عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-08-2011, 02:30 PM
افتراضي سرقة 400 قطعة سلاح من قسم شرطة جرجا بسوهاج

جرجا تشتعل من جديد بعد سرقة 400 قطعة سلاح من قسم الشرطة

سرقة قطعة سلاح شرطة جرجا
صورة سابقة لآثار الاشتباكات

9-8-2011

اشتعلت الأحداث من جديد في مدينة جرجا بمحافظة سوهاج مساء أمس الاثنين أثناء تشييع جنازة أحد القتلى في الاشتباكات التي وقعت بين أهالي قريتين بالمحافظة، حيث وقعت مصادمات بين أهالي القتيل وبين قوات الشرطة احتاجا على تأخر وصول الجثمان، وللحصول على سلاح لمهاجمة قرية "نجع عويس" الذين تسببوا في مقتل الشخص.

كما اقتحم أهالي جرجا قسم شرطة جرجا، وأحرقوه، وسرقوا 400 قطعة سلاح، إلا أن بعض المواطنين أعادوا ما سرقوه بعد مناشدة الجيش لهم، وتطمينهم بأنه لا عقوبة عليهم حال تسليمهم السلاح المسروق.

وقام أهالي جرجا بقطع خط السكة الحديد، حيث تعطلت حركة سير القطارات من المساء وحتى الآن، في حين فرضت قوات الجيش والشرطة طوقاً أمنياً محكما حول قرية جرجا ونجع عويس، ولا تزال المساع مستمرة للصلح بينهما.


وكانت أحداث عنف وتبادل إطلاق النار قد وقعت في ساعة متأخرة من السبت الماضي بين أهالي مدينة جرجا وأهالي "نجع عويس" على خلفية نشوب مشاجرة بين صاحب مركبة "توك توك "من نجع عويس وأحد أصحاب المحال التجارية ببندر جرجا بسبب اصطدام التوك التوك بفاترينة عرض المحل.

أسفرت الاشتباكات عن مقتل شخصين هما: الأمير محمد أمين - 24 عاما - قهوجى ، ومنتصر جمال رخا - 21 عاما - عامل وكلاهما من مدينة جرجا ، وإصابة 17 آخرين من كلا الطرفين بطلقات نارية متفرقة بينهم 3 حالتهم خطيرة.

وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج العام وسوهاج الجامعي وسوهاج التعليمي، كما نجم عن الأحداث تلف واحتراق مصنع للمكرونة ومعرض للموبيليا و17 محلا تجاريا للبويات والملابس والخردوات والأغذية وبيع الفاكهة والخضروات.