آخر المشاركات
00491634511222 جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان           »          00491634511222 جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان           »          00491634511222 جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان           »          00491634511222 جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان           »          00491634511222 جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان           »          00491634511222 جلب الحبيب بالفلفل مجربات اهل السودان           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-09-2014, 04:20 PM
افتراضي مساعد وزير الداخلية يتفقد فنادق حجاج القرعة بالمدينة المنورة


مساعد وزير الداخلية يتفقد فنادق حجاج القرعة بالمدينة المنورة.. ويؤكد: اكتمال وصول الحجاج للأراضى المقدسة.. وارتفاع الوفيات إلى 8 حالات.. و32 يتلقون العلاج بمستشفيات السعودية

السبت، 27 سبتمبر 2014


مساعد وزير الداخلية يتفقد فنادق

قاد اللواء شاكر الكيال، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، والرئيس التنفيذى لبعثة الحج، ورئيس بعثة حج القرعة، جولة على فنادق الحجاج بالمدينة المنورة للاستماع إلى مقترحاتهم وشكاويهم.

وعمل مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية خلال الجولة على زيارة حجاج القرعة بفندق (رامادا)، للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة لهم، حيث أعرب الحجاج له عن رضائهم التام بالخدمات المقدمة لهم وبقرب الفندق من المسجد النبوى الشريف، حيث يطل على ساحة المسجد مباشرة.

وأعرب بعض حجاج الفندق عن شكواهم من تواجد خمسة حجاج فى الغرفة الواحدة، وهو ما رد عليه اللواء الكيال بأن ذلك يأتى فى إطار خفض تكاليف الحج، وبالتالى خفض الرسوم التى يدفعها الحاج لأداء الفريضة بواسطة القرعة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن التسكين فى العديد من الفنادق يكون رباعيًّا، بينما يكون فى عدد محدود للغاية خماسيًّا، وذلك وفقا للسعة الاستيعابية لكل فندق.

كما أعربت "حاجَّة" عن ضيقها بسبب عدم وجود زيارة لجبل "أحد"، ومسجد قباء، على جدول حج القرعة، وهو ما رد عليه اللواء الكيال بأن رحلة حج القرعة لا تشتمل على المزارات سواء بمكة المكرمة، أو بالمدينة المنورة، ولكنه وعدها شخصيا بتوفير سيارة لها على نفقة البعثة لإتاحة الفرصة لها لزيارة تلك المزارات.

كما قام اللواء شاكر الكيال بزيارة العيادة الطبية الرئيسية بالمدينة المنورة، للاطمئنان على حالة الحجاج ومستوى تجهيز العيادة، وكذلك توفير كميات كافية من الأدوية اللازمة للحجاج، خاصة أدوية الأنفلونزا.

وتفقد "الكيال" عمليات تفويج حجاج بيت الله الحرام من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، والتأكد من جودة الحافلات التى تنقل الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، خاصة بعد أن تم الاتفاق مع الشركة الناقلة على توفير حافلات حديثة مكيفة موديل 2013 و2014 مزودة بدورات مياه لنقل الحجاج، لضمان راحتهم وسلامتهم أثناء السفر.

وفى ذات السياق، أعلن اللواء شاكر الكيال وفاة أربع حالات من بعثة حج السياحة لترتفع بذلك حالات الوفيات بين صفوف حجاج البعثة المصرية إلى ثمانى حالات.

وأضاف اللواء شاكر الكيال ، أنه تلقى إخطارا من بعثة حج السياحة بوفاة أربعة حجاج بمكة المكرمة؛ حيث توفى الحاج حسين عبد الله محمد حسين البربرى (65 سنة) من محافظة الغربية، إثر إصابته بغيبوبة كبدية، والحاجة شادية السيد عبده غنيم (52 سنة) من محافظة الغربية، والحاجة فكرية حسين محمد أبوزيد (84 سنة) من محافظة المنيا، والحاج أحمد السيد عوض سرحان (62 سنة) من محافظة الدقهلية، إثر إصابتهم بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

وأشار اللواء الكيال أنه تم إجراء الاتصالات اللازمة بأهلية الحجاج الأربعة المتوفين فى مصر لأخذ موافقتهم حول دفن جثامينهم بالأراضى المقدسة أو إرسالها إلى مصر.

وكان اللواء شاكر الكيال، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية ورئيس بعثة حج القرعة، قد أعلن فى وقت سابق وفاة أربعة حجاج من بعثة القرعة بالأراضى المقدسة، وهم الحاجة نادية جودة أحمد طريح من محافظة القليوبية، والتى توفيت بمكة المكرمة إثر إصابتها بأزمة قلبية حادة، والحاج حسنى السيد محمد عبدالله (66 سنة) من محافظة الدقهلية، والذى توفى بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة إثر إصابته بغيبوبة كبدية، والحاج حامد عبد الفتاح محمد قنديل (61 سنة) من محافظة الإسكندرية، والذى توفى داخل مستشفى الأنصار بالمدينة المنورة إثر إصابته بأزمة تنفسية والحاج إبراهيم محمد محمد صلاح (53 سنة) من محافظة كفر الشيخ، والذى توفى بمستشفى النور التخصصى بمكة المكرمة إثر إصابته بغيبوبة كبدية.

وأعلن اللواء شاكر الكيال، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية ورئيس بعثة حج القرعة، اكتمال وصول جميع حجاج القرعة إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام.


وذكر الكيال أن جميع حجاج القرعة البالغ عددهم 19 ألفا و457 حاجًّا، قد وصلوا جميعهم بسلامة الله إلى الأراضى المقدسة، من بينهم 18 ألفا و604 حجاج بمكة المكرمة، و849 حاجا بالمدينة المنورة، وأنه سيتم يوم الاثنين المقبل تفويج آخر فوج من حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، استعدادا لبدء تصعيد الحجاج إلى عرفات الله يوم الأربعاء المقبل.

واستطرد اللواء الكيال أنه بالنسبة لبعثة حج السياحة، فقد وصل إلى الأراضى المقدسة حتى الآن 19 ألفًا و398 حاجًّا، بواقع 14 ألفا و574 حاجا بمكة المكرمة، و4124 حاجا بالمدينة المنورة، أما بالنسبة لبعثة حج التضامن، فقد وصل الى الأراضى المقدسة 9847 حاجا حتى الآن، بواقع 9799 حاجا الى مكة المكرمة و48 حاجا بالمدينة المنورة.

وفيما يتعلق بالأوضاع الصحية للحجاج المصريين، أوضح اللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، أنه يوجد 32 حاجا بمستشفيات المملكة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، بواقع 22 حاجا من بعثة القرعة، و8 حجاج من بعثة السياحة، وحاجين من بعثة التضامن، مشيرا الى أن حالتهم جميعا مستقرة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مساعد , المنورة , الداخلية , القرعة , بالمدينة , يتفقد , حجاج , فنادق , وزير

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!