آخر المشاركات
طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »          طلسم جلب النساء للنكاح بالنظر00491634511222           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-10-2014, 02:09 AM
افتراضي وزيرة القوى العاملة: حريق الوزارة سببه ماس كهربائى

وزيرة القوى العاملة: حريق الوزارة سببه ماس كهربائى.. والقلق يدفع الشباب للعمل بالقطاع الحكومى.. وناهد العشرى: وفرت وظيفة لشاب بـ2200 جنيه.. ووالده رد: "ده مصروف حمادة"

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014


وزيرة القوى العاملة: حريق الوزارة

الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة

قالت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة، إن الحريق الذى شب اليوم بالوزارة كان فى غرفة الكهرباء، ونتج عن ماس كهربائى، لافتة إلى أن الحريق لم يمتد إلى قاعدة البيانات، وملفات المواطنين العائدين من ليبيا والعراق لم تتضرر من الحريق على الإطلاق.

وأضافت ناهد العشرى خلال لقائها ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى على فضائية "صدى البلد" أن الوزارة تسعى إلى تطبيق اللامركزية فى العمل، لتقديم خدمة جديدة للمواطنين خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إنشاء مرصد لإضرابات العمال لافتة إلى اليوم لم يحدث أى إضراب بمصر.

وأوضحت وزيرة القوى العاملة، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وافق على إنشاء المحاكم العمالية المتخصصة الخاصة بالعمال، لمناقشة قضاياهم وكيفية وضع الحلول المناسبة له.

وأكدت الدكتورة ناهد العشرى، أن الوزارة طرحت 83 ألف فرصة عمل جديدة تشمل كل المؤهلات خلال الفترة السابقة، حيث تم ترشيح الشباب لـ27 ألف وظيفة من خلال الوزارة، فيما تم تعيين 10 آلاف شاب على مستوى الجمهورية من خلال الوزارة مباشرة.

وأضافت "العشرى" أن وزارة القوى العاملة تتحلى بالمصداقية فى الإعلان عن الوظائف، ولن تكذب فى بياناتها، مشيرة إلى أنها تعتذر لكل شاب فوجئ بوظيفة غير مناسبة من وظائف القوى العاملة، وعليه العودة إلى الوزارة لتغيير وظيفته، لافتة إلى أنها تحاول أن لا يقل الحد الأدنى لكل الوظائف الجديدة عن 1200 جنيه.

وأوضحت وزيرة القوى العاملة أن نسبة البطالة فى مصر تصل إلى 13% وتسعى وزارة القوى العاملة إلى توفير فرص عمل لكل الشباب والقضاء على البطالة، مشيرة إلى أن عدد الشباب الراغب فى العمل بالقاهرة كبير جداً فيما يقل فى المحافظات الساحلية، موجهة كلامها للشباب "عندنا وظائف وتعالى اختار"، حسب قولها.

وكشفت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة، عن أن عدد الشباب الذين تم تعيينهم فى مصر وصل إلى 16 ألفا و720 شابا على مستوى محافظات الجمهورية مؤخرا، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لـ98 ألف فرد خارج مصر من خلال التواصل مع الجاليات المصرية بالدول العربية.

وأضافت أنه بوسع أى فرد يريد أن يحصل على أى وظيفة، أن يدخل على الموقع الإلكترونى الخاص بالوزارة، لإدخال بياناته الشخصية وسوف توفر له القوى العاملة الوظيفة المناسبة، مشيرة إلى أنها تسعى لإنشاء مستشفى لرعاية العمالة غير المنتظمة لتوفير حياة آمنة لهم.

وأوضحت وزيرة القوى العاملة أن الوزارة أرسلت تبرعات للعمال بمشروع قناة السويس، تتمثل فى الكرافانات والبطاطين والحمامات المتنقلة، تحت مسمى "قافلة الخير"، مشيرة إلى أن عدد المصريين العاملين فى الخارج وصل إلى 10 ملايين مصرى.

وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة، إنه تم ترشيح اسم الدكتور أحمد البرعى لتولى منصب مدير عام منظمة العمل العربية، مشددة على عدم وجود أى وساطة أو محسوبية فى الوظائف التى تطرحها وزارة القوى العاملة.

ولفتت إلى أنه يتم حاليًا إعداد قانون عمل جديد بعد الأوضاع السياسية التى شهدتها الدولة سابقًا، وسيتم طرحه على المجتمع المدنى، بين العمال وصاحب الأعمال لمناقشته والموافقة عليه.

وأوضحت أن مشروع قناة السويس، يحتاج إلى عمال وسائقين للمعدات، ومن يرغب فى العمل عليه التقديم فورًا لتشغيله، لافتة إلى وجود عطل فى موقع الوزارة حاليا بسبب الحريق وستتم معالجة الأمر فورًا لتلقى طلبات الشباب.

ولفتت الوزيرة إلى وجود عدد قليل من الأشخاص المنتمين لجامعة الإخوان، ولكنهم ليسوا مؤثرين على الإطلاق، موضحة أنها قامت بتقديم اعتذار رسمى للمعاقين، بسبب بعض الألفاظ التى خرجت عن طلبات العمل والتى جرحت شعور المعاقين حسب قولها.

وأشارت وزيرة القوى العاملة، إلى أن الهجرة غير الشرعية التى يقوم بها البعض، من أجل الحصول على الأموال تعتبر سيئة للغاية، حيث إن الأشخاص الذين يقومون بالسفر بطريقة غير شرعية أو بضغط ما من الآباء يعملون بـ"التسول" فى الخارج.

وأكدت "العشرى" أنها التقت ثلاثة أطفال بإيطاليا، لا يتجاوز عمرهم الـ9 سنوات، واعترف أحدهم أن والده قام بتهجيره من خلال "سمسمار" بمقابل الحصول 80 ألف جنيه، و70 ألفاً آخرين لشقيقه، مشيرة إلى أنها شاهدت مأساة الأطفال الذين يعملون فى الخارج بطريقة غير شرعية.

وفى لقطة طريفة قالت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة، إنها قامت بتوفير وظيفة لشاب كان برفقة والده داخل الوزارة براتب 2200 جنيه، حيث كان يسعى للحصول على وظيفة ما لابنه.

وأكدت ناهد العشرى أنها فوجئت برد والده عليها بعد سماعه قيمة الراتب الذى قدمته له بناء على مؤهله، حيث قال "الراتب ده يا معالى الوزيرة مصروف حمادة"، فردت قائلة: "خلاص خلى حمادة يقعد فى البيت أحسن".

وعبرت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة، عن قلقها حال الخروج من الوزارة، دون الدفاع عن النفس فى ظل التشويهات والانتقادات التى تتعرض لها داخل الحكومة، وتابعت: "خايفة إنى أمشى من غير ما أدافع عن نفسى، وخايفة أن أمشى من غير كرامة وبفكر كل يوم فى نهايتى هتبقى شكلها إيه".

وأضافت "العشرى" هناك بعض وسائل الإعلام تنظر إلى الجوانب السلبية وإهمال الجوانب الإيجابية، ونقض الآخرين دون أن تكشف الحقيقة للرأى العام، مشيرة إلى أنها قبلت منصبها فى الوزارة، لأنها كانت سعيدة بمصر خلال المرحلة المقبلة، حسب قولها.

وقالت الدكتور ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة، إن عددًا كبيرًا من الشباب يخشون العمل بالقطاع الخاص، ويعزفون عن العمل به بسبب قلقلهم ويتمنون العمل بالحكومة، لافتة إلى أن قانون العمل الجديد سيحافظ على حق العمال فى القطاع الخاص من أصحاب العمل.

وأضافت أن قانون العمل الجديد خصص بعض مواده لحماية حقوق الطفل والمرأة ومجال التدريس، ويسعى لتقييد تقديم الاستقالة للعامل حتى لا تصبح إجراء تعسفيا من صاحب العمل، مشيرة إلى أنه لا يوجد خلاف بين القوى العاملة وبين اتحاد النقابات العمالية على الإطلاق وإلى أنها تعمل مع النقابات المستقلة، وتم قبول أوراقها فى الوزارة حسب قولها.

واختتمت وزيرة القوى العاملة أنها ناقشت خلال الفترة السابقة علاوة القطاع الخاص، مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لتطبيقها، بالتعاون بين أصحاب العمل والعمال، بنسبة 10% مثل الحكومى.

وأضاف "العشرى" أنه تم صرف مبلغ مليون دولار كدفعة أولى لأصحاب معاشات العراق منذ أكثر من شهر، لعدد 72 مصريا، فيما يتم حاليا صرف الدفعة الثانية والتى قدرها 910 آلاف دولار لـ60 مصريا آخر، مشيرة إلى أن السبب فى تأخير هذه المعاشات ترجع إلى التحقق من الورثة الخاصة بهم.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العاملة: , الوزارة , القوى , حريق , سببه , وزيرة , كهربائي

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!