آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2011, 01:52 PM   رقم المشاركة : [41]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

الكسب يواجه العادلي بمستندات امتلاكه 7 شقق و10 فيلات ومزرعتين

27-12-2011

العادلي

استكمل جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهري- مساعد وزير العدل، أمس الاثنين، تحقيقاته مع اللواء حبيب العادلي- وزير الداخلية الأسبق، في الاتهامات المنسوبة إليه بتحقيق ثروات ضخمة بطريقة غير قانونية لا تتناسب مع دخله الذي حدده له القانون.

تم اقتياد العادلي من محبسه في سجن مزرعة طره داخل سيارة مدرعة ومصفحة وليس سيارة ترحيلات كما هو معتاد مع القادمين من سجن طره، ووصل وزير الداخلية الأسبق إلى مقر وزارة العدل في الحادية عشرة صباحًا وبمجرد نزوله من السيارة أحاط به أنصاره خوفًا من عدسات المصورين ووسائل الإعلام، ثم صعد وسط حراسة أمنية مشددة وغير مسبوقة داخل مصعد كبار الزوار في طريقه للطابق السابع مقر جهاز الكسب غير المشروع.

وارتدي العادلي "قميصًا وبنطلونًا أزرق وفوقه جاكيت أزرق وكاب أزرق" وهو اللون الخاص بالصادر ضدهم أحكام قضائية بالسجن، ولدى دخوله ألقى التحية على الواقفين من أمن الوزارة وضباط وأفراد الشرطة قائلاً لهم: "السلام عليكم".
وأثارت طريقة دخول وزير الداخلية انتباه الجميع، حيث علق العاملون بوزارة العدل عن ملابسه قائلين "ده شيك قوي" فيما علق غيرهم "الكبير كبير"، و"الباشا باشا"، فيما قال آخرون أن منظره يدل على أنه "يعامل كوزير داخلية سجن المزرعة".

وعكست الحالة الأمنية أمام مقر ديوان وزارة العدل صباح أمس حالة من التخوف والقلق العارم لدى وزارة الداخلية بخصوص قدوم العادلي إلى مقر الوزارة، حيث كثفت الشرطة من قواتها التي انتشرت أمام بوابات الدخول والخروج كما خصصت الوزارة 3 مدرعات مصفحة دخلت إلى وزارة العدل دفعة واحدة، كان العادلي داخل إحداها، وذلك بهدف التمويه، كما تواجد نائب مأمور سجن مزرعة طره بينما وقف جنديين وهما يشهران سلاحهما ويتخذان وضع الاستعداد لإطلاق النيران في حال إذا حدث أي محاولة للاعتداء على وزير الداخلية الأسبق.

و كشفت مصادر أن العادلي كان من المفترض أن يمثل أمام هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع الأسبوع الماضي، ولكن تم تأجيل التحقيق معه لدواع أمنية خاصة في ظل الأوضاع المشتعلة إبان أحداث مجلس الوزراء والتي راح ضحيتها 18 شخصًا وإصابة المئات.

وواجهت هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز برئاسة المستشار خالد سليم وعضوية المستشارين أحمد عبد اللطيف ومدحت عبد الفتاح، العادلي بالتقارير التكميلية للرقابة الإدارية وتحريات مباحث الأموال العامة، والتي أثبتت استغلاله لنفوذ منصبه في تحقيق كسب غير مشروع تمثل في "حصوله على مساحات شاسعة من الأراضي و 15 قطعة أرض على مستوى الجمهورية و 5 أفدنة بمحافظة الفيوم و 10 فيلات في محافظة السادس من أكتوبر والإسكندرية ومارينا والساحل الشمالي"، بالإضافة إلى "مول تجاري في شرم الشيخ".

كما نسبت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع إلى أن العادلي وواجهته بمستندات امتلاكه لـ 7 شقق في أبراج سان ستيفانو جراند بلازا المملوكة لرجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وشاطئ المعمورة بالإسكندرية ومنطقة المهندسين بالجيزة ومزرعتين الأولى بالشيخ زايد والثانية في وادي النطرون، كما أشارت تقارير التحريات الرقابية أن العادلي لديه ممتلكات أخرى داخل مصر وتم كتابتها باسم أقاربه وأصدقائه.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 30-12-2011, 01:51 PM   رقم المشاركة : [42]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

مصر طلبت من أمريكا تجميد أرصدة 100 مسئول من رموز النظام السابق على رأسهم مبارك

30-12-2011



صرح السفير سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة بأن مصر طلبت من واشنطن تجميد أرصدة حوالي 100 مسئول من رموز النظام السابق بتهم تتعلق بقضايا فساد وتربح واستغلال نفوذ.

وفيما يتعلق باستئناف محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وتجميد أمواله المحتملة في أمريكا، قال شكري "إن السفارة تلقت عن طريق الوسائل الدبلوماسية طلبات المعاونة القضائية من النيابة العامة المصرية والموجهة إلى الدوائر القانونية بالولايات المتحدة لتجميد أية أرصدة متواجدة لمبارك وأسرته وبعض رموز النظام السابق".


وأشار إلى أن هذه الطلبات تضمنت أيضا شخصيات أخرى متهمة في هذا النوع من القضايا، وأن السفارة سارعت فور ورود هذه المطالبات بإحالتها إلى الجهات الأمريكية المختصة.

وأكد شكري أن هناك ملفا خاصا يجمع هذه الطلبات ويتم الاستعانة به والرجوع إليه عند الحاجة، منوها بأن السفارة تتابع وبشكل متواصل مع الجهات الأمريكية المختصة تطور هذه التحقيقات والوقوف على أية إجراءات قانونية تكون قد اتخذتها هذه الجهات.

وأضاف أنه حتى الآن لم ينته الجانب الأمريكي من تحقيقاته، مرجعا السبب في ذلك إلى أن الأجهزة القضائية والقانونية الأمريكية فضلت منذ مارس الماضي التعامل في هذا الأمر بشكل مباشر مع وزارة العدل المصرية من خلال المسئول عن الشئون القانونية بالسفارة الأمريكية في القاهرة.

ونوه شكري إلى أن الجانب الأمريكي أخذ في الاعتبار ما تنطوي عليه هذه الحالات من احتياج لاستيفاء العديد من النواحي القانونية والفنية المرتبطة بهذه الطلبات القضائية، مؤكدا أن الأجهزة الأمريكية وجدت في ذلك وسيلة أيسر للتعامل واستخلاص ما قد تحتاج إليه من مستندات أو بيانات إضافية لدى وزارة العدل أو الأجهزة القضائية المصرية.

وأوضح أن ذلك لا يعيق مواصلة السفارة المتابعة مع الجهات الأمريكية وبشكل دوري والتأكد من سير الحوار مع الأجهزة المصرية بالقاهرة بشكل ميسر ودقيق، متوقعا أن يتم تلقي رد يوضح حقائق الأمور في الولايات المتحدة عندما يتم استيفاء جميع المتطلبات القانونية من الجانبين.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 01-01-2012, 05:06 PM   رقم المشاركة : [43]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

اليوم محاكمة أحمد عز بتهمة غسيل أموال بقيمة 6 مليارات و429 مليون جنيه

1-1-2012



عقدت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد، أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل، في قضية غسيل أموال جديدة.

وقامت المحكمة بفض أحراز القضية، وهى عبارة عن مستندات وأوراق تتعلق بجريمة غسيل الأموال، وطلب المحامى محمد حمودة دفاع المتهم أجلاً للإطلاع على المستندات، وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 5 فبراير للإطلاع على أوراق الدعوى, وواجه القاضى عز بالتهم النسوبة إليه، وأجاب "محصلش يا فندم".


كانت النيابة نسبت للمتهم أنه ارتكب جريمة غسيل أموال قيمتها 6 مليارات و429 مليون جنيه، والتى حصل عليها عن طريق التربح والاستيلاء على المال بأسهم شركة الداخيلة.

وقالت التحقيقات أن المتهم أجرى تحويلات من تلك الأموال موضوع الاتهام، من حساب شركته إلى حسابه الشخصي فى البنوك، واستبدل منها جزءًا إلى ما يعادلها من العملة الأجنبية، وأجرى عليها تحويلات مصرية من الخارج، وقام المتهم بشراء طائرة بإنجلترا وأودع أمواله فى بنوك سويسرا وإنجلترا والمانيا باسمه وزوجته خديجه أحمد كامل، وقام بإخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها ومحاولة إضفاء صفة المشروعية عليها.

يذكر أن المتهم يقضي عقوبة السجن المشدد 10 سنوات، لاتهامه بالحصول علي تراخيص بالمجان لشركة عز للصلب المسطح والعز للدرفلة، مما أهدر على الدولة 660 مليون جنيه، كما يحاكم في قضية اتهامه مع خمسة من مسئولي شركة "حديد الدخيلة"، وإبراهيم سالم وزير الصناعة الأسبق بتسهيل استحواذه على أسهم شركة حديد الدخيلة.. وتوقفت القضية بسبب رد المحكمة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 29-01-2012, 11:37 AM   رقم المشاركة : [44]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

التحقيق فى تورط إبراهيم سليمان فى غسيل أموال بـ 2 مليار جنيه لرموز النظام السابق

29-1-2012



قالت مصادر قضائية «إن نيابة أمن الدولة العليا فتحت تحقيقات موسعة بشأن اتهام محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، فى قضايا غسل أموال»، موضحة أن النيابة تلقت تحريات تؤكد تورط «سليمان» فى عمليات غسل أموال لنفسه ولعدد كبير من رموز النظام السابق، أغلبهم من المحبوسين فى سجن مزرعة طرة بمبالغ تصل إلى 2 مليار جنيه.


وأضافت المصادر: «سليمان تولى الاتفاق مع رموز النظام السابق، فى عمليات تحويلات مالية، من وإلى شركاتهم، وبعض المشاريع الخاصة بوزارة الإسكان، وذلك نظير مساعدتهم فى غسل أموال يحصلون عليها بالاستيلاء على المال العام».
كانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار هشام بدوى، قد تلقت بلاغات تتهم وزير الإسكان الأسبق، بغسل الأموال. وأفادت التحريات بأن المتهم استعان برجال أعمال ورموز النظام السابق، من أجل تغطية تلك الجرائم، حيث اتفق معهم - حسب التحريات - على إبرام عقود صورية، وكان من بين هؤلاء رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المحبوس فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، الذى حضر من محبسه إلى مقر النيابة صباح السبت ، فى حراسة أمنية مشددة، وكان فى انتظاره الدكتور محمد أبوشقة، محاميه.

وخلال التحقيق، نفى «طلعت» ما جاء فى التحريات، وقال إن تعاملات مالية «محدودة» بشأن شرائه الأراضى من وزارة الإسكان، هى التى تربطه بـ«سليمان» فقط، وإنه «لم يجر أى تحويلات مالية للوزير الأسبق»، فقررت النيابة صرفه وإعادته إلى محبسه.

وقال «أبوشقة» -: «التحقيقات لم تستغرق مع طلعت سوى 10 دقائق تقريباً، وتم سؤاله كشاهد نفى»، مشدداً على أن موكله نفى ما جاء فى التحريات، وأكد أنه لا يعرف تفاصيل عن التهمة التى يتم التحقيق فيها مع سليمان.

و هناك عدداً آخر من رموز النظام السابق، سوف يتم استدعاءهم فى تلك القضية لسؤالهم أيضاً.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 29-03-2012, 01:54 PM   رقم المشاركة : [45]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

الحبس عام مع إيقاف التنفيذ للكومى
الحكم بالسجن 8 سنوات لإبراهيم سليمان و5 لمجدي راسخ فى قضيتى "سوديك" وأراضى الدولة


29-3-2012

إبراهيم سليمان

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد نصر، بمعاقبة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان بالسجن 5 سنوات فى قضية "سوديك"، و3 سنوات فى قضية الاستيلاء على أراضى الدولة.

كما قضت بالمشدد 5 سنوات لرجل الأعمال الهارب مجدى راسخ، صهر علاء مبارك غيابياً، والحبس عام مع إيقاف التنفيذ لكل من يحيى الكومى وعماد الحاذق وفؤاد مدبولى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الأسبق، وحسن خالد فاضل، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الأسبق، ومحمد أحمد عبد الدايم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الأسبق، وعزت عبد الرءوف عبد القادر الحاج "محبوس"، رئيس قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية سابقاً، لاتهامهم بالتربح، وإهدار المال العام.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-05-2012, 09:32 PM   رقم المشاركة : [46]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

3 سنوات سجناً لأمين أباظة ومنسى بقضية الاستيلاء على أراضى الخريجين

9-5-2012

وزير الزراعة الأسبق أمين أباظة

الإسماعيلية ـ

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار صلاح الدين عبد الغفار وعضوية المستشارين ماجد قلدس وعمرو نشأت الشاذلى، وأمانة سر هيثم عمران، بمعاقبة وزير الزراعة الأسبق أمين أباظة ورجل الأعمال عمرو منسى، بالسجن 3 سنوات، فى قضية الاستيلاء على أراضى الدولة، وإلزامهما بدفع المصاريف.
كانت هيئة المحكمة قد قامت بحجز القضية التى تحمل بالحكم رقم 3793 لسنة 2011 جنايات ثالث الإسماعيلية، والمتهم فيها كل من أمين أباظة، وزير الزراعة الأسبق، وعمرو منسى، بتهمة الاستيلاء على أراضى الدولة للحكم فى الجلسة الماضية بتاريخ 4 إبريل، بعد أن استمعت لدفاع المتهم الثانى عمرو منسى، حيث دفع كل من علاء خليفة وعلى جمال، محامى منسى، ببراءة المتهم من التهمة المنسوبة إليه، وهى الاستيلاء بموجب المادة 86 من القانون 100 لسنة 1964، والتى لا تعتبر الاستيلاء سببا من أسباب الكسب، وأن المتهم الثانى ليس متعديا، ولن يملك أرضا بدون علم المالك، وأن المتهم الرئيسى هى الهيئة العامة لاستصلاح الأراضى، وأن وجود الوزير فى القضية ليس قانونيا، وإنما تم الزج به لتحويل القضية إلى وجود موظف عام سهل الاستيلاء، وهذا الأمر غير حقيقى.

وكان بهاء الدين أبو شقة المحامى رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الأول أمين أباظة، دفع ببطلان المحاكمة، فى الجلسة قبل الماضية والتى عقدت بتاريخ 7 مارس.

وأشار إلى أن واقعة الإحالة تمت دون سند قانونى، وأن المحاكمة عن واقعة أخرى مغايرة، وهى تسهيل الاستيلاء على 4500 فدان منذ عام 2005، أى قبل تولى المتهم الأول منصبه كوزير للزراعة، وأن هيئة استصلاح الأراضى هى المسئولة عن تنفيذ تأشيرة الوزير، رفضت بنص القانون، ولا توجد تأشيرة واحدة تثبت تورط المتهم بشأن الـ10 آلاف و105 فدادين، التى يحاكم المتهم بتسهيل الاستيلاء عليها، وأن الأرض خارج اختصاص الهيئة، مطالباً بحرية المتهم وإعادة حقه وكرامته التى انتهكت فى قفص الاتهام دون حق.


وكانت النيابة العامة قد طالبت بأقصى العقوبة على المتهمين لإهدارهما المال العام، ووصفتهم بالقتلة الذين قتلوا طموح الشباب بالاستيلاء على أراضى الدولة.

يذكر أن أمين أباظة، وزير الزراعة الأسبق، ورجل الأعمال عمرو منسى، متهمان بالاستيلاء على أراضى الدولة بسيناء بثمن زهيد، واستغلال وزير الزراعة الأسبق لنفوذه فى التصديق على عقود الأراضى والبيع المباشر بالمخالفة للقانون الذى يقضى بالحصول على الأراضى بسيناء للانتفاع وليس البيع المباشر مما أضر بالمال العام.

وكان أباظة قد وافق على بيع 10 آلاف و105 فدادين بسيناء بمنطقة تابعة لمحافظة الإسماعيلية بإجمالى 19 مليون جنيه، مخالفا أحكام القانون الذى يحظر بيع تلك الأراضى والاكتفاء ببيع حق الانتفاع فقط.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 09-05-2012, 09:37 PM   رقم المشاركة : [47]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

النقض ترفض طعن أحمد عز وتؤيد حكم حبسه 10 سنوات فى قضية حديد عز

الأربعاء، 9 مايو 2012



رجل الأعمال أحمد عز

رفضت محكمة النقض الشق المستعجل فى الطعن المقدم من رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى المنحل، لوقف تنفيذ الحكم الصادر من جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، بمعاقبته بالسجن المشدد عشر سنوات، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عشر سنوات، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق "هارب" بالسجن المشدد 15 سنة، لإدانتهم فى قضية تراخيص الحديد، بتهم التربح للنفس وللغير والاستيلاء على المال العام.

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكمها السابق، مع إلزام المتهم أحمد عز برد رخصتى شركتى عز للدرفلة، وعز للصلب المسطح إلى الدولة، كما قضت المحكمة بتغريم عز وعسل متضامنين مبلغ 660 مليون جنيه، بينما غرمت رشيد محمد رشيد مبلغ مليار و414 مليون جنيه، وعزل كل من رشيد وعسل من وظيفتيهما.

ترجع وقائع القضية عندما أحال المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المتهمين فى التحقيقات التى باشرها المستشار على الهوارى رئيس نيابة الأموال العاملة العليا للمحاكمة لاتهام الأول بصفته موظفا عاما، بأن وافق على إصدار تراخيص إنتاج الحديد الإسفنجى والبليت بالمجان لشركات عز، وذلك بالمخالفة للقواعد القانونية المقررة، وكذلك أضر عمداً بمصالح الشركات الأخرى التى تقدمت للمزايدة العلنية للحصول على تراخيص إنتاج الحديد الإسفنجى والبليت، بأن وافق على منح التراخيص بالمجان لشركات بعينها دون هذه الشركات، بينما قام المتهم الثانى عمرو عسل بإصدار رخصتين لتصنيع خام البليت والحديد الإسفنجى لعز وتغاضى عن تحصيل مبلغ عشرين ألف جنيه قيمة تكاليف قبول طلب الترخيص، واشترك المتهم الثالث عز بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 27-05-2012, 04:28 PM   رقم المشاركة : [48]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

السجن 7 سنوات لـ زكريا عزمي وتغريمه 72 مليون جنيه.. والحبس سنة لشقيق زوجته

27-5-2012


قضت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، بالسجن 7 سنوات على زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وتغريمه 36 مليون جنيه، وإلزامه برد نفس المبلغ، في قضية الكسب غير المشروع، في مبالغ قُدرت بـ42 مليونًا و598 ألفًا و514 جنيهًا، تنوعت بين الهدايا العينية والمالية من بعض المؤسسات الصحفية القومية والتحف الأثرية التى عُثر عليها داخل منزل المتهم.


كما قررت المحكمة برئاسة المستشار بشير عبد العال، وعضوية المستشارين سيد عبد العزيز توني وهشام سامي، وأمانة سر ممدوح غريب، حبس شقيق زوجة عزمي سنة مع الشغل.

كان الخبير أحمد الصاوي، الذى قام بمعاينة الأثاث والتحف بفيلا المتهم زكريا عزمي، بصفته مهندسًا معماريًا، أكد أن تمثال الفنان العالمي فيسيدور جونيور الذي عُثر عليه داخل فيللا المتهم تم نحته في سنه 1870 ميلادية وتم صبغه في مسبك شهير جدًا لفناني تلك الفترة، وكان عليه خاتم يحدد الفنان والمسبك الذي صنعه، واتصل بمعرض في باريس وعرض عليهم التمثال، وأكدوا أيضًا أن الخاتم للفنان، لكن هذا العمل ليس موجودًا لديهم في قوائمهم وعمره 142 سنة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 28-06-2012, 11:57 AM   رقم المشاركة : [49]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

الحكم بالسجن 15 عاماً لسامح فهمي وحسين سالم في تصدير الغاز لإسرائيل

28-6-2012


قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار بشير عبد العال، بمعاقبة كلا وزير البترول السابق سامح فهمى ، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بالسجن لمدة 15 عاما لطكلا منهما فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل .

وتضم لائحة الاتهام كلا من سامح فهمي، وزير البترول الأسبق، ومحمود لطيف، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول لمعالجة وتصنيع الغازات، وحسن محمد عقل، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول والإنتاج سابقًا، وإسماعيل حامد إسماعيل كرارة، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للتخطيط سابقًا، ومحمد إبراهيم يوسف طويلة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات سابقًا، وإبراهيم صالح محمود، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول سابقًا، والمتهم الهارب حسين سالم، لاتهامهم بتصدير الغاز إلى إسرائيل بسعر متدن، والإضرار بالمال العام.


وكانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين في تلك القضية تهمة ارتكابهم جرائم الإضرار بمصلحة البلاد، وإهدار المال العام، وتمكين الغير من تحقيق منافع مالية، وذلك بقيامهم ببيع وتصدير الغاز المصري لإسرائيل بسعر لا يتفق مع الأسعار العالمية وقت التعاقد، وبشروط تعاقد مجحفة مع الجانب المصري، مما أضر بالمال العام بمبلغ 715 مليون دولار تمثل قيمة الفارق بين السعر الذي تم به بيع الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل، والأسعار العالمية السائدة في ذلك الوقت، فضلا عن تمكين المتهم حسين سالم من تحقيق منافع مالية له من وراء هذا التعاقد من خلال شركته شركة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأكد دفاع المتهمين أن إجراءات العقد كانت من أعمال السيادة، وأن تكليف سامح فهمي، للمتهمين الخامس والسادس لإنهاء التعاقد لبيع الغاز كان بناء على تكليف من مجلس الوزراء والمخابرات العامة، وأن الباعث على التصدير هو ظهور اكتشافات جديدة تفوق حالة السوق المحلي، وأن الغاز ليس له سعر عالمي معلن، وتم تحديد السعر بواسطة لجنة من الهيئة العامة للبترول ثم مجلس الوزراء


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 15-10-2012, 06:18 PM   رقم المشاركة : [50]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: ملف محاكمة رموز النظام السابق في قضايا الفساد

حيثيات إدانة أحمد نظيف بالكسب غير المشروع .. تحصل على شقة بسعرا زهيداً لزوجته
مستغلا وظيفته .. وقبل هدايا بـ مليون و 145 ألف جنيه

15-10-2012

أحمد نظيف


أعلنت محكمة جنايات الجيزة حيثيات حكمها الذي أصدرته بإدانة أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق بالسجن ثلاث سنوات ، وتغريمه 4 مليون و586 ألف جنيه وإلزامه برد مبلغ مساوي .

بالتضامن مع ولديه من زوجته المتوفاة بقدر ما استفادا من كسب غير مشروع.في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع

قالت المحكمة أن المتهم أحمد نظيف الذي شغل منصب رئيس وزراء مصر فى الفترة من عام 2004 وحتى عام 2011، قد استغل مكانته هذه فى الخروج عن مقتضيات الوظيفة العامة وما توجبه من النزاهة والبعد عن المنافع والثراء بلا سبب مشروع ، فتحصل لزوجته المرحومة قبل وفاتها على شقة سكنية في أبراج "سان ستيفانو" بثمن بخس قدره 154 ألف جنيه بأقل من سعرها الذي يباع به للناس بمقدار 69%، كما قبل لنفسه فى الفترة من 2006 حتى عام 2011 منافع مادية عديدة على صورة هدايا عينية من مؤسسة" الأهرام" متمثلة في ساعات يد ورابطة عنق وغيرها بلغت قيمتها مليون و145 ألف جنيه، ما كان ليتحصل عليها لولا وظيفته وسلطاته التي تخولها له تلك الوظيفة

وتحققت المحكمة من ثبوت تلك الوقائع من خلال مطالعة صورة العقد المقدمة من رئيس القطاع القانوني لشركة طلعت مصطفى للشقة ومقارنتها بغيره من عقود قدمها الخبراء المنتدبين لفحص موضوع الاتهامات، حيث سدد نظيف ثمن شقة زوجته المتوفاة خلال وجوده في منصبه، بينما كانت جملة مرتبات زوجته مدرسة رياض الأطفال منذ عام 1986 وحتى عام 2006 تاريخ شراء الشقة لا تتجاوز 201 ألف جنيه، وثبت للمحكمة أنها باعت شقة كانت تمتلكها بمبلغ 450 ألف جنيه، ثم ساهمت مع ولديها في شراء أرض بمشروع وأدى النخيل عام 2005 أقاموا عليها 3 فيلات، واضافتالمحكمة أنإجمالي راتب زوجة نظيف وما أنفقته على فيلات وأدى النخيل،يوضح أنه ليس بإمكانها أن تدفع إلا مقدم ثمن شقة سان استيفانو فقط، بما يعني أن المتهم قبل مجاملته فى السعر

واستعرضت المحكمة فى حيثياتها أقوال شهود الإثبات بتقدمهم رئيس القطاع القانوني بمجموعة طلعت مصطفى، بأنه تم بيع الشقة لنظيف بخلاف المتبع وكذلك أقوال أحمد السيد النجار عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام في الفترة من 2005 حتى عام 2009 مؤكدا أن مجلس الإدارة دأب على الموافقة سنويا بإعطاء هدايا لكبار المسئولين في الدولة بحجة تسهيل أعمال المؤسسة، في حين اتضح للمحكمة أنهذه الهدايا الغير مشروعة تصب فى منفعة رئيس مجلس الإدارة وتمديد فترة توليهم إدارة الصحف القومية


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محاكمة , لرموز , السابق , الفساد , النظام , قضايا

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!