عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 13-11-2011, 04:20 PM
افتراضي القنصلية المصرية بجدة تسعى لتسوية أوضاع الحجاج المخالفين للتأشيرة



بدأت القنصلية المصرية العامة فى جدة فور انتهاء موسم الحج فى استقبال مئات المصريين المخالفين للقوانين السعودية المنظمة لتأشيرات العمرة والزيارة من طالبى مساعدة القنصلية لتسوية أوضاعهم وإعادتهم إلى مصر؛ وذلك على الرغم من الأعباء الإضافية التى تتحملها القنصلية لمسئوليتها عن تسجيل المصريين أسماءهم استعدادًا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال السفير علي العشيري قنصل مصر العام بجدة - فى تصريح له الأحد - قال إن مشكلة متخلفي العمرة والزيارة تعد من المشكلات الكبيرة التى يضع المواطنون المصريون أنفسهم فيها كل عام بقيامهم بتخطي الفترة المحددة للإقامة بالمملكة سواء للعمرة أو للزيارة وكسر التأشيرة لأداء فريضة الحج.

وأوضح العشيرى أن مدد التخلف تصل فى بعض الحالات إلى عشر سنوات، مضيفًا أنه مما يعقد المشكلة بشكل أكبر احتفاظ شركات السياحة بجوازات سفر كل المعتمرين بحوزتها حتى تحمى نفسها أمام وزارة الحج والعمرة السعودية؛ وبالتالي فإن معظم المخالفين لا يكون بحوزتهم جوازات سفرهم.

وأكد أن القنصلية العامة تبذل جهودًا حثيثة مع وزارة الحج السعودية للحصول على أكبر قدر من تلك الجوازات وإعادتها إلى أصحابها بينما تصدر وثائق سفر للباقين لتمكينهم من العودة إلى مصر.