آخر المشاركات
جلب الحبيب مجاني لوجه الله 004917637777797 - 004917626667716 - 004917658806003           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-2010, 02:51 AM   رقم المشاركة : [11]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين والبعثة فى قلق

لم يتبق سوى 2376 حاجا طلبوا المبيت بالمخيمات

إجلاء الحجاج المصريين من "منى" بعد سقوط أمطار والوفيات ترتفع لـ62



ارتفاع حالات الوفاة الى 56

مكة المكرمة - أ ش أ

نجحت إدارة بعثة حج القرعة فى إجلاء جميع حجاج بيت الله الحرام المصريين من مخيماتهم بمشعر منى بعد سقوط أمطار غزيرة مساء الخميس على مخيماتهم ولم يتبق سوى 2376 حاجا طلبوا المبيت بمخيماتهم حتى يوم غد الجمعة، فيما ارتفع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين الى 62 حالة.

وقال اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية بقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة إن البعثة نجحت فى إجلاء ضيوف الرحمن فى أقل من 5 ساعات تنفيذا لتوجيهات حبيب العادلى وزير الداخلية بسرعة إجلاء الحجاج خوفا عليهم من الأمطار الغزيرة وضمان سلامتهم وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لهم حتى عودتهم بسلامة الله لأرض الوطن .

وأشار اللواء هاشم إلى أنه سيتم توزيع الوجبات الساخنة على الحجاج المتبقين فى مشعر منى يرافقهم مجموعة من ضباط البعثة المشرفة عليهم لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم لتأدية المناسك فى سهولة ويسر .

كان السيد حبيب العادلى وزير الداخلية قد أجرى اتصالين هاتفيين فى وقت لاحق اليوم باللواء دكتور صلاح هاشم للاطمئنان على حالة الحجاج المصريين فور هطول الأمطار الغزيرة على مكة المكرمة ومشعر منى .


وارتفع عدد الوفيات الخميس الى 62 حاجا، حيث توفى 6 حجاج مصريين مساء الخميس.
وقد تم دفن الحجاج الستة بالمشاعر المقدسة بعد أخذ موافقة ذويهم , وهم الحاجة أم إبراهيم عبدالسلام العيسوى , والحاجة عصمت السيد طلبة , والحاجة فاطمة أحمد محمد على الحميلى , والحاج صلاح الدين على صبرة , والحاج عبدالعزيز حسن عبد القادر , والحاج العيسوى على العيسوى عطوة.

وكان قد توفى فى وقت سابق اليوم ثمانية حجاج مصريين، وهم الحاجة كبارية جاد الرب عبدالحميد , والحاج نابل محمد المرئى الفاروق , والحاج محمد فتحى محمد عشير , والحاجة فاطمة فتحى محمود ياسين , والحاجة هانم محمد الأمير , والحاجة علية حنفى إبراهيم , والحاجة مريم على صبحى , والحاج عبداللطيف محمد القمانى .

الجدير بالذكر أن آخر إحصائية للوفيات الخاصة بالحجاج المصريين قد أشارت الاربعاء الى وفاة 45 حاجاً.

الحجاج يؤدون صلاة العصر بمكة وسط أمطار غزيرة



وقد أدى مئات الألأف من حجاج بيت الله الحرام صلاة العصر(ثالث ايام عيد الاضحى المبارك) رغم الأمطار الغزيرة والبرق والرعد الذى هز سماء مكة، وكانت السماء قد استقبلت ضيوف الرحمن مساء الاربعاء بمشعر منى بالأمطار والبرق والرعد وسط جو روحانى مهيب حيث انطلق حجاج بيت الله الحرام فى شوارع منى مهللين وفرحين بالأمطار، مؤكدين أنها علامة من الله سبحانه وتعالى على قبول حجتهم وغفران ذنوبهم.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 19-11-2010, 08:30 PM   رقم المشاركة : [12]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين والبعثة فى قلق

اقلتهم 15 طائرة مصرية وسعودية

عودة 4500 حاج بعد أداء المناسك ..والخارجية تؤكد تسهيل الإجراءات


تيسيرعودة الحجاج المصريين

إستقبل مطار القاهرة الجمعة 4500 حاج أقلتهم 15 طائرة مصرية وسعودية من الأراضى المقدسة وذلك بعد أدائهم مناسك الحج .

وشهدت صالة 4 المخصصة للطائرات الخاصة عودة خمس طائرات عليها 70 حاجا من أصحاب الحج الفاخر , كما عاد عشرات الحجاج من صالة الخدمة المميزة .

وصرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الجسر الجوى الذى تنظمه مصر للطيران لعودة الحجاج سيبدأ اعتبارا من غد " السبت " وقد تم تخصيص 323 رحلة طيران حتى 6 ديسمبر القادم لعودة الحجاج .

بدوره,صرح الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن الشركة ستنظم 12 رحلة طيران من جدة غدا السبت و16 رحلة منها واحدة من المدينة بعد غد الأحد و19 رحلة من بينها أربع رحلات من المدينة الأثنين المقبل .


من جانبه,قال الطيار محمد الشعشاعى نائب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى إنه تم تحويل رحلات شركات طيران الإيطالية وأير برلين والأردنية واليمنية والمغربية والأسبانية واليونانية من صالة الوصول رقم 3 الى الصالة رقم 2 التى ستفتح غدا لمنع حدوث زحام بالصالة الثالثة خلال استقبال رحلات الخطوط السعودية التى تقل الحجاج المصريين .

من جانبه ،قال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج السفير محمد عبد الحكم ، إن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط يقوم يوميا وعلى مدار الساعة بالاطمئنان على الحجاج المصريين، وذلك من خلال الاتصال بالقنصل المصرى العام فى جدة، ومن خلال التقارير التى ترفع لسيادته طوال اليوم من غرفة العمليات الرئيسة بالقطاع القنصلى بالوزارة والتى تعمل على مدار الساعة". وأشار عبد الحكم إلى أن أبو الغيط وجه كلا من القنصلية المصرية العامة فى جدة بتقديم كافة المساعدات والتسهيلات اللازمة لسفر الحجاج المصريين بعد انتهاء مناسك الحج، وكذلك القنصلية المصرية فى العقبة لتقديم المساعدات والتسهيلات اللازمة لعودة الحجاج بالطريق البرى.

وأكد أن القطاع القنصلى بالخارجية ألغى خلال فترة عيد الأضحى المبارك كافة الإجازات حتى يعمل بكافة طاقاته، ولحين عودة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن سالمين بعد أدائهم لمناسك الحج، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الموجودة داخل القطاع عملت خلال الساعات الماضية، وستظل تعمل لاستقبال كافة الشكاوى من الحجاج المصريين أو من ذويهم فى مصر ومحاولة حلها بأقصى سرعة من خلال البعثات الدبلوماسية المصرية فى السعودية والعقبة.

واوضح السفير ان هناك توجيهات مباشرة من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط للقنصلية المصرية بجدة بسرعة إنهاء إجراءات دفن جثامين الدكتور محمد مصطفى أحمد السويفى الذى يعمل بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن , ونجله مصطفى فى الأراضى السعودية بناء على رغبة الأسرة,بعد أن توفيا فى حادث وهما فى طريق عودتهما للرياض بعد أدائهما مناسك الحج.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 20-11-2010, 03:36 PM   رقم المشاركة : [13]
قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محررالموقع
 

محررالموقع will become famous soon enough
افتراضي رد: ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين والبعثة فى قلق

19 ألف حاج مصرى يتوجهون إلى زيارة "الرسول" قبل رحلة العودة

البعثة الطبية: اجهاد الحجاج سيرا على الاقدام وراء ارتفاع الوفيات لـ62



رفع حالة الطواري لاستقبال بلاغات عن المصابين

تبدأ بعثة الحج المصرية عمليات تفويج المرحلة الثانية من حجاج القرعة إلى المدينة السبت وتضم 19 ألف حاج، ويستمر وجودهم بجوار الرسول الكريم 5 أيام، يتجهون بعدها إلى مطار جدة فى رحلة العودة، فيما أعلن رئيس البعثة الطبية المصرية رفع حالة الطوارئ واستقبال اتصالات المبلغين من الحجاج وذويهم عن المفقودين أو المصابين.

وأرجع الدكتور يسري شعبان رئيس البعثة الطبية المصرية، السبب في ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج إلي حالة الاجهاد الذي سيطر عليهم اثناء أداء المشاعر خاصة بعد نفرة الحجيج من عرفات وذهابهم من المزدلفة إلى منى سيرا على الاقدام وسط طرق مشاة مكدسة، بالاضافة إلى أن اعمار الحجاج المتوفين تجاوزت 65 عاما كانوا مصابين بامراض مزمنة.

من جانبها، وجهت وزارة الخارجية القنصليتين المصريتين فى جدة والعقبة بتقديم جميع التسهيلات والمساعدات اللازمة لعودة الحجاج بالطريق البرى، بحسب تقارير محلية السبت.

وارتفع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 62 حاجا، بعد وفاة 6 حجاج مساء الخمي

س 18 نوفمبر/تشرين الثاني، وقد تم دفن الحجاج الستة بالمشاعر المقدسة بعد أخذ موافقة ذويهم.

في غضون ذلك، كشفت قوات الأمن الجنائي بالسعودية عن 40 قضية في عرفات ما بين قضايا نشل ومشاجرات فردية بين الحجاج، إذ تمت إحالتهم إلي محاكم المشاعر المقدسة المستعجلة، التي من المتوقع أن تصدر أحكاماً حيالهم قبل مغادرتهم.

كما نجحت شرطة العاصمة المقدسة في تفكيك 3 عصابات تخصصت في نشل الحجاج في المسجد الحرام، حيث ضبطت قوة أمن الحرم أفراد هذه الشبكات بعد أن تلقت شكاوى عديدة من الحجاج عن عمليات نشل لأغراضهم داخل المسجد الحرام.


محررالموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصريين , الحجاج , ارتفاع , والبعثة , وفيات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!