آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-11-2010, 10:56 PM
افتراضي جامعة القاهرة تحقق مع المسئولين عن أحداث العنف بـ"عين شمس"

هلال يؤكد أن لديه تسجيلا يثبت اعتداء أساتذة 9 مارس على الطلاب

جامعة القاهرة تحقق مع المسئولين عن أحداث العنف بـ"عين شمس"

جامعة القاهرة تحقق المسئولين أحداث

الدكتور هاني هلال

تشرع جامعة القاهرة في اتخاذ الاجراءات القانونية فور التحقق من الأدلة التي قد تدين من كان وراء الأحداث المؤسفة من عنف واعتداء وقعت بجامعة عين شمس.

جاء ذلك بعد المذكرة التى أرسلها رئيس جامعة عين شمس لرئيس جامعة القاهرة وأمام توفر مادة مرئية في شكل فيلم فيديو يتضمن صور بعض أساتذة جامعة القاهرة وفي مقدمتهم الدكتور عبد الجليل مصطفى عضو حركة 9 مارس والتي تضم مشاهد لسلوكيات لم تعتاد عليها جامعة القاهرة ولا الأعراف ولا التقاليد الجامعية.

من جهتها، أعربت إدارة جامعة عين شمس عن إدانتها لما قام به مجموعة الأساتذة غير المنتمين للجامعة يقودهم الدكتور عبدالجليل مصطفى من جامعة القاهرة، من اقتحام حرم جامعة عين شمس بدون أذن الجامعة , والقيام بتوزيع منشورات خاصة بموضوع إلغاء الحرس الجامعى , رغم أنه ليس من مسئولية هؤلاء تنفيذ الاحكام الصادرة بالغاء الحرس الجامعي بل هى مسئولية قانونية.

وقال بيان لجامعة عين شمس إنه في الحال اعترض طلاب جامعة عين شمس الغيورين علي هيبة جامعتهم علي هذا التجاوز الخارجي من قبل أشخاص ليس لهم صلة بالجامعة , مما أدى إلى تعدي هؤلاء الغرباء علي الطلاب بالسباب والتطاول عليهم ومحاولة أحداث قلاقل وفتنة داخل الجامعة مما يدل علي أن النية مبيتة من جانب تلك المجموعة المندسة إلى إحداث قلاقل داخل الجامعة من خلال افتعال الصدام مع الطلاب وبث المظاهرات داخل الجامعة.

وأشارت إدارة جامعة عين شمس إلى أن ما حدث من تجاوز غير مقبول لن يثنيها عن إتباع أسلوب الحوار , حيث تدين إدارة جامعة عين شمس كافة أنواع البلطجة الفكرية والجسدية على حد سواء.

ودللت الجامعة على منهجها هذا بما قامت به إدارة الجامعة ممثلة فى رئيسها والسادة النواب من عقد لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب يوم الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر 2010 حول بحث البدائل المختلفة لالغاء الحرس الجامعى فى سابقة هى الأولى من نوعها فى الجامعات المصرية .

كانت جامعة عين شمس قد شهدت الخميس الماضي قيام عدد من الاساتذة غير المنتمين للجامعة بقيادة الدكتور عبد الجليل مصطفى من جامعة القاهرة ومن معه, باقتحام حرم جامعة عين شمس بدون أذنها وقاموا بتوزيع منشورات خاصة بموضوع إلغاء الحرس الجامعي بدون آخذ تصريح مسبق من إدارة الجامعة , رغم انه ليس من مسئولية هؤلاء تنفيذ الاحكام الصادرة بالغاء الحرس الجامعي بل هى مسئولية قانونية.

كان الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي، اكد إن لديه تسجيلاً كاملاً للأحداث التي شهدتها جامعة عين شمس، يؤكد بدء الأساتذة أصحاب الدعوى القضائية بإلغاء الحرس الجامعي، بالاعتداء على الطلاب ومحاولة النيل من الحرس الجامعي، وأن أعضاء الحرس لم يتدخلوا في هذه الأحداث، واقتصر دورهم علي حماية الطلاب والمنشآت.


وقال الدكتور هاني هلال أنه سيتم تسليم شريط الفيديو إلى النيابة التي تقوم بالتحقيق حالياً في الأحداث، مؤكدا رفضه للأحداث التي وقعت داخل الحرم الجامعي، مؤكداً أن جموع الطلاب والأساتذة يرفضون الأساليب التي لجأ إليها بعض الأساتذة من أعضاء حركة 9 مارس وغيرها لنشر الفوضى، والاعتداء على الطلاب داخل الحرم الجامعي وإشاعة "البلطجة" بصورة غير حضارية.

في المقابل، قررت منظمات حقوقية، التقدم ببلاغ للنائب العام السبت، ضد الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس، والحرس الجامعى فيها بسبب أحداث "البلطجة" التى تعرض لها الطلاب والأساتذة، داخل الجامعة، على يد مجموعة من طلاب الاتحاد وعدد من البلطجية، الذين كانوا يحملون الأسلحة البيضاء والجنازير والأحزمة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحداث , المسئولين , العنف , القاهرة , تحقق , بـ"عين , جامعة , شمس"

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!