عرض مشاركة واحدة
قديم 13-09-2010, 07:04 PM   رقم المشاركة : [2]
محرر الموقع
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي

تسديد الضريبة العقارية يبدأ فى نوفمبر

الاثنين 13 سبتمبر 2010 9:59 ص بتوقيت القاهرة



90% من المعفين من الضريبة العقارية فى مصر وصلتهم خطابات «أنت معفٍ من الضريبة»، فقد تم إرسال أكثر من 6 ملايين إخطار بإعفاء ملاك 9 ملايين وحدة من تسديد الضريبة، حسبما ذكره طارق فراج، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، لــ«الشروق»، مشيرا إلى أن وزارة المالية تعتزم الانتهاء من حصر وتقييم وإرسال المطالبات إلى جميع محافظات مصر خلال 18 شهرا.


وتبعا لفراج، فإن سكان منطقتى الشيخ زايد و6 أكتوبر سيكونون مطالبين بتسديد الضريبة العقارية بداية من نوفمبر المقبل، بينما سيبدأ سكان القاهرة الجديدة والساحل الشمالى فى التسديد فى يناير المقبل.

وحول تشكيل لجان حصر وتقييم الوحدات العقارية، قال فراج إنه تم الانتهاء من تشكيل 1500 لجنة للحصر والتقييم فى 21 محافظة، وهى السويس وكفر الشيخ والشرقية ودمياط والغربية والبحر الأحمر وبورسعيد والفيوم والمنوفية و6 أكتوبر والإسماعيلية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر والوادى الجديد.

من ناحية أخرى، تدرس وزارتا المالية والسياحة حاليا وضع آلية مبسطة وميسرة لتقييم الوحدات العقارية السياحية، على أن يتم من إعداد هذه المعايير بعد عيد الفطر. وبالنسبة للوحدات العقارية المستغلة فى أنشطة صناعية، أشار فراج إلى أنها انتهت بالفعل من الدراسات الخاصة بمعايير تقييم هذه الوحدات، ويجرى حاليا عرضها ومناقشتها على ممثلى الأنشطة الصناعية قبل إقرارها بصفة نهائية، على أن يتم إعلانها أيضا بعد العيد.


محرر الموقع غير متواجد حالياً