آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-11-2010, 06:53 PM
افتراضي الحكم على المذيع قاتل زوجته بنفس الحكم على هشام طلعت مصطفى

الطب النفسى: المذيع إيهاب صلاح قتل زوجته وهو فى كامل قواه العقلية

الإثنين، 8 نوفمبر 2010 - 14:54

الحكم المذيع قاتل زوجته بنفس
إيهاب صلاح


تسلمت محكمة شمال الجيزة اليوم، الاثنين، تقرير الطب النفسى الشرعى للمتهم إيهاب صلاح، المذيع بقطاع الإخبار فى التليفزيون، قاتل زوجته، والصادر من إدارة الطب النفسى الشرعى بالمجلس الإقليمى للصحة النفسية بالقاهرة، التابع للمجلس القومى للصحة النفسية بوزارة الصحة.

وحصل "اليوم السابع" على نص التقرير الذى جاء فيه: "بعد الفحص والملاحظة تبين أن المتهم لا يعانى أى اضطراب نفسى أو عقلى فى الوقت الحالى، ولا فى وقت ارتكابه الجريمة، وهو قادر على الإدراك والإرادة والحكم على الأمور ما يجعله مسئولا عن الاتهام المسند إليه".

التقرير الذى جاء فى 4 صفحات من القطع الكبير سرد ملخص القضية من خلال 6 بنود شملت ملخص القضية، ووصف المتهم لارتكاب الواقعة بتحقيقات النيابة العامة، ووصف المتهم للواقعة أثناء مناقشة الأطباء له، والبيانات الشخصية وخلفية المتهم، والملاحظات داخل القسم، والكشف الطبى والجسمانى والأبحاث النفسية، والتشخيص وعلاقة المتهم بالواقعة.

جاء فى التقرير أن سلوك المتهم وتعامله مع الآخرين والنظافة والنوم والتغذية كان فى الحدود العادية، كما كان المتهم يؤدى الصلوات بانتظام فى جماعة مع زملائه، ويشارك الجميع فى كل شىء، ولم تحدث له تشنجات أو غياب عن الوعى أو نوبات هياج أثناء خضوعه للفحص.

وأثبت التقرير من خلال الكشف الطبى والجسمانى والأبحاث المعملية على المتهم فى الحدود الطبيعية أنه لا يعانى أى أعراض جسمانية سوى اضطراب بسيط بالمعدة، إثر إجراء عملية استكشاف بالبطن بعد تعرضه لحادث سيارة، بينما أظهر التقرير خلوه من الأعراض النفسية، ومستوى ذكائه فى الحدود الطبيعية.

ذكر التقرير بالكشف الطبى والنفسى والعقلى على المتهم بأنه هادئ، ومتعاون، وجيد الاهتمام بمظهره، ونظافته الشخصية، وجيد الاهتمام لما يدور حوله، ويعى الزمان والمكان والأشخاص، وكلامه مترابط متفاعل وجدانيا، ولا يعانى أى اضطراب فى الوظائف المعرفية، ولا يعانى أى اضطرابات فى الأداء أو الإرادة، ولا توجد أى دلالة على وجود اضطراب بالسمات الشخصية أو ظواهر قهرية، وأن المتهم قادر على التمييز والحكم على الأمور.

وأشار التقرير إلى أن وصف المتهم لارتكاب الجريمة أثناء مناقشته من قبل اللجنة هو ما أقر به فى تحقيقات النيابة العامة، وأنه قال: "إن الفارق الاجتماعى بينه والمجنى عليها، وتعديها اللفظى والجسمانى عليه، وكثرة شكوكها وسلوكياته وعلاقاته النسائية، كانت من أهم الأسباب التى جعلته يرتكب الجريمة فى لحظة غضب"، على حد قول المتهم.

تضمن التقرير أيضا أن الأطباء الشرعيين قاموا بمناظرة وفحص المتهم عدة مرات، ومراجعة ملف القضية والتحقيقات، ووضع المتهم تحت الملاحظة، فتبين أنه لا يعانى أى أعراض لمرض عقلى أو نفسى أثناء ارتكابه الواقعة، وهو قادر على الإدراك والتمييز والإرادة، والحكم على الأمور ما يجعله مسئولاً عن الاتهام.

الحكم المذيع قاتل زوجته بنفس


الحكم المذيع قاتل زوجته بنفس

الحكم المذيع قاتل زوجته بنفس

الحكم المذيع قاتل زوجته بنفس

قديم 10-11-2010, 06:55 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: الحكم على المذيع قاتل زوجته بنفس الحكم على هشام طلعت مصطفى

السجن 15 عاماً لمذيع مصري أدين بقتل زوجته

الأربعاء، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 19:15 (GMT+0400)



القضية هزت مبنى ماسبيرو وشغلت الشارع المصري طويلاً

-- أصدرت إحدى المحاكم في مصر الأربعاء حكمها بسجن مذيع في قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري لمدة 15 عاماً، لقيامه بقتل زوجته عمداً في منزل الزوجية، باستخدام سلاح ناري، في يوليو/ تموز الماضي.
وأدانت محكمة جنايات الجيزة المتهم إيهاب صلاح سالم، ويبلغ من العمر 45 عاماً، ويعمل مذيعاً بالتلفزيون المصري، بقتل زوجته ماجدة كمال كامل، بأن قام بإطلاق النار على رأسها، فارداها قتيلة على الفور.
جاء الحكم الصادر عن المحكمة برئاسة المستشار رشدي راغب، بعدما تسلمت المحكمة تقريراً من مستشفى الأمراض العقلية يفيد بسلامة القوى العقلية للمتهم وقت ارتكابه الجريمة وبعدها.
كما أفاد التقرير، بحسب ما ذكر موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، بأن المتهم لا يعاني من أي اضطرابات نفسية أو عصبية يعول عليها ارتكابه الجريمة.
وأحالت المحكمة الدعوى المدنية "التعويض" من أسرة الزوجة القتيلة إلى المحكمة المدنية المختصة، بعد أن كان دفاعهم قد تقدم بطلب رد هيئة المحكمة، دون أن يفصح عن أسباب الطلب، مكتفياً بالقول بأنه سيوردها بمذكرة سيتقدم بها.
وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها، إنه ثبت في يقينها ارتكاب المذيع للجريمة المنسوبة إليه، غير أنها ارتأت تخفيض العقوبة درجتين بحق المتهم، في ضوء ما سمح به القانون، الذي أتاح للمحكمة تخفيض العقوبة في جرائم القتل العمد، من الإعدام شنقاً، إلى السجن المؤبد أو السجن المشدد.
وأوضحت المحكمة أنها راعت أن "الجريمة تمخضت عن استفزازت من الزوجة القتيلة للمذيع المدان، تطورت إلى مشادة بينهما، وتعدى كل منهما على الآخر، وتبين أن المجني عليها قامت بسبه، وأخرجت ملابسه من الدواليب، وألقت بها فى منتصف غرفة المعيشة وأرجاء الشقة بصورة انفعالية."

وردت المحكمة على طلب "رد هيئة المحكمة"، المقدم من دفاع المدعين بالحق المدني، مشيرة إلى أن طلب الرد يقتصر على الدعوى المدنية أمام المحاكم المدنية المختصة وحدها، والتي أحيلت لها دعوى أسرة القتيلة، وأكدت أنه "ليس من حق المدعين بالحق المدني رد المحكمة في الدعوى الجنائية."
كانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة النيابة العامة التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة بحق المتهم، وهي "الإعدام شنقاً"، لقتله زوجته عمداً، وإحراز وحيازة جوهر مخدر البانجو والحشيش، بقصد التعاطي.
كما ترافع الدفاع عن المذيع والذي دفع بأن الجريمة ارتكبت في خضم حالة من الدفاع عن النفس، كما دفع ببطلان استجوابه والاعترافات التي أدلى بها, كونه كان تحت تأثير المخدر.
وتعود وقائع القضية إلى يوم 19 يوليو/ تموز الماضي، حيث عاد المتهم إلى منزله في وقت متأخر من الليل ووقعت مشادة كلامية مع زوجته، انتهت بأن قام بإطلاق النار عليها من سلاح ناري كان بحوزته.
وكان من المقرر أن تعقد محكمة جنايات الجيزة جلستها للنطق بالحكم في القضية التي شغلت الرأي العام كثيراً في مصر، في وقت سابق الاثنين، إلا أن رئيس المحكمة قرر التأجيل إلى جلسة الأربعاء، بسبب غياب المحامي بهاء الدين أبو شقة، الذي يتولى الدفاع عن المتهم، لحضوره جلسة أداء اليمين في مجلس الشورى، بصفته عضواً معيناً في المجلس.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 11-11-2010, 02:48 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: الحكم على المذيع قاتل زوجته بنفس الحكم على هشام طلعت مصطفى

المذيع المصري قاتل زوجته يشكر الله على سجنه 15 عاما



قضت محكمة جنايات الجيزة بمصر الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمعاقبة إيهاب صلاح المذيع بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري؛ بالسجن لمدة 15 عامًا؛ وذلك إثر إدانته بقتل زوجته. وبينما تلقى الجاني الخبر بشكر الله، أعربت أسرة الضحية عن رضاها عن قرار المحكمة التي حاول دفاع المتهم إقناعها بأن الجريمة دفاع عن النفس.
وفي تصريحات إعلامية -عقب ترحيله من السجن الاحتياطي إلى سجن المرزعة- قال إيهاب صلاح: "أنا مكنش قصدي أقتلها، وهى كانت بتشتري ليه الحشيش". وشكر المتهم الله على الحكم، وقال إنه سيطالب محاميه بنقض الحكم، مؤكدا بأنه أراد إخافتها ولم يكن يقصد قتلها".
وذكرت مصادر أمنية -داخل السجن لـmbc.net - أن المذيع القاتل يقضى يومه فى صمت تام ولا يتحدث مع أحد، بعد أن عاد من مستشفى الأمراض النفسية والعقلية التي مكث فيها لمدة 45 يوما للكشف عن قواه العقلية بعد ارتكابه الجريمة. وأوضحت المصادر أنه يمسك دائما بالمصحف الشريف ويقضي وقته في قراءة القرآن ويداوم على الصلاة فى مواقيتها.
وبينما امتنع شقيقا الجاني اللذين حضرا الجلسة عن التعليق على الحكم أو حتى التحدث لوسائل الإعلام متكفين بالقول "الحمد لله"، أعربت أسرة المجني عليها عن رضاها عن الحكم بقولهم أيضا "الحمد لله، وذلك رغم أنهم يطالبون بالإعدام للزوج القاتل؛ لأنه سفك دماء ابنتهم دون رحمة.
وأوضحوا موقفهم بقولهم: "كنا خائفين أن تحول القضية إلى دفاع عن النفس ويضيع حق ابنتنا". وأكد محمد السباعي محامى أسرة المجني عليها أنه سيكتب ردا للمحكمة يطالب فيه بتوقيع عقوبة أشد على إيهاب صلاح.
ومن جانبه، قال المحامي بهاء أبو شقة محامي المتهم لـ"mbc": إنه سيطعن على الحكم، ويطلب البراءة لموكله. مؤكدا أن "استجواب المتهم واعترافه بقتل زوجته قاصدا في بداية التحقيقات يشوبه البطلان، حيث ثبت تناوله مخدر الحشيش، وبالتالي فهو كان تحت تأثير المواد المخدرة وقت ارتكاب الجريمة ووقت استجوابه، بل حتى بعد عرضه على الطب الشرعي".

واعتبر أبو شقة أن وجود إصابات بالمجني عليها وتكسير نظارته الطبية، يؤكد أن الواقعة كانت حالة من حالات الدفاع الشرعي عن النفس".
وقضت المحكمة بمعاقبة إيهاب صلاح سالم -المذيع بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري- بالسجن لمدة 15 عامًا؛ وذلك إثر إدانته بقتل زوجته ماجدة كمال كامل حسن، مستخدمًا سلاحه الناري المرخص والمقترن بإحراز وحيازة مخدر البانجو والحشيش.
وقالت المحكمة في أسباب حكمها، إنه استقر في يقينها ارتكاب المتهم الجريمةَ، لكنها قضت بحكمها وفقًا للمادة 17 من قانون الجنايات، واستخدمت الرأفة مع المتهم الذي كان يجب أن يعاقَب بالإعدام؛ لارتكابه جناية قتل مقترنة بتعاطي مخدر الحشيش، ولكن المحكمة أخذت بعين الاعتبار ظروف الواقعة وحالة الاستفزاز التي أحدثتها المجني عليها له بسبِّه وصفعه على وجهه وكسر نظارته.
وكانت المحكمة برئاسة المستشار رشدي راغب عمار، قد تسلمت الثلاثاء تقرير مستشفى الأمراض العقلية الخاص بالمذيع، والذي انتهى إلى سلامة القوى العقلية للمتهم وقت ارتكابه الجريمة وبعدها، وأنه لا يعاني من أية اضطرابات نفسية أو عصبية يعوَّل عليها ارتكابه الجريمة.
ويحق للمتهم الطعن على الحكم أمام محكمة النقض خلال 60 يومًا. ويترتب على الحكم فصله من عمله بالتلفزيون المصري، مع فقدانه الأهلية وتعيين وصي عليه لإدارة أمواله.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 11-11-2010, 04:29 PM   رقم المشاركة : [4]
عضو فعال
 

Donia.Hayaty is on a distinguished road
افتراضي رد: الحكم على المذيع قاتل زوجته بنفس الحكم على هشام طلعت مصطفى

حكم عادل

وطرح راقي
ومتابعه جميله
منك مصطفى
تحياتي لك ،،


Donia.Hayaty غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 30-11-2010, 01:00 AM   رقم المشاركة : [5]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: الحكم على المذيع قاتل زوجته بنفس الحكم على هشام طلعت مصطفى

جنايات الجيزة: أخذنا المذيع قاتل زوجته بالرأفة لوقوع الجريمة أثناء إهانتها له

الاثنين 29 نوفمبر 2010 6:27 م بتوقيت القاهرة




أودعت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، حيثيات حكمها في قضية مذيع التلفزيون المصري إيهاب صلاح سالم، المدان بقتل زوجته عمدًا مع سبق الإصرار والترصد عقب خلافات نشبت بينهما وإحراز مواد مخدرة، والذي عاقبته المحكمة بالسجن المشدد لمدة 15 عاما.

وقالت المحكمة ،في أسباب حكمها الذي أصدرته برئاسة المستشار رشدي راغب عمار، إنه استقر في يقينها -في ضوء مطالعتها لأوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بالجلسات- أن المتهم إيهاب صلاح تعرف على المجني عليها زوجته في ظروف غير طبيعية، وانتهى الأمر بالزواج لتبدأ حياة زوجية غير مستقرة لوجود حلافات كثيرة وفوارق كبيرة بينهما.

وأوضحت المحكمة أنه في يوم الواقعة (ارتكاب الجريمة) نشب خلاف بين المتهم وزوجته عقب عودته من عمله، حيث كانت شقيقة المجني عليها متواجدة معها بالمنزل، ثم تطور الأمر إلى قيام الزوجة القتيلة بسبه وشتمه ثم صفعه على وجهه، فأسرع إلى حقيبته وأخرج منها طبنجة (مسدس) مرخصة، وطلب من شقيقتها إبعادها عنه، غير أنها -الزوجة القتيلة- استمرت في سبه وتهجمت عليه وأحدثت به خدوشا في يده.


وأضافت المحكمة أن شقيقة الزوجة القتيلة أسرعت إلى إيهاب صلاح لتهدئته، فأعاد السلاح مرة أخرى إلى جرابه، وأمام استمرار المجني عليها في السباب والشتائم أخرج المتهم السلاح مرة أخرى من الجراب، وكانت أجزاؤه معدة للإطلاق، فيما استمرت الزوجة في سبه، فصوب السلاح تجاه رأسها قاصدا قتلها والخلاص منها، فأصابها بعيار ناري في رأسها، فأحدث بها الإصابة الواردة في تقرير الصفة التشريحية، والتي أدت إلى وفاتها في الحال، ثم قام المتهم بنفسه بإبلاغ الشرطة.

وأكدت المحكمة أنه ثبت في حق المتهم ثبوتا يقينيا ارتكابه لجريمته، مشيرة إلى أنها لا تعول على إنكاره للواقعة أثناء جلسات المحاكمة، لأنه مسلك طبيعي يسلك إليه أي متهم بقصد الإفلات من العقاب، مشددة على أنه لم يثبت للمحكمة وجود أي مبرر للمتهم لارتكاب جريمته، ومن ثم فإن تمسك الدفاع بتوافر حق الدفاع الشرعي للمتهم عن نفسه لا سند له في الواقع.

وأوضحت المحكمة أنها أخذت المتهم بقسط من الرأفة نظرًا للظروف والملابسات التي ارتُكبت فيها الجريمة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المذيع , الحكم , بنفس , زوجته , هشام , طلعت , قاتل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!