قاعدة المعلومات المصرية

قاعدة المعلومات المصرية (http://www.egybase.com/vb/)
-   الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة (http://www.egybase.com/vb/f30.html)
-   -   القبض على القيادى الإخوانى أحمد الرفاعى صهر خيرت الشاطر بالمطار فور وصوله من قطر (http://www.egybase.com/vb/t102309.html)

محررالموقع 06-12-2014 04:42 PM

القبض على القيادى الإخوانى أحمد الرفاعى صهر خيرت الشاطر بالمطار فور وصوله من قطر
 
القبض على القيادى الإخوانى أحمد الرفاعى صهر خيرت الشاطر بالمطار فور وصوله من قطر.. مصادر: جاء بتكليفات من التنظيم الدولى للجماعة باستمرار أعمال العنف.. وتفريغ فلاشات ولاب توب عثر عليها بحوزته


السبت، 06 ديسمبر 2014


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

مطار القاهرة

ألقت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى القبض على "أحمد ثروت عبد الحميد الرفاعى" أحد القيادات الإخوانية، وذلك عقب عودته على الطائرة المصرية القادمة من الدوحة.

وأفادت مصادر أمنية بأن القيادى الإخوانى المضبوط هو صهر القيادى الإخوانى المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان، ومدون بجواز سفره بأنه يعمل مدير للموارد البشرية.

وأشار المصدر إلى أن القيادى الإخوانى كانت قد قامت إحدى الجهات الأمنية بإدراج اسمه على قوائم ترقب الوصول والضبط، وعقب وصوله على الطائرة المصرية القادمة من الدوحة تم إلقاء القبض عليه، وتم ترحيله إلى نيابة أمن الدولة العليا.

وتابع المصدر أنه تم القبض على القيادى الإخوانى، بناء على تلقى إحدى الجهات الأمنية السيادية معلومات بحيازته لتكليفات من جانب التنظيم الدولى للإخوان لأفراد الجماعة لاستمرار اعمال العنف، خلال الفترة القادمة، فتم إدراجة على القوائم، وإلقاء القبض عليه فور الوصول .

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه بتفتيشه عثر بحيازته على فلاشات ولاب توب، وجارى حاليا تفريغ كافة المعلومات على تلك الأجهزة، بعد إحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه.

تحديث وبدأت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجانى المحامى العام الأول للنيابة، التحقيق مع أحمد ثروت عبد الحميد، زوج نجلة خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، بعد إلقاء القبض عليه بمطار القاهرة الدولى عقب عودته من دولة قطر.

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى، قد قامت بترحيل المتهم على الفور إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا، والتى سبق لها إصدار أمر بضبطه وإحضاره ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول.

وأسندت النيابة إلى المتهم عددا من الاتهامات، فى مقدمتها الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها. ولا تزال التحقيقات مستمرة معه حتى الآن.

وضبط بحوزة المتهم مجموعة من وحدات التخزين المحمولة "فلاش ميمورى" أمرت النيابة بتحريزها وتفريغ محتوياتها بواسطة الفنيين المختصين لبيان ما تحتويه وما إذا كان له صلة بوقائع الاتهام المنسوبة إلى المتهم من عدمه.


الساعة الآن 01:51 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir