آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-07-2011, 01:29 AM
افتراضي فيديو خطاب القذافي للشعب المصري بمناسبة ذكرى الثورة 23-7-2011

فيديو خطاب القذافي للشعب المصري بمناسبة ذكرى الثورة 23-7-2011

القذافي : ينبغي ان يطالب 18 مليون ليبي في مصر بحقهم في التحرير


24/07/2011

فيديو خطاب القذافي للشعب المصري

طرابلس : أذاع التلفزيون الليبي اليوم كلمة مسجلة للعقيد الليبي معمر القذافي والذي طالب بأن يحصل 18 مليون ليبي في مصر متواجدين من المنيا عبر الصحراء الي غرب مدينة الاسكندرية موضحاً ان " ميدان التحرير" يحتوي علي اكثر من 160 فصيل سياسي وعلي الليبيين ايضاً المطالبة بحقوقهم ، علي حد تعبيره.


واوضح أنه صمت في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عن حقوق هذه القبائل من أجل الوحدة العربية وقوميتها مشيراً الي استياء التعامل معهم في عصر كل من الرئيس الراحل محمد انور السادات والرئيس المخلوع محمد حسني مبارك .

مشيداً بثورة 25 يناير التي سارت علي غرار ثورة تونس واوضح ان الوحدة العربية تقتضي ان يحكم الشعب المصري نفسه بنفسه من خلال ما اسماه " بالحكم الشعبي "
حيث وصف المصريين بأنهم ابناءه وعليهم ان يلجأوا الي المؤتمرات الشعبية محذراً بما اسماه العدوان الصليبي علي مصر وليبيا .

وجدد القول بأن حلف شمال الاطلسي " الناتو " يشن حملة غربية صليبية ضده بقيادة فرنسا و" تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي والمهمشين في الجيش سابقاً .
وفي نهاية خطابه وجه التحية لروح الراحل " جمال عبدالناصر " بطل الامة العربية والشعب المصري قائلاً :" ارجوا الله ان يهديهم لطريق الحكم الشعبي والي الامام والكفاح مستمر ".


قديم 24-07-2011, 10:28 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: فيديو خطاب القذافي للشعب المصري بمناسبة ذكرى الثورة 23-7-2011

القذافي للمصريين: أعيدوا مبارك للحكم فهو رجل فقير ومتواضع ويحبكم وكان يشحت من أجلكم

2011-07-24



انتقد الزعيم الليبى معمر القذافى الانتفاضة الشعبية فى مصر التى أجبرت حسنى مبارك على ترك السلطة هذا العام، فى الوقت الذى يقاتل فيه القذافى معارضين سيطروا على مساحات من ليبيا.
وتساءل القذافى عن قيمة الحركات الشعبية فى مصر وفى تونس، ويتشبث القذافى بالسلطة رغم أربعة أشهر من الغارات الجوية التى يقودها حلف شمال الأطلسى وحملة من جانب المعارضين ضد حكمه المستمر منذ 41 عاما.

وتساءل القذافى فى تسجيل صوتى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 1952 عن سبب قيام المصريين بثورة يناير، وأضاف "جاوبونى لماذا قمتم بالثورة؟ هل علشان تجيبوا عمرو موسى رئيساً لمصر؟ ما تجيبوا نوال السعدواى أفضل.. قمتم بالثورة لماذا؟".
وأضاف متسائلا: "ماذا أنجزت تونس ومصر بهاتين الثورتين، هل هو استبدال نظام حكم بآخر".
وقال: "أما بعد هذا التعب وتحرقوا البلاد وتخربوها والمصالح تتعطل وفى النهاية نرجع نجيب رئيس آخر يا سلام هى دى آخرتها".

ودافع القذافى عن مبارك الموجود فى المستشفى منذ أبريل، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة بتهمة إساءة استغلال السلطة وقتل متظاهرين، وأشار إلى أن المصريين تعجلوا فى الإطاحة به دون بديل واضح. وقال "حسنى مبارك ما يستحق البهدلة يبقى معزز مكرم فى أى مكان، ما تخلوا الرئيس الأول أفضل يتم مدته وتعملوا انتخابات وتقولوا مع السلامة وانتخبوا رئيس آخر، وتتركوا الحياة طبيعية جدا جدا فى مصر وبدون مظاهرات ولا اعتصامات هذه المدة كلها سواء فى مصر أو تونس ماذا يعنى هذا؟".

وقال الزعيم الليبي معمر القذافي إن الرئيس المصري السابق حسني مبارك "رجل فقير ومتواضع"، وكان يشحذ القطارات من الدول العربية من أجل شعبه. وبينما طالب الزعيم الليبي المصريين بإعادة مبارك للرئاسة لحين انتخاب رئيس جديد، اتهم عمرو موسى -الأمين العام السابق للجامعة العربية- بالعمالة للدوحة، وهدد بقطع العلاقات مع القاهرة إذا تم انتخابه رئيسا لمصر.

وقال معمر القذافي في تسجيل صوتي بثه التلفزيون الليبي في ذكرى "ثورة 23 يوليو في مصر": "أعرف حسني مبارك، رجل فقير ومتواضع، ويحبكم، لو كان غير نظيف أنا أول من يهاجمه ويكشفه مثلما نكشف في الحكام الآخرين".

وأضاف "مبارك كان يشحت من أجلكم، يأتي إليّ يشحت منّي عبّارات من أجلكم ويذهب للسعودية يشحت منها العبّارات، ويأتي يشحت مني قاطرات القطار ويشحتها من أي أحد آخر.. كله من أجلكم"، متسائلا "هل سيركب هو في القاطرات؟ هل سيركب هو في العبّارات؟ بل لتركبوا فيها أنتم، هي لكم أنتم، من أجلكم أنتم".


وتابع أن مبارك الذي اضطر للتنحي تحت ضغط تظاهرات شعبية كبيرة "بدل ما يكرم يهان"، لكنه "لا يستحق هذه البهدلة"، مذكرا بأن الرئيس المصري السابق "كان معرضا نفسه للخطر ليدافع عنكم ويموت من أجلكم، طيار يقاتل القوات الإسرائيلية وهي تهاجم مصر".
واستطرد القذافي، "أرجو يا أبنائي أن يرجع حسني مبارك معززا مكرما في أي مكان، دعوه يكون رئيس جمهورية في هذه المرحلة أفضل إلى غاية إجراء انتخابات".

واعتبر القذافي أنه لطالما لا يسعى المصريون لتطبيق "النظام الجماهيري والشعبي" فلم يكن هناك داعٍ للثورة على مبارك الذي وصفه بأنه "فقير ومتواضع ومخلص ويحب شعبه".
اتهم القذافي الأمينَ العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى -المرشح المحتمل للرئاسة في مصر- بالعمالة للدوحة، وقال إنه سيكون "موظفا تابعا لقطر" لو أصبح رئيسا لمصر، مهدِّدا بقطع العلاقات بين طرابلس والقاهرة حال وصول الأخير للسلطة.

وتعد ذكرى ثورة يوليو هذا العام هي الأولى منذ ثلاثين عاما التي تحلّ على المصريين دون أن يستمعوا فيها لصوت الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي أطاحت بنظامه ثورة 25 يناير، ويمكث الآن في مستشفى شرم الشيخ، وينتظر المحاكمة في قضايا فساد وقتل المتظاهرين، المحدد لها تاريخ 3 أغسطس/آب المقبل وسط جدلٍ حول حالته الصحية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
23-7-2011 , للشعب , المصري , الثورة , القذافى , ذكرى , بمناسبة , خطاب , فيديو , كلمة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!