الوطني في دائرة الباجور التي يمثلها تحت قبة البرلمان منذ نحو 47 سنة.
وانتشرت شائعات عدة في الأيام الأخيرة حول وفاة كمال الشاذلي تقدم على إثرها بشكوى للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، يتهم فيها منافسه على المقعد البرلماني بالباجور المرشح الوفدي الدكتور محمد كامل بأنه وراء تلك الشائعة.



التعديل الأخير تم بواسطة محرر الموقع ; 17-11-2010 الساعة 12:53 AM.
محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصرى , أقدم , الحاكم , الشاذلي , الوطنى , بالحزب , برلماني , والقيادي , وفاة , كلام

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!