آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-06-2015, 07:22 PM
افتراضي مجلس جامعة الزقازيق يقرر فصل مرسى نهائيًا بعد تسلم مذكرة رسمية بالأحكام الجنائية الصا

بعد شهر ونصف من الجدل..
مجلس جامعة الزقازيق يقرر فصل مرسى نهائيًا بعد تسلم مذكرة رسمية بالأحكام الجنائية الصادرة ضده.. التعليم العالى: خدمة مرسى بالجامعة انتهت منذ الحكم عليه بالسجن.. والوزير: مصر تحترم القانون

الأحد، 14 يونيو 2015


مجلس جامعة الزقازيق يقرر مرسى

الرئيس المعزول محمد مرسى

بعد حوالى شهر ونصف من الجدل بين وزارة التعليم العالى وجامعة الزقازيق، أعلن الدكتور أشرف الشيحى، رئيس جامعة الزقازيق، أن مجلس الجامعة قرر اليوم فى اجتماع طارئ فصل الرئيس المعزول محمد مرسى نهائيًا من الجامعة؛ وذلك بسبب الأحكام الجنائية الصادرة بحقه.

نسخة رسمية بالأحكام الجنائية ضد مرسى
وأضاف "الشيحى"، أن الجامعة تسلمت نسخة رسمية من المحكمة بخصوص الأحكام الجنائية التى صدرت بحق الرئيس المعزل وأعد المستشار القانونى للجامعة مذكرة رسمية بها عرضت على مجلس الجامعة اليوم واتخذ قراره بناء عليها.

وتابع رئيس جامعة الزقازيق، أن المجلس قرر إنهاء خدمة الرئيس المعزول محمد مرسى كعضو من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بالجامعة.

مرسى منقطع عن العمل بعد إنهاء عمله برئاسة الجمهورية
ومن جانبه أكد الدكتور صلاح فوزى، المستشار القانونى لوزارة التعليم العالى، فى تصريحات سابقة، أن الوزارة أرسلت خطابًا إلى جامعة الزقازيق خلال شهر أبريل الماضى، حول الموقف القانونى للرئيس الأسبق محمد مرسى، حيث يعد منقطعًا عن العمل بالجامعة بعد إنهاء عمله كرئيس للجمهورية، وكان يجب عليه أن يعاود إلى عمله بالجامعة، ونظرًا لحبسه احتياطيًا على ذمة بعض القضايا تم وقفه احتياطيًا عن العمل بالجامعة.

وأوضح المستشار القانونى للوزارة، أنه بعد صدور الحكم على الرئيس الأسبق مرسى بالسجن لمدة 20 عامًا، ترتب عليه إنهاء خدمته بالجامعة كعضو هيئة تدريس وتنفيذ القرار يعود لمجلس الجامعة، وهو ما سيتم اتخاذ القرار النهائى فيه بعد انتهاء اللجنة القانونية التى شكلتها الجامعة لاتخاذ قرار حياله.

إرسال لجنة قانونية لمحكمة جنايات القاهرة
وكان مصدر بجامعة الزقازيق، أنه تم إرسال لجنة قانونية إلى محكمة جنايات القاهرة للحصول على نسخة من الحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى بالسجن المشدد لمدة 20 عامًا، لضمه إلى الملف الخاص بمرسى، والذى كان يعمل عضوًا بهيئة تدريس كلية الهندسة بالجامعة، تمهيدًا لعرضه على جلسة طارئة بمجلس الجامعة خلال الأيام القليلة المقبلة لإصدار قرار بفصله نهائيًا.


وأوضح المصدر، أن الجامعة أرسلت خطاب استعجال للمستشار القانونى بوزارة التعليم العالى حول الموقف النهائى لمرسى، وقرر المجلس حينها تأجيل صدور قرار فصل الرئيس الأسبق مرسى، لحين الحصول على نسخة من الحكم الصادر ضده حتى يكون موقف الجامعة قانونيًا بشكل كامل.

وتابع المصدر، أن اللجنة القانونية التى تم تشكيلها بقرار من رئيس الجامعة الدكتور أشرف الشيحى لبحث الموقف القانونى للرئيس الأسبق محمد مرسى فى ضوء الخطاب المرسل من المستشار القانونى لوزارة التعليم العالى الدكتور صلاح فوزى، أكدت فى تقريرها، الذى تم إرساله مرة أخرى إلى وزارة التعليم العالى للبت النهائى فيه والإفادة بالرأى القانونى النهائى لعرضه على مجلس الجامعة لاتخاذ قرار حيال الرئيس الأسبق، أن مرسى لا يطبق عليه قانون العمل رقم 47 والذى يطبق على العاملين المدنيين بالدولة ولكن يطبق عليه القانون رقم 49 والخاص بتنظيم الجامعات.

وزير التعليم العالى: مرسى لم يتسلم عمله بالجامعة بعد عزله من الرئاسة
وقال الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن فصل الدكتور محمد مرسى، الرئيس الأسبق، من جامعة الزقازيق يرجع إلى أنه لم يقم بتسلم عمله بالجامعة بعد عزله من الرئاسة.

وأضاف "عبد الخالق" أن "فصل مرسى مسألة قانونية، وعندما كان يشغل منصبًا عامًا وهو رئيس الجمهورية قدم طلبًا بإجازة، وبعد أن انتهى من المنصب العام كان يجب أن يعود لعمله وموقعه السابق لكن ذلك لم يحدث للأسباب المعروفة للجميع".

وأكد الوزير، أن مصر دولة مؤسسات وتحترم القانون، موضحًا أن الوزارة أرسلت لجامعة الزقازيق جوابًا بالبحث فى نظر فصل مرسى منذ أبريل الماضى.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذكرة , مجلس , مرشح , الجنائية , الصا , الزقازيق , بالأحكام , تسأل , جامعة , يقرر , رسمية , نهائيًا

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!