عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-08-2012, 03:20 PM
افتراضي معاريف: مصر أكدت لإسرائيل عزمها تدمير جميع أنفاق رفح

معاريف: مصر أكدت لإسرائيل عزمها تدمير جميع أنفاق رفح

7-8-2012

معاريف: أكدت لإسرائيل عزمها تدمير
أنفاق –

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مسئولين أمنيين مصريين كبارا أكدوا لنظرائهم الإسرائيليين عزم السلطات المصرية تدمير جميع الأنفاق الموجودة فى رفح بين الجانبين المصرى والفلسطينى فى قطاع غزة.

وأوضحت معاريف، أن هذا التأكيد جاء خلال اللقاء الذى عقد مساء أمس عند "معبر كيرم هاشالوم" الحدودى بين رئيس فرع التخطيط بالجيش الإسرائيلى الجنرال شيفر نمرود وعدد من قادة الجيش المصرى بعد تسلمهم 6 جثث من الإرهابيين الذين لقوا مصرعهم بعد تسللهم الى إسرائيل عقب العملية الإرهابية فى رفح.

وأكدت الصحيفة العبرية أن الاجتماع أوضح للإسرائيليين أن مصر لديها عزم كبير للتعامل مع مسألة الأنفاق وإغلاق للأبد.


وقالت مصادر إسرائيلية أنه فى أعقاب الهجوم الأخير، فإن مصر ستضع نهاية للبنية الإرهابية وبور الإجرام فى سيناء، وستضع حدا للأنفاق البتى تدعم النشاط الإرهابى الذى أصبح مشكلة صعبة لتسهيل تلك الأنفاق فى تهريب المتفجرات والإرهابيين.

وأضافت معاريف أنه وفقا لمصادرها فإن المصريين أصبحوا يدركوا أخيرا أن حماس لديها إرادة ولو بشكل غير مباشر لإنتاج هجمات جديدة فى سيناء وزعزعة الأمن فى المنطقة مما قد يؤثر سلبا على الوضع فى سيناء.


معاريف: أكدت لإسرائيل عزمها تدمير



وقالت مصادر أمنية إسرائيلية كبيرة للصحيفة العبرية إن الرسائل التى كانت قد نقلتها إسرائيل إلى مصر خلال الفترة الماضية شدد على أن حماس لديها دورا فى الهجوم، وأنها تعمل بشكل غير مباشر لتوجيه الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل من سيناء.