آخر المشاركات
طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          اسم الله الودود لجلب الحبيب للزواج 004917637777797           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الاقسام المتخصصة > قاعدة المعلومات الثقافية > الملفات الثقافية

الملفات الثقافية ملفات ثقافية ومعلومات عامة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-10-2010, 07:04 PM
افتراضي إلغاء الحرس الجامعي بين الرفض والقبول..!!

إلغاء الحرس الجامعي بين الرفض والقبول..!!

تباينت آراء طلاب الجامعات بشأن الحكم الصادر بطرد الحرس التابع لوزارة الداخلية من الجامعات. ففي الوقت الذي رحب فيه الطلبة بالحكم. عبر بعض الطلاب وخاصة الطالبات من انزعاجهم من هذا الوضع الذي ستشهده الجامعة دون حرس جامعي داخلها وطالبوا بوضع بديل أمني يحافظ علي الأمن والاستقرار داخلها.
* تقول هبة محمد.. طالبة بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة إن إلغاء الحرس الجامعي سوف يفقد الاحساس بالأمان داخل الجامعة. فنحن كبنات قد نتعرض للمضايقات حتي داخل اسوار الجامعة فلمن سنلجأ. لقد كان وجود الحرس وجوده يشعرنا بالأمان. وعدم وجوده أمر يثير الفوضي داخلها. أي ان وجوده امر مرحب به. علي ألا يتدخل للتضييق علينا في ممارسة الأنشطة السياسية.
مشاكل وأزمات
* يقول فادي نشأت.. طالب بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان ونحن مع وجود الحرس الجامعي داخل الجامعة. والذي يعمل علي تنظيم العمل داخل هذا المجتمع المصغر. فمن سيقوم بحماية الطلاب. فمكان مثل الجامعة لا يمكن تركه دون حراسة. فهي تتكون من منشآت ومباني تكلفت المليارات. فمن سيقوم بحمايتها بجانب حمايتنا داخل اسوارها.
إلغاء الحرس سيثير العديد من المشاكل والأزمات والمعوقات داخل اسوار الجامعة ستكشف عنها الأيام القادمة.
* يكمل سامح نجيب.. طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة الحرس الجامعي من الممكن ان يتواجد خارج اسوار الجامعة لحفظ الأمن وحماية المنشآت التعليمية فقط. لان تواجده بالشكل الحالي يسمح له بالتدخل في كل شيء والمفترض ان يكون للجامعة استقلالها التام. ويمكن الاستعانة بشركات أمن خاصة متخصصة في المسائل الأمنية لتوفير الأمن والأمان للطلبة داخل الحرم الجامعي ومنشآته.
* تري يسرا سعيد.. طالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة انه ستكون هناك صعوبة في تنفيذ هذا القرار فالجامعات تضم منشآت بها أجهزة تصل قيمتها إلي مليارات الجنيهات والمكاتب التي تضم أوراق الامتحانات وشهادات الطلاب فمن ستضمن عدم اختراقها والتلاعب بها وكلها اشياء يجب الحفاظ عليها من السرقة والاختراق.
سلاح ذو حدين
* محمد كامل.. طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة اتصور ان مشكلة الغاء الحرس الجامعة سلاح ذو حدين فمن ناحية الغائه سيعطي مساحة واسعة لابداء الرأي ومزيدا من الديمقراطية والحرية نظراً لوجود تيارات متعددة واتجاهات مختلفة للطلاب مما يثير بعض المشاكل يكون هو الحل في السيطرة عليها. من ناحية اخري التعاقد مع شركات الأمن الخاصة لحماية ممتلكات الجامعة قد يكلفها اموالاً كثيرة.
* يضيف معتز وحيد.. طالب بكلية النظم والمعلومات من المؤكد ان لا استغناء عن الحرس الجامعي في حراسة وضبط الأداء داخل الحرم الجامعي خاصة في ظل الظروف التي نمر بها والتي تدفع الكثير من الطلبة بالتظاهر كوسيلة للتعبير عن آرائهم تجاه هذه القضايا مما يجعل من الممكن الخروج عن التظاهر السلمي فيكون للأمن ضرورة في هذا الضبط.
بدائل أمنية
* تقول عائشة أحمد.. طالبة بكلية الآداب جامعة القاهرة: لابد من وجود بدائل للحرس الجامعي. قد يكون اشخاص مدربون تابعون لشركات أمنية. ولكن يجب التأكد من مقدرتهم علي ضبط الأمور. فلا يوجد غني عن الوجود الأمني بشكل اساسي بالجامعة. فهناك العديد من الطلاب والذين يختلفون في تكوينهم الفكري والاجتماعي والاقتصادي فلابد من وجود ضوابط وقواعد للتحكم فيما ما يحدث بالجامعة.

* يري أحمد إيراهيم.. طالب بكلية الحقوق جامعة القاهرة أنا أؤيد عدم تواجد الحرس الجامعي داخل اسوار الجامعة فوجوده في حد ذاته لم يؤد الكثير من أهداف تواجده. فهناك العديد من الطلاب الذين يدخلون الجامعة بالمخدرات إلي جانب ازياد الزيجات العرفية بين الطلبة والطالبات. فهو لم يستطع السيطرة علي مثل هذه الأمور.
إلغاء الحرس الجامعي الرفض والقبول..!!


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجامعي , الحرس , الرفض , إلغاء , والقبول..!!

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!