آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-11-2010, 06:01 PM
افتراضي حريق بأحد مخيمات حجاج السياحة بعرفات

حريق بأحد مخيمات حجاج السياحة


تعرض المخيم رقم "8" سياحة بعرفات لحريق قبل وصول أي من الحجيج نتيجة حدوث ماس كهربائي مما تسبب في إتلاف عدد محدود من الهناجر ولم يسفر عن إصابات.

وقال الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي رئيس بعثة الحج الرسمية إنه يجرى حاليا إعداد مخيمات بديلة لاستقبال الحجيج الذين سيصلون مساء الأحد إلى عرفات.


وعلى جانب أخر، بدأ صباح الأحد صعود حوالي 6 ملايين حاج إلي مشعر مني لقضاء يوم التروية قبل أن يتوجهوا إلي صعيد عرفات ليشهدوا الوقفة الكبرى.

قديم 14-11-2010, 11:01 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: حريق بأحد مخيمات حجاج السياحة بعرفات

إخماد حريق فى مخيمات الحجاج المصريين بعرفات ولا إصابات

الاحد 14 نوفمبر 2010 8:27 م بتوقيت القاهرة



تمكنت فرق الدفاع المدنى السعودى من إخماد حريق اندلع فى عدد من الخيام المغطاة الخاصة بالحجاج المصريين فى منطقة عرفات بالقرب من مكة المكرمة.
وقال الناطق الإعلامى للمديرية العامة للدفاع المدنى بالحج الرائد عبدالله بن ثابت العرابى الحارثى إن 20 فرقة من الإطفاء والإنقاذ تمكنت من محاصرة النيران فى الموقع، ومنع انتشارها، مؤكدا أن الحريق لم يسفر عن أية خسائر بشرية، خاصة فى ظل خلو الموقع من الحجاج. وقال وزير التعليم العالى للدولة والبحث العلمى، رئيس بعثة الحج الرسمية، إن الحريق نتج عن ماس كهربائى، ما تتسبب فى إتلاف عدد محدود من الهناجر قبل وصول الحجاج إليها، ويجرى حاليا إعداد مخيمات بديلة.

من ناحية أخرى يؤدى اليوم أكثر من مليونى حاج مناسك الوقوف على عرفات، وسط أجواء تسودها إجراءات التأمين المشددة لجميع الحجاج. وحتى مساء أمس ــ الأحد ــ صعد أكثر من 80% من حجاج الجمعيات الأهلية والسياحة إلى جبل عرفات. وأعلنت السعودية أمس مشاركة 23 فرقة من إدارة الأسلحة والمتفجرات بالأمن العام مجهزة بالتقنيات الأمنية العالية لتأمين شعائر الحج.

جاء هذا خلال اللقاء الذى عقده وزير الحج السعودى مع وزير التعليم العالى هانى هلال أمس، حيث استعرض الأخير ما يواجهه الحجاج المصريون أثناء الخروج من مطار جدة، ومنها انتظارهم لفترات تتجاوز الساعات العشر. وقال وزير التعليم العالى فى مؤتمر صحفى: «حج القرعة هذا العام 5 نجوم» فى إطار إشادته بالجهود التى بذلتها مصر والسعودية للمساعدة على راحة الحجاج.


وأعلن هلال عن وصول 74 ألف حاج مصرى حتى الآن إلى الأراضى المقدسة، فيما سيستكمل وصول بقية الحجاج المقدر عددهم بنحو 80 ألفا اليوم، بالإضافة إلى الحجاج المصريين الفرادى غير المعلوم عددهم.

من جانبه، نفى رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعى أحمد عبدالعزيز وجود وفيات جديدة فى صفوف حجاج الجميعات الأهلية


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخيمات , السياحة , بأحد , بعرفات , حجاج , حريق

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!