آخر المشاركات
"ريد بول" تدفع تعويضا للمستهلكين لعدم ظهور أجنحة لهم           »          مصر تحتل المركز الأخير قى قائمة أفضل البلدان للعيش بها           »          بالفيديو .. ريهام سعيد " تغرق " فى اول مكان يظهر به ماء فى مكان حفر القناة الجديدة           »          ننشر تفاصيل اجتماع مجلس الدفاع الوطنى           »          درجات الحرارة في مصر وأحوال الطقس           »          مرتضى منصور لـ"جورج إسحق": لو مش عاجبك قانون التظاهر اشرب من المجارى           »          جنازة عسكرية لشهداء العريش بحضور الرئيس ووزير الدفاع.. غدا           »          المؤسسات الدينية تدين التفجيرات الإرهابية بالعريش           »          مصدر عسكرى: 27 شهيدًا و31 مصابًا حصيلة حادث العريش حتى الآن           »          مصدر أمنى: حادث انقلاب مدرعة العريش سببه اختلال عجلة القيادة           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-06-2011, 05:54 PM
افتراضي رفع المعاشات من أول يوليو لتتناسب مع زيادات الأجور 2011

المالية تشكل لجنة لتعديل قيمة المعاشات لتتواءم مع الاجور والاسعار

القاهرة -

المعاشات يوليو لتتناسب زيادات الأجور

أعلن وزير المالية المصري الأحد تشكيل لجنة لتعديل قيمة المعاشات لتتواءم مع الأجور والأسعار، وقال انه سيتم تغطية قيمة عجز الموازنة الذى يعادل 170 مليار جنيه من المعونات ومصادر أخرى.

وعن تأثير زيادة الحد الأدنى للاجور على معدل التضخم، شدد الوزير لدكتور سمير رضوان على انه لن يتعدى صعود بنسبة 0.03 %، موضحا أن العجز فى الموازنة العامة الجديدة لن يتخطى نسبة 11 % وهو رقم جيد.

وأقرت وزارة المالية 700 جنيه كحد أدنى للأجور ويستفيد من القرار 1.9 مليون عامل بدءا من يوليو/ تموز 2011.
وقال رضوان سلفا ان الوزارة حريصة علي إجراء حوار جاد حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2011 -2012 مشيرا إلي انه في غياب مجلسي الشعب والشوري فإن وزارة المالية تخطط لعقد عدة جلسات واجتماعات موسعة مع شباب ثورة 25 يناير وممثلي الأحزاب المصرية والنقابات ومنظمات الأعمال والغرف الصناعية والتجارية ومع الخبراء الاقتصاديين ورجال الفكر والرأي والإعلاميين لمناقشة الموازنة الجديدة وطرحها للنقاش أمام الرأي العام.
وقال الوزير إن الموازنة الجديدة ليست موازنة عادية فهي موازنة إدارة أزمة و لكنها تستهدف أيضا تحفيز الاقتصاد المصري في مرحلة ما بعد الأزمة حيث تتوخي 3 أمور أساسية أولها زيادة الإيرادات العامة واستخدامها لتحفيز وتنشيط الاقتصاد المصري وثانيها تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال استخدام الإنفاق العام والسياسة الضريبية وأخيرا ضمان استمرارية برامج الإنفاق العام.

قديم 08-06-2011, 08:35 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: رفع المعاشات من أول يوليو لتتناسب مع زيادات الأجور 2011

10 ‬٪ ‬علاوة إضافية لأصحاب المعاشات

الأربعاء, 08 يونيو 2011 10:57


سمير رضوان وزير المالية

أعلن د.سمير رضوان وزير المالية أنه ‬يتم حاليا دراسة رفع نسبة العلاوة الخاصة التي تقررت لأصحاب المعاشات عام 2008 من 20‬٪ ‬إلي 30‬٪ ‬وإلغاء الحد الأقصي الذي كان مقررا لهذه العلاوة وهو 100 ‬جنيه، ‬تحقيقا للمساواة بين هذه الفئة من المواطنين وغيرها من العاملين في الدولة.


وذكرت صحيفة "الأخبار" في عددها الصادر اليوم أن القرار يهدف لتحسين مستوي المستحقات التأمينية لأصحاب المعاشات، ‬وأن الوزارة تعد حاليا مرسوما بقانون للعرض علي مجلس الوزراء، ‬ثم المجلس الأعلي للقوات المسلحة لاستصداره، ‬وتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، ‬ضمن مشروع الموازنة العامة للدولة الجاري اعداده.

‬وأشار د.رضوان إلي أن الزيادة في المعاشات تبلغ 2.8 ‬مليار جنيه تتحملها الموازنة العامة للدولة


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 17-06-2011, 02:05 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: رفع المعاشات من أول يوليو لتتناسب مع زيادات الأجور 2011

مجلس الوزراء يقرر رفع جميع المعاشات التى تقل عن 800 جنيه


16/06/2011



وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام 2008 للعاملين بالدولة، تحقيقا لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم، لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام 2008 هي 30 % بدلا من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة 20 %، وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت فى ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى.


كما أقر المجلس مشروع مرسوم بقانون تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 135 لسنة 2010، بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل لجميع أصحاب المعاشات الذين تقل معاشاتهم عن 800 جنيه تقريبا فى 3 يونيه 2010، وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش.

كما أقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقا لأحكام قوانين التامين الاجتماعى ومعاش السادات، وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى و20 %، بدلا من 33 % من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش، وبحد أقصى 40% من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 يونيه 2011، بالنسبة للخاضعين لأحكام القانون رقم 112 لسنة 1980، ومعاش السادات، وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين فى المعاش، واعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق منفردا، ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط المعاش.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 03-07-2011, 03:40 PM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: رفع المعاشات من أول يوليو لتتناسب مع زيادات الأجور 2011

رضوان :9.1 مليار جنيه للمعاشات فى الموازنة الجديدة

03 يوليو, 2011 03:24 م



أكد وزير المالية الدكتور سمير رضوان حرص الحكومة على رعاية أصحاب المعاشات بمن فيهم أصحاب معاش الضمان الإجتماعى حيث خصصت فى موازنة العام المالى الجديد (2011-2012) إجمالي 1ر9 مليار جنيه لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات .

وقال وزير المالية - فى مؤتمر صحفى عقده بمجلس الوزراء اليوم "الأحد" - إن الموازنة الجديدة تضمنت زيادة أعداد الأسر المستفيدة بمعاش الضمان الإجتماعى ليصل عددها إلى 5ر1 مليون أسرة بزيادة 300 ألف أسرة عن العام المالى السابق مع رفع نسبة الحد الأدنى لهذا المعاش إلى 25%..وبذلك يبلغ حجم المبلغ المخصص لمعاش الضمان الإجتماعى فى الموازنة الجديدة 6ر1 مليار جنيه ، بالإضافة إلى تخصيص منحة لتعليم أبناء الأسر محدودة الدخل بحيث يحصل كل تلميذ على عشرين جنيه شهريا بحد أقصى أربعة تلاميذ للأسرة الواحدة .

وأضاف:أنه تم أيضا تخصيص 2ر1 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المادة 19 من قانون المعاشات الجديد،بحيث يتم رفع قيمة المعاشات المنخفضة للذين يعملون لحسابهم الخاص والمسنين من 40 إلى 164 جنيها،وزيادة الحد الأدنى للمعاش للعمالة غير المنتظمة 69 إلى 123 جنيها.

وأوضح الدكتور سمير رضوان أنه تم تخصيص مبلغ 8ر2 مليار جنيه لفرق العلاوة فى المعاش للذين خرجوا للمعاش عام 2008 وقبل ذلك، حيث تقرر صرف علاوة للعاملين بالدولة نسبتها 30 % ، ولكن تم صرف هذه العلاوة لأصحاب المعاشات بنسبة 20 % فقط وتبين أن هذا الأمر غير دستورى وتم تصحيح الوضع لإعطاء أصحاب المعاشات زيادة نسبتها 30 % وبدون حد أقصى .
وأضاف:أنه تم أيضا تخصيص 5ر3 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة لزيادة العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات بنسبة 15%.

وردا على سؤال حول التفرقة بين معاش المرأة والرجل الذى يعول،قال وزير المالية الدكتور سمير رضوان إنه سيتم دراسة هذا الأمر حيث أن الدستور المصرى يكفل المساواة بين الجنسين.

وفيما يتعلق بعدم البت فى المطالب الخاصة بوضع حد أقصى للأجور،أوضح وزير المالية أن الفارق بين الحد الأدنى والأقصى يجب أن يكون بنسبة 1 الى 36 وهو عدد سنوات العمل المفترضة للموظف فى الجهاز الادارى للدولة،ولكن يجب توضيح أن الفوارق الكبيرة فى مرتبات الموظفين لاترجع إلى فوارق فى الهيكل الرسمى للأجور وهو هيكل متوازن تماما، بل من الفوارق الضخمة فى البدلات .


وأكد وزير المالية ضرورة عدم إغلاق باب الحوافز أمام المواهب والكفاءات النادرة فى الجهاز الحكومى حتى لاتتسرب إلى القطاع الخاص..وقال :إن هناك نحو 9ر1 مليون موظف يستفيدون من الحد الأدنى للأجور وهو 700 جنيه..أما فيما عدا ذلك فسيتم اصلاحه فى إطار برنامج شامل لاصلاح الأجور خلال الأعوام الخمسة المقبلة .

وردا على سؤال حول كيفية خفض عجز الموازنة ليصل فى العام المالى الجديد إلى 3ر134 مليار جنيه،نوه الدكتور سمير رضوان إلى أنه تم خفض الانفاق بشكل عام،كما تم خفض بنود الموازنة الاستثمارية لتصل فى اجماليها الى 40 مليار جنيه ، والحكومة تأمل فى زيادتها فى الموازنة الجديدة بمقدار 19 مليار جنيه اضافية..مشيرا إلى أنه على الرغم من هذا الخفض فلم تتأثر خدمات التعليم أو الصحة أو المعاشات سلبا.

وحول اعداد لائحة مالية جديدة للإذاعة والتليفزون وتحويل الاتحاد الى هيئة اقتصادية ، قال وزير المالية ان هذا الموضوع قيد الدراسة الجادة والمستفيضة حتى يتم التوصل الى صيغة يرتضيها جميع العاملين بالاذاعة والتليفزيون وتسمح بانطلاق هذا الجهاز الاعلامى المهم،وزيادة قدرته على المنافسة مع المحطات الفضائية العربية والأجنبية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011 , لتتناسب , مصر , المحور , المعاشات , يوليو , زيادات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!