آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-10-2010, 11:48 PM
افتراضي حرق المخلفات الزراعية ازمة بيئية فى مصر



غرامات فورية لحرق المخلفات الزراعية بأسيوط وإنشاء مصنع لتدويرها

المخلفات الزراعية ازمة بيئية

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010 - 14:51

اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط
أسيوط ـ

أمر اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط، بتوقيع غرامات فورية على المزارعين المخالفين، والذى قاموا بحرق المخلفات الزراعية فى مراكز وقرى المحافظة، وقد تراوحت الغرامات الموقعة على المخالفين طبقا لقانون البيئة من ألف إلى 10 آلاف جنيه بعد تحرير المحاضر التى وصل عددها إلى 200 محضر عن طريق جهاز شئون البيئة بالمحافظة فى مراكز أسيوط وأبوتيج ومنفلوط.

وأكد محافظ أسيوط، على أنه انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة مخلفات الذرة وتفاقمت وبالتالى شعر بها المواطنون مما تسبب فى انزعاجهم وتأثير الأدخنة على مرضى الصدر والحساسية وقد اعترف المزارعون بحرق أعواد الذرة لعدم احتياجهم إليها وأنه لا سبيل أمامهم للتخلص منها سوى حرقها.


وأشار إلى أن هناك اتفاقية مع وزارة البيئة لتحويل المخلفات الزراعية إلى أعلاف وأسمدة عضوية وذلك بإنشاء مصنع لتدوير المخلفات، حيث تم تخصيص مساحة 22 فدانا بالجبل الغربى لمدينة القوصية لإنشاء مصنع جديد بتكلفة 5.5 مليون جنيه، بالإضافة لوجود مصنع تدوير القمامة ببنى غالب على مساحة 38 فدانا بطاقة إنتاجية 160 طنا/26ساعة/يوم بطريقة التجميد الهوائى بتكلفة 12 مليون جنيه.

قديم 28-11-2010, 12:45 AM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: حرق المخلفات الزراعية ازمة بيئية فى مصر

وزير البيئة فى يوم الاستدامة لسيمكس مصر..

جورج: مصر أنفقت 7 مليارات جنيه على مكافحة التلوث

السبت، 27 نوفمبر 2010 - 18:15


المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة يتوسط المنصة

أسيوط ـ

أكد المهندس ماجد جورج، وزير الدولة لشئون البيئة، حرص الوزارة ودعمها للمنشآت الصناعية للوصول إلى المعايير البيئية السليمة، من خلال وضع المعايير والتشريعات البيئية التى تضبط الانبعاث ومراجعة القانون بصفة مستمرة وتعديل اللائحة التنفيذية وتطويرها الدائم للوصول إلى معدلات انبعاث مناسبة لكل قطاع.

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم الاستدامة لـ"سيمكس مصر" وافتتاح ورشة عمل لإمكانية الاستفادة من مخلفات الأسمنت فى علاج التربة الزراعية، والتى عقدت فى جامعة أسيوط بحضور الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة وجميع القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، افتتح وزير الدولة لشئون البيئة يرافقه اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط والسيدة ماريا كارمن سفير دولة المكسيك بمصر وخايمى موجيرو رئيس شركة سيمكس مصر نظام الفلاتر الجديدة "bag filter " وهو مشروع تغيير نظام تنقية الأتربة من الفلاتر الإلكتروستاتيكية إلى الفلاتر الحقائبية بخط الإنتاج الأول ومدرسة القيادة الآمنة بمصنع أسمنت أسيوط.

وقال وزير البيئة، إن الوزارة قامت بتعديل قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994م إلى القانون رقم 9 لسنة 2009م ولائحته التنفيذية التى من أبرز تعديلاتها فيما يخص مصانع الأسمنت خفض حدود انبعاثات الأتربة من المداخن لتصل إلى 100 مجم/متر3 للمصانع القائمة و50 مجم/متر3 للمصانع الجديدة.

وأشار جورج إلى أن إجمالى الاستثمارات البيئية التى تم إنفاقها بمصر خلال الخمس سنوات الماضية بلغ 7.2 مليار جنيه منها 2.2 مليار لمشروعات مكافحة التلوث الصناعى ونقل الصناعات الملوثة و4 مليارات و245 مليون جنيه على مشروعات آلية التنمية النظيفة، بالإضافة إلى الإنفاق على برامج لإدارة المخلفات الصلبة وتنمية القرى الأكثر احتياجا وإدارة المخلفات الزراعية وبرامج التشجير والمسطحات الخضراء.

واستعرض الوزير، خلال ورشة العمل، المشروعات التى تستهدف التخلص الآمن من الأتربة التى تنتج عن صناعة الأسمنت والحد من التلوث الناتج عنها وتحويل تراب الباى باص إلى منتج اقتصادى له استخدامات صديقة للبيئة واستغلالها فى عمليات رصف الطرق وإنتاج البردورات والبلاط الأسمنتى، خاصة داخل القرى.

وأشار وزير البيئة إلى توقيع عدة بروتوكولات تعاون بين شركات الأسمنت والمقاولون العرب وهيئة مترو الأنفاق وهيئة الطرق بالعريش وإحدى شركات الرصف للاستفادة الاقتصادية من تراب الباى باص الناتج من هذه المصانع. وأضاف أن وزارة البيئة دعمت أحد المشروعات البحثية لإنتاج الزجاج من تراب الباى باص، وتتعاون مع مركز بحوث البناء التابع لوزارة الإسكان لعمل دراسات وأبحاث متخصصة للاستفادة من أتربة الباى باص فى صناعة البناء والتشييد.

وأكد اللواء نبيل العزبى أن المحافظة تسعى لمكافحة التلوث بكافة صوره وأشكاله للنهوض بالواقع البيئى، حيث تم نقل جميع مواقف السرفيس خارج الكتلة السكنية للحد من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون، كما تم إنشاء أكثر من 350 ألف متر مربع مساحات خضراء وحدائق عامة لتوفير متنفس صحى للمواطنين، لافتاً إلى منظومة النظافة المتكاملة وأسطول الإنقاذ السريع الذى حقق واقع نظافة يضاهى أرقى محافظات مصر وساعد فى تطوير العديد من المناطق العشوائية.

وأضاف أن الشركة حريصة أيضا على المشاركة المجتمعية، حيث تم توقيع عقود إنشاء 20 وحدة سكنية للفقراء بقيمة 2 مليون جنيه كمساهمة منها فى ظل مساعيها وإيمانها بمسئوليتها فى دعم منظومة الإسكان الاقتصادى.

وأشار خايمى موجيرو، رئيس مجلس إدارة سيمكس مصر، إلى أن تكلفة الفلاتر الجديدة تصل إلى 12 مليون دولار وتعمل على تقليل حجم الانبعاثات الناتجة من عمليات تصنيع الأسمنت، كما أن مدرسة القيادة الآمنة التى تم افتتاحها أقيمت من أجل توعية السائقين من ناقلى بضائع الشركة أو المتعاملين معها بطرق القيادة الآمنة وتلافى حوادث الطرق ويستفيد منها أكثر من 8 آلاف سائق من سائقى النقل.



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المخلفات , الزراعية , ازمة , بيئية

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!