آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-09-2014, 03:26 PM
افتراضي نشر تفاصيل التقرير الأولى عن كارثة "الخميس المظلم"

ننشر تفاصيل التقرير الأولى عن كارثة "الخميس المظلم".. ويكشف: خروج مفاجئ لمحطة غرب القاهرة سبب انقطاع التيار.. ووزير الكهرباء: تجاوزنا الأزمة فى زمن قياسى.. ومصدر: حصر أسماء العاملين للكشف عليهم أمنيا

الجمعة، 05 سبتمبر 2014

تفاصيل التقرير الأولى كارثة "الخميس

محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة

نشر التفاصيل الكاملة للتقرير الأولى الذى تسلمه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة من لجنة الخبراء الفنيين التى تم تشكيلها، أمس الخميس، لمعرفة أسباب الكارثة التى مرت بها مصر بانقطاع الكهرباء فى معظم أنحاء الجمهورية نتيجة لعطل فنى فى دوائر جهد 500 ك,ف أدت إلى خروج ما يقرب من 6 محطات توليد كهرباء بقدرة 8 آلاف ميجا وات وبالتالى انقطاع المياه فى مناطق متفرقة بالجمهورية.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشبكة القومية للكهرباء أول أمس الخميس تعرضت لحادث استثنائى أفقد الشبكة 45 % من قدراتها مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة بالجمهورية لعدة ساعات مما أثار غضب المواطنين على مدار اليوم.

وأَضاف أن قطاع الكهرباء من تجاوز هذه الأزمة على أسس علمية وفنية سليمة لتفادى تكرار هذا الأمر ولكى لا يترك أى آثار سلبية على الشبكة خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أنه تمت استعادة قدرات الشبكة القومية للكهرباء بنسبة 90 % مساء أمس الخميس، وتمت استعادة قدرات الشبكة بنسبة 100 % بحلول الساعات الأولى من صباح الجمعة.
وأشار شاكر أنه تسلم التقرير المبدئى للجنة الخبراء التى تشكلت صباح أمس لبحث أسباب الأزمة وعلى مدار اليوم قامت اللجنة بجمع كافة البيانات المسجلة إلكترونيا عن المحطات التى خرجت من الخدمة لتحليلها ومعرفة الأسباب التى أدت إلى هذه الأزمة وتوصلت اللجنة فى تقريرها إلى أن حادث أمس كان لأسباب فنية بالدرجة الأولى، لافتاً إلى أنه سيتم توضيح كافة الأسباب علميا فى تقرير مفصل خلال الأيام القليلة القادمة.

وجاء فى التقرير الأولى عن أسباب أزمة أمس أنه فى تمام الساعة السادسة صباحا كان من المفترض إجراء صيانة دورية لخط ربط بين محطتى غرب القاهرة والقاهرة 500 وفقا لإجراءات محددة ولكن فى بداية تلك الإجراءات توقفت فجأة وحدات التوليد فى محطة غرب القاهرة مما أدى إلى زيادة الأحمال على الدوائر الكهربية الأخرى بشكل مفاجئ وغير مخطط وهو ما أدى إلى خروج عدد من محطات التوليد عن الشبكة بشكل اضطرارى.

وأشار التقرير إلى أنه على الفور تم تشكيل لجنة من الخبراء للوقوف على أسباب الحادث خوفا من وجود أى عمل تخريبى وتم فحص المحطات المتوقفة وإجراءات تجهيز وحدات التوليد للدخول بها بشكل فورى وتم بالفعل دخول المحطات إلى الشبكة تباعا مع الالتزام بكافة إجراءات الأمن والسلامة لضمان الدخول الآمن للمحطات.

وتوجه الدكتور محمد شاكر بالاعتذار لكافة المواطنين على ما حدث أول أمس، واعدا ببذل كافة الجهود لمنع تكراره كما توجه بالشكر لكافة العاملين من المهندسين والفنيين الذين تمكنوا من حل الأزمة فى زمن قياسى وبكفاءة عالية.

وفى سياق متصل، أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه تم حصر أسماء جميع العاملين بمحطة غرب القاهرة و شركة الكهرباء لتوزيع الكهرباء وإرسالهم للجهات الأمنية للكشف على إنتمائتهم السياسية خوفا من أن يكونوا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف المصدر أن التقرير المفصل عن أسباب هذا الحادث الثلاثاء القادم، لافتاً إلى أن التقرير أثبت من النواحى الفنية أنه حادث مفاجأ غير مقصود ولكن مع استكمال جمع البيانات والمعلومات من الممكن أن تظهر معلومات جديدة.

وأوضح المصدر أن العطل فنى بالدائرة 500 كيلو فولت صباح الخميس تسبب فى خروج محطة كهرباء غرب القاهرة القاهرة بالكامل بقدرة 1300 ميجا وات ومحطة محاولات القاهرة 500، موضحاً أنه أثناء المناورة حدث زيادة فى الأحمال مقارنة بخط آخر أدى إلى عزل شبكة الوجه القبلى عن الوجه البحرى وبالتالى توقف خط سمنود-أسيوط بالكامل و خروج جميع محطات التوليد المربوطة بهذا الخط.

وأشار المصدر إلى أنه نتيجة لهذا العطل تم فصل منطقة بحرى بالكامل بدأ من الأسكندرية بالإضافة إلى فصل منطقة القبلى بداً من سمنود وحتى السد العالى بأسوان،مشيراً إلى أن هذا الفصل أثر على معظم المحافظات بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف المصدر أن جميع المحطات الموجودة فى المكان الذى يوجد به العطل توقفت بالكامل، موضحاً أن أهم هذه المحطات (محطة غرب القاهرة بقدرة 1300 ميجا وات و محطة كهرباء النوبارية و محطة كهرباء الشباب ومحطة كهرباء الكريمات1 بقدرة 1300 ميجا وات و الكريمات المركبة 1300 ميجا وات و السد العالى 1400 ميجا وات و خزان أسوان "1و2).


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الخميس , المعلم" , الأولى , التقرير , تفاصيل , كارثة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!