آخر المشاركات
علاج السحر الاسود بالقران 004917637777797           »          علاج السحر الاسود بالقران 004917637777797           »          علاج السحر الاسود بالقران 004917637777797           »          علاج السحر الاسود بالقران 004917637777797           »          علاج السحر الاسود بالقران 004917637777797           »          علاج السحر الاسود بالقران 004917637777797           »          علاج السحر الاسود بالقران 004917637777797           »          علاج السحر الاسود بالقران 004917637777797           »          علاج السحر المرشوش القديم المتجدد باية واحدة فقط 004917637777797           »          علاج السحر المرشوش القديم المتجدد باية واحدة فقط 004917637777797           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2014, 05:45 AM
افتراضي فتاوى علي جمعة المثيرة للجدل .. الإتصال بالزوجة لعل معها رجل .. وأغنية أبو عيون جريئة

فتاوى علي جمعة المثيرة للجدل .. الإتصال بالزوجة لعل معها رجل .. وأغنية أبو عيون جريئة

2-9-2014
فتاوى جمعة المثيرة للجدل الإتصال
الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق

كانوا يقولون قديمًا (لكل شيخ طريقة)، لكن مع مرور الوقت باتت المقولة الأصلح (لكل شيخ فتوى مثيرة للجدل).. وبالفعل باتت هذه الكلمات أمرًا واقعًا في زمن كثر فيه الشيوخ وتناثرت الفتاوى.

الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، احتفظ لنفسه بموقع (الأكثر إثارة للجدل) بين المفتين وحقق رقمًا قياسيًّا في ذلك، بداية من فتوى شرب بول الرسول (ص)، ثم اعتبار فئة من المصريين خوارج جددًا، وآخرها حديثه عن أن أغاني عبد الحليم حافظ العاطفية غناها في الأصل حبًّا في رسول الله.

بول النبي

في منتصف عام 2007، خرج الشيخ علي جمعة، مفتي الجمهورية آنذاك، عبر برنامج البيت بيتك، الذي كان يذاع على التليفزيون المصري، بفتوى التبرك ببول النبي (ص)، واستشهد فيه بموقف حدث مع إحدى السيدات في عهد الرسول الكريم.

المفتي السابق أجاز كذلك تقبيل سور ضريح الإمام الحسين، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين الشيوخ، وأفردت له القنوات الفضائية حلقات من برامجها الحوارية اليومية.

وكان رد جمعة على منتقديه أن (الأساس في فتوى تبرك الصحابة ببول الرسول هو أن كل جسد النبي، في ظاهره وباطنه، طاهر وليس فيه أي شيء يستقذر أو يتأفف أحد منه، فكان عرقه عليه السلام أطيب من ريح المسك وكانت أم حِرام تجمع هذا العرق وتوزعه على أهل المدينة).

شفيق أقرب إلى الله من مرسي

ثم في عام 2012، وقبيل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد ثورة يناير بين محمد مرسي وأحمد شفيق، سئل عن رد فعله في حال فوز مرسي بالرئاسة، فرد: (مستحيل.. لن يحدث)، متهمًا مرسي بالتألي على الله.

وامتدح المرشح الآخر (شفيق)، مجيبًا على السؤال نفسه: (سأذهب إلى بيته وأهنئه، لأنه أقرب إلى الله من الآخر.. ليس دفاعًا عن هذا أو ذاك وإنما دفاعًا عن القيم التي تركها لنا رسول الله فلا تنسى في خضم الأحداث).

هذه العبارة أثارت استياء الكثيرين، وخصوصًا من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي (كان مرشحًا حينها).


اضرب.. فهم خوارج

بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه، تحدث الدكتور علي
جمعة مرة أخرى معلنًا دعمه للجيش، ووصف أفراد وقيادات جماعة الإخوان بـ(الخوارج)، وقدم نصيحة للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع حينها، في أحد المؤتمرات، قائلا: (اضرب فهم خوارج).

هذه الكلمات أثارت عاصفة من الغضب والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فقام الشيخ بعدها بتوضيح وصفه في برنامج (ممكن)، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، قائلا: (هناك العديد من العلماء مثل واصل بن عطاء أصبحوا من الخوارج، وأن الخوارج ليسوا كفارًا ولكنهم خرجوا عن المألوف، وقيادات الإخوان الذين لعبوا بعقول الشباب يعتبرون من الخوارج أيضًا، ووجبت مواجهتهم، ولكن بقدر الإمكان تجنب قتلهم).



في بداية شهر أغسطس السابق، بدأ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في تداول مقطع صوتي قديم، يتضمن درسًا للشيخ في سلسلة بعنوان (الإتيكيت الإسلامي)، يقول فيه (إنه على الرجل الاتصال بزوجته قبل الرجوع إلى المنزل لعله أن يكون معها أحد الرجال فيعطيه فرصة للانصراف).

وأضاف: (اتصل بيها يا أخويا افرض معاها واحد خليه يمشي).. ورد جمعة على الهجوم الحاد عليه بعد انتشار المقطع في بيان إعلامي قال فيه: إن الفيديو المتداول (هو جزء من درس كان يلقيه في مسجد السلطان حسن منذ أكثر من عشر سنوات، ليعلِّمَ الناس أمور دينهم ويفقههم فيه، وهناك من استغل رواية داخل هذا الدرس ووضع لها عنوانًا يخدم هدفه المريض وروج لها بشكل يوحي بالدياثة).



أبو عيون جرئية كانت للنبي

وأخيرًا، تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للشيخ علي جمعة من أحد البرامج الدينية على قناة سي بي سي 2، يرد فيه على سؤال هل الموسيقى والغناء حلال أم حرام، ورد (جمعة): (الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، غنى أبو عيون جريئة لمدح الرسول محمد عليه الصلاة والسلام)، على حد قوله.

وأضاف: (عبد الحليم حافظ كان مؤمنًا، وكان يحب النبي قوي، وأغنية أبو عيون جريئة عملها لمدح النبي)، لكنه سارع بالرد على السخرية التي أثيرت حول كلامه، بإظهار مقطع صوتي للمطرب عبد الحليم حافظ يغني فيه (أبو عيون جريئة) بكلمات مختلفة في مدح الرسول.



مقطع (روحولو المدينة):




مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للجدل , معها , المثيرة , الإتصال , بالزوجة , جمعة , جريئة , عيون , فتاوي , ومعوية

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!